الوحدة نيوز:
2024-06-12@10:53:24 GMT

إصابات في مواجهات متفرقة بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

إصابات في مواجهات متفرقة بالضفة الغربية

وكالات:

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والرصاص المغلف بالمطاط والاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات الضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن عدداً من المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

كما وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في قرية قريوت، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدداً من المستوطنين اقتحموا نبع مياه القرية، بحماية جنود الاحتلال، وقد تصدى لهم الأهالي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، كما داهمت أحد المنازل وأطلقت قنابل الغاز على مدخله.

وأشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية خلال مواجهات على أراضي جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي قلقيلية، أصيب عشرة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي انطلقت تنديداً بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ما أدى لإصابة عشرة مواطنين بالرصاص المعدني، أحدهم نقل إلى مستشفى في قلقيلية، فيما جرى علاج بقية الإصابات ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر.

دلالات

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إصابات في اقتحام قوات الاحتلال عوريف قرب نابلس.. والمستوطنون يحرقون مركبات الفلسطينيين

الجديد برس:

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، أن طواقمه تعاملت مع 6 إصاباتٍ وقعت من جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عوريف، قرب نابلس، خلال اقتحام مستوطنيه وقواته البلدة.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن طفلاً أُصيب بالرصاص الحي خلال الاقتحام، مؤكدةً أن المستوطنين أضرموا النار في مركبات الفلسطينيين في البلدة.

???? متابعة صفا| مستوطنون يضرمون النيران في مركبات المواطنين في قرية عوريف جنوب نابلس
pic.twitter.com/F32jBYSgeq

— ﮼أنس (@AnasReda10) June 9, 2024

ويأتي ذلك بعدما شنت القوات الإسرئيلية، فجر الأحد، عدة اقتحامات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، نفذت خلالها حملة اعتقالات واسعة، وسط اندلاع مواجهات مع المقاومين.

واشتبك المقاومون الفلسطينيون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة، شرقي مدينة نابلس.

ولاحقاً، أكدت كتائب شهداء الأقصى في نابلس خوضها اشتباكاتٍ ضاريةً مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت المخيم فجراً، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

وقالت في بيان مقتضب “خُضنا فجر اليوم اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الصهيوني المقتحمة لمخيم بلاطة بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة”.

أما في بلدة عرابة، جنوبي جنين، شمالي الضفة الغربية، فاعتقل الاحتلال امرأةً فلسطينية و6 شبان على الأقل، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت القوات الإسرائيلية المدينة، حيث اعتقلت 3 أشقاء بعد مداهمة منزلهم.

كذلك، اندلعت اشتباكات مع المقاومين الفلسطينين في مدينة أريحا، بعدما اقتحمت قوات الاحتلال قرية فصايل، واعتقلت عدداً من الشبان.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابين أمام مدخل بلدة سنجل، بينما اقتحمت قرية الجانية، غربي المدينة.

يُذكر أن حصيلة الأسرى في الضفة الغربية والقدس المحتلة تجاوزت 9100 أسير، منذ اندلاع معركة “طوفان الأقصى”، وفقاً لآخر إحصائية أعلنتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، المعنيان بقضايا الأسرى في فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • شهيد وإصابتان في اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفر دان بالضفة الغربية
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • إصابات برصاص الاحتلال قرب كفر نعمة غرب رام الله
  • مخيم الفارعة: شهيد و6 إصابات وتدمير للبنية التحتية
  • جيش الاحتلال الإسرايلي: نفذ عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • ‏إعلام فلسطيني: قتيلان برصاص قوات إسرائيلية في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • إصابات في اقتحام قوات الاحتلال عوريف قرب نابلس.. والمستوطنون يحرقون مركبات الفلسطينيين
  • إصابة ستة فلسطينيين باعتداء للمستوطنين جنوب نابلس