التقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمكتبه مع النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن وذلك لبحث المطالب التعليمية لجماهير وأهالى محافظة سوهاج بصفة عامة وجماهير وأهالى مركز دار السلام بصفة خاصة

رضا حجازي يستعرض الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم رضا حجازي: 812 طالبًا ارتكبوا مخالفات فى امتحانات الثانوية العامة (شاهد)


وأعرب النائب أحمد عبد السلام قورة فى تصريحات له عقب اللقاء عن تفاؤله بمستقبل التعليم فى مصر خاصة أن الدكتور رضا حجازى لديه خبرات كبيرة ومتعددة وعلى معرفة تامة بجميع التحديات والمشكلات التى تواجه منظومة تطوير وتحديث التعليم ياعتباره واحداً من اهم خبراء التعليم في مصر

 مشيداً بحرص الوزير على الحوار الهادف وتبادل الآراء والأفكار بيني وبينه ووجه النائب أحمد عبد السلام قورة التحية والتقدير للدكتور رضا حجازى بعد استماعه بكل اهتمام لجميع بدأ المشكلات والتحديات التي يواجهها التعليم فى دار السلام واستعراض لأهم الاحتياجات والمطالب التي يجب العمل عليها لتحسين الوضع التعليمي مؤكداً أن الدكتور رضا حجازى تعهد بمواجهة التحديات وتلبية مطالب جماهير دار السلام خاصه أن الوزير استمع بانتباه واهتمام شديدين وأعرب عن رغبته الصادقة في إيجاد حلول فعالة لتلك القضايا.


وقال النائب أحمد عبد السلام قورة لقد شعرت بالارتياح لاستجابة وزير التعليم لمخاوفنا ومطالبنا، وتعبيره عن استعداده للعمل على تنفيذ التغييرات اللازمة وقدم لي معلومات قيمة حول الخطط والإجراءات التي يتم اتخاذها لتحسين نظام التعليم، وذلك بناءً على الخبرة والاستراتيجيات الواضحة التي يمتلكها.


وكان هذا اللقاء فرصة رائعة للعمل بشكل مباشر مع وزير التعليم وتقديم الملاحظات والاقتراحات المهمة. وأشعر بالثقة الكبيرة في قدرته على تطبيق التغييرات اللازمة وتحقيق التحسين المستدام في نظام التعليم معرباً عن أمله فى أن يكون لهذا اللقاء نتائج إيجابية وتنفيذ الإصلاحات التي تحتاجها المدارس والطلاب. وستظل متابعة هذه القضايا دعما لتحقيق تطور حقيقي في ميدان التعليم كما أننى سأواصل العمل، وسأظل أعمل بجد لتحقيق تحسينات حقيقية في نظامنا التعليمي وسوف أواصل مشاركة التحديات والاحتياجات مع الجميع والعمل جنبًا إلى جنب لمستقبل أفضل للتعليم في بلدنا.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عضو مجلس النواب دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج دار السلام

إقرأ أيضاً:

صور.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع" والتي نظمتها وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك بحضور الدكتور نبيل أحمد عوض الله مدير مركز بحوث واشتراطات التنمية بالجامعة، الدكتور بسمة عبد اللطيف مدير وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة، الدكتور حسام شعبان زايد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالفيوم، وعدد من مسئولي وممثلي المنشآت الصناعية بالفيوم، وذلك اليوم الثلاثاء، بالمكتبة المركزية.

أشار الدكتور عاصم العيسوي إلى دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي بوصفها منارة العلم وبيت الخبرة، مسلطًا الضوء على أهداف وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية هذه الوحدة المستحدثة داخل الجامعة في تقديم الدعم الفني والاستشاري للمنشآت الصناعية، مؤكدًا جاهزية الجامعة لتسخير كافة الإمكانات المتاحة لتعزيز التكامل بين الجامعة وجهاز شؤون البيئة والمصانع لتحقيق التنمية المستدامة للمنشآت الصناعية في المحافظة، والتي تعكس التزام جامعة الفيوم بتحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم الصناعة والحفاظ على البيئة.

وأوضحت الدكتورة بسمة عبد اللطيف أن وحدة رصد ودراسة المشكلات تسعى إلى حصر ودراسة المشكلات المجتمعية، بهدف إيجاد حلول فعالة ومبتكرة لهذه المشكلات من خلال تقديم الاستشارات العلمية والتثقيفية والتوعية ذات الصلة بالمجتمع والمصانع والشركات والقيام بإجراء البحوث المتخصصة وتقديم خدمات الدعم والتدريب والمعامل وإعداد الدراسات والتقارير البيئية للمصانع، والتأهيل للحصول على الرخصة البيضاء وسلامة الغذاء والتأهيل للسلامة والصحة المهنية وتطبيق الاستبيانات والادوات البحثية التي تتعلق برصد المشكلات والعمل على حلها.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام شعبان أن أهم أولويات جهاز شئون البيئة هي المحافظة على العاملين بالمصانع وحماية الصحة العامة من التلوث الناتج عن المنشآت الصناعية.

وأضاف وجوب تطبيق العديد من الاجراءات لتخفيف الآثار البيئية الضارة التي تمثل خطورة على صحة العاملين والمقيمين بالمناطق الصناعية، كما يعمل جهاز شئون البيئة على التحقق من الالتزام بالقوانين وتطوير الآداء البيئي للمنشآت الصناعية عن طريق الإرشاد والتوجيه بالاستعانة بآليات الدعم الفني، والتي يمكن تطبيقها في عدة مجالات وتخصصات سواء صناعية أو زراعية أو هندسية أو كيميائية بمشاركة جامعة الفيوم، والتي ستقدم الدعم الفني والاستشاري والتقني والرصد للتغلب على المشكلات التي تواجه أصحاب المنشآت، وضمان تطبيق اشتراطات السلامة والبيئة بشكل فعال.

كما تناوب ممثلو المنشآت الصناعية الحديث وعرض عدد من الاستفسارات والمشكلات والمعوقات التي تواجههم، وتم الرد عليها، وتم استعراض الاشتراطات البيئية الضرورية للمصانع، والمعايير البيئية ومتطلبات تطبيق أفضل الحلول الابتكارية للمشكلات المحددة.

وقام الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتسليم شهادات تقدير لممثلي المصانع تقديرًا لهم.

مقالات مشابهة

  • صور.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • لجان أولاد الأكابر
  • محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام العملية الامتحانية داخل عدد من اللجان
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة.. ويوجّه بالتصدي لمحاولات الغش
  • "ابدأ": 70% من المشكلات التي تواجه المصنعين تدور حول التراخيص وتقنين الأوضاع
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • افتتاح معمل وطاولة التشريح التعليمية ثلاثية الأبعاد في الجامعة اليمنية
  • زعيم الأغلبية بالشيوخ: دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي تدق جرس إنذار شديد الخطورة
  • خلال الجلسة اليوم.. تفاصيل مناقشة "دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي" المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة