المناطق_واس

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو 2023م، من انتزاع 625 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 22 لغمًا مضادًا للأفراد، و 146 لغمًا مضادًا للدبابات و456 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

 

ونزع فريق “مسام” 51 لغمًا مضادًّا للدبابات و 209 ذخائر غير منفجرة في محافظة عدن، كما تمكن من نزع 8 ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة استطاع فريق ” مسام” نزع 4 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة، كما تمكن الفريق من نزع 9 ألغام مضادة للدبابات وذخيرتين غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية حيس، ونزع 6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

 

كما استطاع فريق “مسام” نزع 70 لغما مضادا للدبابات و 107 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع 15 لغما مضادا للأفراد بمديرية عسيلان.

 

وفي محافظة تعز نزع فريق “مسام” لغمين مضادين للدبابات و 112 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع الفريق لغم واحد مضاد للدبابات و 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية موزع، كما تمكن من نزع لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية صبر، و نزع 6 ألغام مضادة للأفراد و 3 ألغام مضادة للدبابات و12 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب ؛ ليصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو حتى الآن 2.815 لغما، بينما يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 408 آلاف و 633 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

وتُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع “مسام” والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليمن مركز الملك سلمان للإغاثة غیر منفجرة فی فی محافظة فی مدیریة من نزع ا مضاد

إقرأ أيضاً:

"الملك سلمان للإغاثة" يدشّن برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، البرنامج التدريبي لتمكين الأيتام ومعيلات الأسر في محافظتي حضرموت وتعز، وذلك ضمن مشروع سند لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في اليمن.
ويهدف البرنامج إلى تدريب وتمكين الأيتام وأسرهم من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة من خلال إقامة دورات تدريبية ومهنية في مجالات التمديدات الكهربائية، وتركيب منظومات الطاقة، وصيانة الجوال، وتعلّم أساسيات التكييف والتبريد، وصيانة الأجهزة المنزلية والدراجات النارية، وتعليم الصناعات الغذائية والخياطة والتطريز لمعيلات الأسر، وإدارة المشاريع الصغيرة.
أخبار متعلقة بالشراكة مع أكاديمية طويق.. أكاديمية مطوري Apple تحتفي بتخريج 192 طالبة"البيئة" توضح اشتراطات وضوابط الحصول على تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباءفضلًا عن توزيع أدوات المهنة لتمكين المستفيدين من إنشاء مشاريعهم الخاصة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز - واس
تدريب وتمكين الأيتاموأشاد مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت د. سالم باجابر، بالبرامج التي يقدمها مركز الملك سلمان في تدريب وتمكين الأيتام ومعيلات الأسر، وإيجاد فرص جديدة لهم تمكنهم من فتح مشاريع خاصة.
ويأتي البرنامج ضمن الجهود التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لتحسين الوضع الإنساني للأيتام وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم، والعمل على تعليمهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع، وتيسير سبل العيش لهم من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • "الملك سلمان للإغاثة" يدشّن برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة المستشفى التخصصي للعيون بمأرب يقدم أكثر من 39 الف خدمة طبية مجانية خلال 4 أشهر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.280 سلة غذائية في ولاية القضارف السودانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما