انتقدت ممثلة أردنية ضيق مساحة مصليات النساء في المساجد وصغرها، معتبرة أن النساء تلقى معاملة مواطن من الدرجة الثانية خلال ذهابها لتأدية الصلاة في المسجد.

وعبرت الممثلة، فيدرا، المقيمة في مصر عن انزعاجها من المعاملة التي تفرق بين النساء والرجال في المساجد، مطالبة برفع مستوى الاهتمام بالأماكن المخصصة للنساء داخلها.



أعربت الممثلة الأردنية المقيمة في مصر، فيدرا، عن انزعاجها من ضيق مساحة مصليات النساء بالمساجد وكيف تُعامل المرأة في المساجد على أنها “مواطن درجة ثانية”، على حد وصفها#مهرجان_العلمين_الجديده pic.twitter.com/Sez0uXEZC3 — المصدر مصر - Elmasdar masr (@Masdar_Masr) August 11, 2023

وقالت فيدرا عبر مقطع مصور نشرته على حسابها في منصة إنستغرام: "احنا طبعا عارفين إن في الجامع الستات بتصلي بعيد عن الرجالة وبنبقى منفصلين، بس هو ليه دايما المصلى بتاع الستات صغير ومكتوم ومقفل بحواجز ومدخله جانبي كده زي ما يكون مثلا مدخل باب المطبخ. وأضافت أنها لم تجد إجابة لهذا التساؤل".

وتساءلت الممثلة خلال حديثها عن سبب "التعامل المجحف" في حق المرأة المتمثل في "الوضع المتردي" لمصليات النساء مقارنة بتلك المخصصة للرجال، بحسب تعبيرها. وقالت: احنا ليه بنتعامل كدة، احنا ليه بنتعامل معاملة المواطن درجة تانية؟ يعني ليه المصلى بتاعنا ميبقاش شرح، ومدخله حلو وجميل زي مدخل مصلى الرجالة؟.

وكانت الممثلة الأردنية قد أرفقت مجموعة من الأحاديث النبوية أسفل المقطع المصور تحض على الاعتناء بالمرأة وإتاحة المجال لها بالتردد على المساجد حين تشاء.

وتفاعل متابعو الممثلة الأردني على حسابها إنستغرام، حيث ذكر حساب يحمل اسم محمد فضل، أن مسألة الاختلاف بين أماكن الصلاة المخصصة للرجال والنساء في المساجد يعود لـ "فرض حضور الصلوات على الرجال في المسجد على عكس المرأة".



في المقابل، أشار متابع آخر إلى أن كلام الممثلة لا ينطبق على جميع المصليات "حيث تختلف مواصفاتها من مكان لآخر" بحسب تعبيره. فيما رأى حساب يحمل اسم "دعاء"  أن ذلك "تكريم للنساء وليس معاملة من درجة ثانية إذ يمتلكن حرية الصلاة في المنزل"

View this post on Instagram

A post shared by PHAEDRA ???? فيدرا (@phaedraalmasri)

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم المرأة والأسرة مصليات النساء مصر مصر الاردن مصليات النساء المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی المساجد

إقرأ أيضاً:

إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية

#سواليف

أرسلت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، مساء الخميس، #طائرة #إخلاء_طبي تابعة لسلاح الجو الملكي، لعائلة أردنية تعرضت لحادث سير في المملكة العربية السعودية إلى مدينة الحسين الطبية.

وبيّن قائد طبابة سلاح الجو الملكي أنه تم إخلاء 5 أفراد من عائلة أردنية عبر طائرة مزودة بطاقم طبي متخصص، مضيفاً أن حالة اثنين من المصابين حرجة، فيما تبين أن الحالة العامة للثلاثة الآخرين متوسطة.

من جهتهم، عبر ذوو العائلة عن شكرهم وامتنانهم لجلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على هذه اللفتة الإنسانية، مثمنين الجهود التي بذلتها القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي.

مقالات ذات صلة الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة 2024/06/14

مقالات مشابهة

  • تعرف إلى قائمة مصليات ومساجد عيد الأضحى في دبي
  • في يوم عرفة.. ماذا تعرف عن مؤنسات الحرم؟ (شاهد)
  • بالأسماء..  مصليات عيد الأضحى المبارك في جميع محافظات الأردن
  • حالة الطقس في يوم عرفة (شاهد)
  • الإفراج عن 35 أسيرا
  • الإفراج عن 35 معتقلا
  • الرئيس الروسي: قمة سويسرا المخصصة للسلام في أوكرانيا خدعة لتشتيت انتباه الجميع
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • عن استهداف لبنان بالفوسفور الأبيض.. هذا ما قالته واشنطن
  • سلطات العيون تتعقب بيع المواشي بالأحواش