قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن المديرية ممثلة في الإدارة العامة للشباب نفذت تدريبات الجوالة والجوالات بمركز شباب الأنفوشي اليوم، على عمل طوافة بحرية و شرح مكونات الفلوكة للارتقاء بمهارات الجوالين من خلال تنمية معارفهم واتجاهاتهم الصحيحة، وتفعيل دور الجوالين في المجتمع لتحقيق شعار الجوالة والخدمة العامة.

اكتساب الخبرات 

وأضافت وكيل وزارة الشباب والرياضة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الهدف من هذه التدريبات إكساب الجوالين القيم والمثل العليا وزيادة روح التعارف وتبادل الخبرات والتعريف بأهمية التقاليد في الحركة الكشفية وأهمية العمل من خلال الطريقة الكشفية التي تساهم في رفع كفاءة وتوعية الشباب والفتيات في التعامل مع أي ظروف طارئة أو مواقف تحتاج سرعة اتخاذ القرار.

الأنشطة الكشفية

وأشارت صفاء الشريف، إلى أن هذه الأنشطة تأتى تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالاهتمام بالأنشطة الكشفية إلى جانب تنويع الأنشطة والمبادرات لتغطية كل ميول الشباب والفتيات والأطفال والمرأة، بما يحقق أهداف مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال مراكز الشباب والأندية الشعبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية الشباب والرياضة مراكز الشباب وزارة الشباب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

"العيد أحلي".. الآلاف يحتفلون بـ "عيد الأضحى" بمراكز شباب البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة خلال أيام عيد الاضحى المبارك، أكثر من 750 ألف مواطن ومستفيد ومصلي، وذلك بمراكز شباب والأندية والهيئات الرياضية التابعة لها حرصاً من وزارة الشباب والرياضة على قيام مراكز الشباب بدورها المجتمعي، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة بها.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة "العيد أحلى بمراكز الشباب"، حيث شهدت مراكز شباب البحيرة إقبالا كثيفا من الشباب والأطفال ، للمشاركة في مبادرة "العيد أحلى بمراكز الشباب" للإستفادة ببرامجها الترفيهية والرياضية.

أشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار " العيد أحلى بمراكز شباب مصر " لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بها واستغلال أيام العطلات والأجازات الرسمية لإستثمار أوقات فراغهم و لإدخال البهجه والسرور على قلوبهم.

احتفالات مراكز شباب البحيرة بعيد الأضحي

كما أشار الدكتور إبراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة انه تم رفع درجة الإستعداد داخل مراكز الشباب، وإتمام التجهيزات اللازمة لإستقبال المترددين على مراكز الشباب والأندية طول أيام عيد الفطر المبارك وأكد أن مراكز الشباب أصبحت واقعا ملموسا تقدم خدمة مجتمعية تجذب الكثير من الرواد والمستفيدين وتعكس رؤية وزارة الشباب والرياضة وتحقق أهدافها لخدمة المواطنين في جميع مجالات الحياة.

وقال إنه تم تنظيم الإحتفالات وتقديم البرامج الترويحية خلال أيام العيد، والتى تضمنت فقرات فنية واستعراضية، وتوزيع هدايا على الأطفال، بجانب الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية المقدمة للأعضاء والرواد داخل مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • "العيد أحلي".. الآلاف يحتفلون بـ "عيد الأضحى" بمراكز شباب البحيرة.. صور
  • رموز الدين المسيحي يشاركون في إحتفالات عيد الأضحى بمركز شباب بناويط بسوهاج
  • مليون و٣٠٠ الف متردد على مراكز الشباب خلال ايام عيد الأضحى بالمنيا
  • توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية لممارسة الأنشطة خلال إجازة العيد
  • توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية خلال إجازة العيد
  • "رياضة الشرقية": مليون مواطن احتفلوا بالعيد في مراكز الشباب
  • وكيل «رياضة القليوبية» يتابع التزام حمامات السباحة في مراكز الشباب بضوابط التشغيل
  • أندية التطوع بمركز شباب بيجام يشاركون فرحة الأطفال بعيد الأضحى
  • وكيل رياضة الإسماعيلية يتفقد الأندية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
  • مراكز شباب المنيا تنظم عروض فنية وترفيهية احتفالا بعيد الأضحى| صور