الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بجريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك ”وتحت شعار القرآن تاج فوق رؤوسنا ونور في قلوبنا” وبرعاية محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس.

وفي الوقفة التي حضرها مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر علي الغشامي، ومشرف اللجان الميدانية في مديرية الصومعة أمجد المرهبي ورئيس اللجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي بمديرية الصومعة ناصر الغرابي، أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر علي الغشامي، بمواقف اليمنيين المشرفة ضد الإساءة للدين الاسلامي لارتكابهم جريمة حرق نسخ من القرآن الكريم.

وأكد الغشامي، أن شعب الإيمان والحكمة يقف بحزم ضد هذه الجريمة البشعة ومن الحكمة اليمانية أن يكون في مقدمة الصفوف للدعوة لاتخاذ قرارات من قبل حكومات الدول العربية والإسلامية بقطع العلاقات مع السويد والدنمارك ومحاسبة مرتكبي جريمة حرق القرآن الكريم.

وقال مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة “السماح لمثل هذه الأعمال المعادية للإسلام بحجة حرية التعبير أمر لا يمكن قبوله، ويمثل استفزاز لمشاعر المسلمين في أنحاء العالم”.

وثمن المدير العام الغشامي، موقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باتخاذ قرارات مقاطعة المنتجات والدعوة لقطع العلاقات ومحاسبة مرتكبي هذه الجريمة..

من جانبه عبر مشرف اللجان الميدانية في مديرية الصومعة المجاهد أمجد المرهبي، عن ادانته و إستنكاره الشديد لجريمة حرق الفران الكريم بدول السويد والدنمارك وغيرها من دول الكفر والاستكبار.، داعيا كافة الدول العربية و الاسلامية الى اتخاذ موقف جاد وحازم تجاه هذه الإساءات المتواصلة للمقدسات الإسلامية، لمنع تكرارها.. مثمنا جهود فرع مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة لتنظيم هذه الفعالية بالمديرية..

بدورة أكد مدير فرع مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة عبدالله حسين الشتيمي، أن كوادر وقيادات القطاع الشبابي والرياضي في مديرية الصومعة يواصلون صمودهم و ثباتهم في الجبهة الشبابية والرياضية،ل أفشال كافة مخططات ومؤامرات أعداء الوطن.. مؤكدا إلى أهمية هذه  الفعالية، وفي هذه الأيام مباركة التي يحتفي فيها اليمنيون بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام للعام 1445هجرية وتحت شعار(بصيرة وجهاد)

وكان المشاركون في الوقفة التي شارك فيها عضو فريق التوجيه المركزي بمديرية الصومعة عبدالقادر الكبسي ورئيس فرع الاتحاد اليمني العام لكرة السلة بالمحافظة صالح العويداني ورئيس نادي الهلال الرياضي بعوين الحاج علي عبدالله العزاني ورئيس نادي شباب العز الرياضي عبدالناصر القبالي والأمين العام المساعد لفرع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم بالمحافظة محمد صالح المشخر والشخصية الرياضيو والشبابية حسين علي الوحيشي وممثلو الأندية الرياضية والشبابية والمدربين ومحبين عشاق كرة القدم بمديرية الصومعة، استنكروا سماح السلطات السويدية لمتطرفين بإحراق نسخة من كتاب الله. وتمادي سلطات السويد في استهداف المقدسات الإسلامية، معبرين عن الرفض القاطع لهذه الانتهاكات واستهجانهم لتكرار حرق نسخ من كتاب الله تعالى..مطالبين بمعاقبة مرتكبي هذه الجريمة واتخاذ موقف صارم ضد الدول التي تسمح بالإساءة للدين الإسلامي والمقدسات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جريمة إحراق القرآن الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج

بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • خير الدعاء يوم عرفة.. أدعية القرآن الكريم في وقفة عرفات
  • بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج
  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • مظاهرات بدول عربية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مئات الأردنيين يشاركون وقفة احتجاجية تنديداً بالدعم الأمريكي لإسرائيل ضد غزة
  • “رأس الخيمة للقرآن” تختتم دورتها الـ 30 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • "رياضة مطروح" تنظم ماراثون رياضى احتفالا باليوم العالمي للدراجات