تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية تموين  دمياط عن تحرير  ٦٣٧ محضر  للمخالفين تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومنع أى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة بأسعارها .

كما أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط أنه تم تنفيذ حملات متتالية على مدار النصف الأول من الشهر الجارى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط،  وأوضح البيان الصادر عن المديرية أن اجمالى عدد المحاضر التى تم تحرريها خلال تلك الفترة قد بلغت ٦٣٧محضر ، جاء من بينهم ١٢٤ محضر لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وتوقف عن الإنتاج وضرب وهمي  .

وخلال المتابعة على الأسواق تم تحرير محاضر لوجود مخالفات تتعلق بالعمل دون شهادة صحية ورصد حالات غش تجارى وبيع سلع بقيمة أعلى من السعر المقرر وأيضًا بيع لحوم مكشوفة والعمل بدون ترخيص وسجل تجارى ، وكذلك عدم الإعلان عن البضاعة المخزن بإجمالى ٥١٣ محضر .

وعلى هذا الصعيد أيضًا، وفى إطار الجهود المبذولة للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين،  تم سحب عينات مواد غذائية وغير غذائية وعينات من القمح والدقيق والنخالة وذلك بإجمالى ٤٨ عينة للتأكد من مطابقتهم للمواصفات  .

وقامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر في دمياط بالاشتراك بين إدارات شئون البيئة والإشغالات والمتابعة والأزمات ومركز إصدار التراخيص بالوحدة بحملة مكبرة بالاشتراك مع إدارة تموين رأس البر ومديرية الشئون الصحية بدمياط وهيئة سلامة الغذاء وجهاز حماية المستهلك ومديرية الطب البيطري بدمياط ؛ للمرور على عدد من المحال التجارية والكافيهات بمنطقة السوق العمومي لمراجعة تراخيص المحلات ومتابعة حركة السلع ومدى سلامتها وانطباق الاشتراطات عليها .

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من محاضر النظافة والشهادات الصحية ، بالإضافة لإعدام بعض المنتجات الغذائية متغيرة الخواص ، والتنبيه على جميع المحال بعمل قوائم للأسعار والإعلان عنها بمكان واضح ، يأتي ذلك في إطار خطة الوحدة للرقابة على الأسواق ومتابعة حركة السلع بها ولتقديم أفضل الخدمات  المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتكار السلع التجارة الداخلية التموين والتجارة التموين والتجارة الداخلية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 83 ألف حكم قضائي في حملة أمنية مكبرة

شنَّت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة في مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 83809 أحكام قضائية متنوعة.

وضمت تلك الأحكام: (337) حكم جناية، (26423) حكم حبس جزئى، (4439) حكم حبس مستأنف، (41673) حكم غرامة، و(10937) مخالفة.

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

وفى سياق اخر فقد اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة منشأة القناطر، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة ،بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر، وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء إلى المكان، وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة، لكشف ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

واقعة أخري أمرت نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  • تنفيذ 83 ألف حكم قضائي في حملة أمنية مكبرة
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • تحرير 14 محضر مخالفة فى حمله للمرور على محلات وشوادر الجزارة بالقصاصين
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • حملات تموينية مكثفة على الأسواق بالمنيا قبل عيد الأضحى
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • تحرير 23 مخالفة تموينية للمخابز البلدية بملوي جنوب المنيا