يهتم الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية ببرنامج حساب المواطن، التابع لحكومة المملكة العربية السعودية لمساعدة الأسر السعودية المحتاجة داخل المملكة، لذلك من خلال بوابة الفجر الإلكترونية نهتم بنشر كل ما هو جديد حول برنامج حساب المواطن، وذلك ضمن الخدمات المستمرة للبوابة، وسوف نعرض لكم في هذا المقال كل الخدمات المقدمة على رقم واتساب حساب المواطن.

الخصائص الموجودة على واتساب حساب المواطن

يوجد العديد من الخصائص الموجودة على رقم  حساب المواطن واتساب  سوف نعرضها لكم واحدة تلو الأخرى في السطور القادمة.


أولًا ضمن الخصائص الهامة، خاصية استقبال أي مشكلات خاصة بالخدمات المقدمة للمواطنين عبر الهاتف المحمول.ثانيًا  تلك الخدمة تعمل أيضًا على المساهمة في حل المشكلات التقنية الخاصة بالهاتف المحمول.ثالثًا: تستقبل عدد لا بأس به من استفسارات وأسئلة المواطنين وتحاول الرد عليهم.رابعًا: له أهمية كبيرة في تدارك المشكلات بسرعة كبيرة قبل أن تكبر، وتتسع.خامسًا: يخفف من الأحمال المالية لدى المواطنين داخل المملكة وذلك عن طريق دعمه لخطط مالية محكمة.سادسًا: تمكن الأسر من تخطي أي أزمة مالية بشكل يسير. رقم حساب المواطن واتساب “صوتك مسموع”

تهتم المم العربية السعودية بالأسر المحتاجة من خلال برنامج حساب المواطن، لذلك تريد أن تسهل عليهم كل الأمور المتعلقة به، فجعلت له رقم مخصص يمكن الاتصال به أو إرسال وسالة عبر رقم حساب المواطن واتساب من خلال وهو رقم ١٩٩١٢، سوف تحد خدمة العملاء في خدمتكم دائمًا وعلى مدار اليوم.

خدمات حساب المواطنبرنامج حساب المواطن

من الجدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي تابع للمملكة العربية السعودية، ويهدف إلى دعم الأسر المحتاجة داخل المملكة العربية السعودية، كما يشمل برنامج حساب المواطن الأرامل والمطلقات، ويقدم لهن الدعم المالي على أساس دخل الأسرة وعدد أفرادها، وكما تقول وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عنه: "أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب في عبء إضافي على بعض الأسر".

برنامج حساب المواطن شروط تسجيل الأرملة أو المطلقة في البرنامج

يوجد شروط لكل أسرة تريد الدخول إلى برنامج حساب المواطن وتكون من المستفيدين من هذا البرنامج الخدمي المقدم من حكومة المملكة العربية السعودية.

أن تكون أرملة أو مطلقة.أن تكون سعودية الجنسية.كما يجب أن يكون لديها إقامة سارية المفعول في المملكة العربية السعودية.أن يكون لديها حساب بنكي سعودي.أن تكون من محدودي أو متوسطي الدخل.أن لا يزيد عدد أفراد أسرتها عن 6 أفراد.
 حساب المواطن  بيان حالة الأهلية وكيفية الاعتراض عليها في حساب المواطن أهلية المطلقة واستحقاقها في الحصول على دعم حساب المواطن خطوات التسجيل في حساب المواطن

يمكن الدخول إلى البرنامج عن طريق بعض الخطوات السهلة والبسيطة، وسوف نوضحها لكم في هذه الفقرة بالخطوات والصور تابعوها.

أولًا الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.ثم الضغط على “تسجيل جديد”.بعد ذلك إدخال البيانات المطلوبة.ومن ثم إرفاق المستندات المطلوبة.وأخيرًا الضغط على “إرسال”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن خدمة صوتك مسموع اخبار حساب المواطن حساب المواطن اخبار حساب المواطن رابط تسجيل حساب المواطن حساب المواطن السعودي اخبار حساب المواطن السعودي حساب المواطن السعودية حساب المواطن المملكة حساب المواطن السعودي 2023 حساب المواطن أبشر حساب المواطن تسجيل رابط حساب المواطن السعودية حساب المواطن المملكة العربية السعودية حساب المواطن 2023 المملكة المملکة العربیة السعودیة برنامج حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟

ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين في برنامج حساب المواطن، من أحد المتابعين، نصه: "هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟".

استحقاق حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، أن إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة لا يؤثر على حساب المواطن.

ولفت إلى أنه في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحق سيشملك الدعم.

وأشار إلى أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن باستخدام حاسبة الدعم التقديرية http://portal.ca.gov.sa.

لا يؤثر ذلك ، و في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل وفي حال انطبقت عليك شروط الاهلية وكنت مستحق سيشملك الدعم ، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية https://t.co/XGVelVLg1z ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 1, 2024 أهلية حساب المواطن

ويمكن الاستعلام عن أهلية حساب المواطن من خلال الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • اتحاد المصريين بالسعودية: غرامة المخالفين في موسم الحج ليس وليدة اليوم
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  • أكثر من 3 آلاف قرض.. كشف حساب صندوق أجدى بـ"بر الشرقية" منذ تأسيسه
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه