أبرز إسماعيل البرهومي، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، الإثنين بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الاستراتيجية الصناعية الوطنية تأتي استجابة للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ومن أهدافها تطوير القطاع الصناعي المغربي وتعزيز القيمة الوطنية المضافة لقطاع الصناعة، وتحويل المغرب إلى مركز إقليمي وعالمي لصناعة المستقبل، ودعم الإقبال المحلي على الصناعات المغربية وتعزيز الصادرات المغربية، واستحداث فرص عمل جديدة.

ودعا إلى ضرورة تسريع هذه الاستراتيجية حتى تعطي ثمارها، مشيرا إلى أن الصناعة المغربية لا تزال دون الانتظارات المطلوبة، لاسيما في مجال صناعات المستقبل، المتعلقة بالهيدروجين الأخضر والصناعات الكيميائية والطاقات المتجددة، وهذا ما يتطلب بذل المزيد من الجهود، حسب تعبير البرهومي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الحكيم يدعو الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية

بغداد اليوم -  بغداد

دعا رئيس ائتلاف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية.

وقال الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "في ذكرى تأسيس الصحافة الوطنية العراقية، نبارك للأسرة الصحفية هذه المناسبة العطرة، ونأمل أن يأخذ إعلامنا مجاله الوطني المقنن والملتزم، منطلقا في الفضاء الرحب الذي أوجدته الديمقراطية والحرية".

واكد الحكيم على ضرورة ان "تكون الصحافة منبرا حرا للكلمة المسؤولة التي تحترم إرادة الإنسان العراقي، وتعبر بشكل جدي عن طموحات الشعب، وتترجم تطلعاته، وتنشر الإيجابيات المتحققة، وتقوم وتعالج السلبيات عبر خطابات تقوم على المصداقية، وتعزز الوحدة والروح الوطنية وتراعي تنوع الشعب العراقي".

وتابع الحكيم "فضلا عن تشجيع الابتكارات وتعزيز الإنتاج الثقافي الوطني"، مشددا على أهمية ان "يرتقي عملها إلى مستوى مكانة العراق الحضارية، وتاريخه المجيد العامر بالمنجزات الفكرية والثقافية والأدبية والسياسية والاجتماعية والرياضية، وتواكب التطورات الحاصلة في مجال الصحافة والاعلام".

مقالات مشابهة

  • غانتس يطلب تجنيد المزيد وغولان يدعو لإلزام الجميع بالخدمة العسكرية
  • رئيس الوزراء الياباني يدعو إلى بذل الجهود الدولية لتحقيق السلام الدائم في أوكرانيا
  • الحكيم يدعو الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • دولة آسيوية جديدة تتجه صوب إعفاء المغاربة من التأشيرة
  • الحكومة تحل العصبة المغربية لمحاربة أمراض القلب
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية»
  • الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي