بوابة الوفد:
2024-06-16@09:56:18 GMT

اجتماع مجلس أمناء المكتبة العامة فى قنا

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

ترأس اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، اجتماع مجلس أمناء مكتبة مصر العامة بقنا . 

مكتبة مصر العامة بقنا

حضر الإجتماع، محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون المجتمع وخدمة البيئة .

والدكتورة هدى سعدي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا والدكتورة دعاء محمد مدير المكتبة ومجلس أمناء ولجنة تسيير أعمال المكتبة وجميع العاملين بالمكتبة.

 

وأشاد محافظ قنا بمنظومة العمل بالمكتبة، وما تتسم به من التزام وتنظيم وحرص على تطوير العمل بما يخدم مسار التنمية الثقافية لأبناء محافظة قنا. 

وأعرب عن تطلعاته إزاء تفعيل عدد من أكثر من الأنشطة الثقافية المتنوعة ، ليتم تقديمها لجمهور المكتبة ، بجانب الأنشطة المكتبية المتعارف عليها، وما يمكن أن تقدمه المكتبة من تعزيز آليات الثقافة الإلكترونية، وتقنيات والذكاء الاصطناعي، لتحقيق الأهداف المرجوة من العمل الثقافي. 

 وأشار إلي أن الهدف من اجتماع مجلس أمناء ولجنة التسيير هو توجيه ادارة المكتبة للاستغلال الأمثل لكل الامكانيات المتاحة بالمكتبة وتقديم خدمات ثقافية وتدريبية مختلفة لرواد المكتبة ، بما يسهم في اثراء الحركة الثقافية بالمحافظة . 

كما ناقش محافظ قنا، الموقف المالى للمكتبة ومتابعة ايرادات المكتبة ومصروفاتها ، بما يضمن انتظام واستمرارية العمل بها ، من خلال الحفاظ علي جميع الأجهزة والمعدات الموجودة بها ، مؤكدا علي ضرورة ومتابعة انتظام سير العمل بالمكتبة ومعالجة أي قصور به .

تكريم الفائزين

وفي سياق ذي صلة، كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، الطلاب الحاصلين علي المراكز الأولى في مسابقات مكتبة مصر العامة. 

وأوضحت الدكتورة دعاء محمد مدير المكتبة، أن المسابقات هى مسابقة القصة القصيرة للاطفال والمصور الصغير والمصور المحترف ودورى العباقرة ومسابقات رمضان.

وتم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الاولي تشجيعا للأطفال والشباب على ارتياد المكتبة والمشاركة في الأنشطة المختلفة. 

ووجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة تكثيف الانشطة الثقافية من خلال استغلال أصول وقاعات مكتبة مصر العامه لإقامة أنشطة تدريبية في مجالات الموسيقي والفنون التشكيلية، وكذا الحفلات الترفيهيه التى يشارك فيها الشباب والفتيات بالتنسيق مع المختصين. 

وأشار إلى تنظيم فعاليات وأنشطة مكتبة مصر العامة سواء داخل مقرها أو المكتبة المتنقلة بالمراكز والقرى وفقاً للخطة الموضوعة مسبقاً لضمان وصول الخدمات الثقافية المقدمة لكافة ربوع المحافظة خاصة الأماكن البعيدة وغير المتوفر بها هذه الخدمة الهامة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إجتماع محلس قنا مكتبة مصر العامة مکتبة مصر العامة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

"أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نُشر حديثًا للباحث محمود شافعي بحث علمي جديد بعنوان "توظيف مبادئ الاتصال الحواري عبر المواقع الإلكترونية للمؤسسات الثقافية العربية في تعزيز الحوار مع الجمهور"، وذلك في مجلة "بحوث العلاقات العامة" التابعة لكلية الإعلام جامعة القاهرة، يتناول البحث أهمية الاتصال الرقمي للمؤسسات الثقافية العربية بأنماطها المختلفة، في خطوة مهمة لتعزيز دور الاتصال الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية.

ويسعى البحث إلى توجيه المؤسسات الثقافية نحو استخدام مواقعها الإلكترونية كأدوات فعالة للتواصل، مما يساعدها على بناء علاقات فعالة مع الجمهور ، حيث يقدم البحث تحليلًا شاملاً لكيفية استخدام المؤسسات الثقافية العربية للمواقع الإلكترونية لتعزيز التفاعل والحوار مع الجمهور، من خلال دراسة حالات تطبيقية، كما يوضح البحث كيفية تطبيق مبادئ الاتصال الحواري لتحسين التواصل مع المجتمع وتعزيز المشاركة الثقافية.

وعلق الدكتور عبد الله بانخر، أستاذ العلاقات العامة والاتصال بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، على البحث قائلاً: "يُعد هذا البحث إضافة قيمة في مجال الاتصال الإلكتروني، حيث يفتح آفاقًا جديدة لفهم كيفية استخدام التقنيات الرقمية لتعزيز الحوار بين المؤسسات الثقافية والجمهور، كما إنه يقدم دليلًا عمليًا للمؤسسات الثقافية لتبني استراتيجيات أكثر فعالية في التواصل الرقمي".

كما أشادت الدكتورة منى عبد الرحمن، أستاذ الإعلام ورئيس قسم العلاقات العامة بالجامعة الامريكية بالإمارات، بأهمية البحث، مشيرة إلى أنه "يسلط الضوء على دور الاتصال الحواري في تعزيز الحوار بين المؤسسات والجمهور، كما أن تطبيق التوصيات الواردة في البحث يمكن أن يُحدث تحولاً إيجابيًا في كيفية تفاعل المؤسسات الثقافية مع مجتمعاتها، مما يزيد من تأثيرها ونفوذها الثقافي
جدير بالذكر أن مجلة "بحوث العلاقات العامة" من المجلات الرائدة في مجالها، حيث تسعى دائمًا إلى نشر الأبحاث والدراسات التي تقدم إسهامات جديدة ومبتكرة في مجال الاتصال والعلاقات العامة، وتصدر بشكل ربع سنوى عن قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • أهالي مدينة بدر يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحة حي النرجس
  • كل ما تريد معرفته عن أهداف واختصاصات مجلس أمناء العمل الأهلي بعد إقراره
  • محافظ أسيوط يعلن عن تكثيف الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة
  • تزامناً مع الأضحى.. الهيئات الثقافية في طرابلس تنتقد تعطيل العمل في المسلخ البلدي
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة
  • مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها
  • ذياب بن طحنون بن محمد يترأس اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين»