أعربت مصادر طبية في كندا عن توقعها طرح معززات ولقاحات لمتحور فيروس كورونا الجديد، في الوقت الذي تظهر فيه المؤشرات الأولية تزايد عدد حالات الإصابة، بحسب ما ذكرت قناة «سي بي سي» الكندية في تقرير لها اليوم الأربعاء.

وعلى الرغم من الارتفاع الطفيف في عدد حالات الإصابة بالمتحور الجديد، تظهر الأبحاث أن غالبية سكان كندا قد طوروا مستوى معيناً من المناعة ضد الفيروس، بفضل معدلات التطعيم المرتفعة، ومع ذلك، يحذر خبراء الصحة من أنه لا يزال هناك احتمال لتأثيرات صحية دائمة من العدوى الأولى أو المتكررة، ومن الممكن أن تشكل المتحورات الجديدة مخاطر صحية.

هل يجب الحصول على اللقاح؟

وأشارت القناة التلفزيونية الكندية إلى أن مستشاري اللقاحات الوطنيين أوصوا بالفعل الحصول على جرعة محدثة من لقاحات كورونا، بمجرد وصول اللقاحات الجديدة، وقال الدكتور فهد رزاق، طبيب كندي، إنه من المتوقع أن تحمي اللقاحات الأخيرة من جميع المتغيرات الفرعية الرئيسية للفيروس، مع استثناء محتمل لسلالة «BA.2.86».

ولفت التقرير إلى أن الأفراد الأكثر عرضة للإصابة هم كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، والأشخاص الذين يعشيون فى دور رعاية طويلة الأجل، والنساء الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية أساسية.

وبالنسبة للبالغين فإنهم غير معرضين لخطر كبير، بحسب التقرير، ولا يزال المسؤولون يوصون بالحصول على اللقاح، ولكن خبراء الصحة يقولون إن الأمر متروك للأفراد ليقرروا ما إذا كانوا يريدون طبقة إضافية من الحماية.

وقالت اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين إنه يجب استهداف السلالات المنتشرة بشكل أسرع، حيث أنه يتم توفير اللقاح المحدث بصورة أفضل.

متى يتم طرح اللقاحات؟

ولم تتم الموافقة بعد على الموجة التالية من اللقاحات المعززة في كندا أو الولايات المتحدة، ويحذر الخبراء من أن هذه اللقاحات قد تظل على بعد أسابيع من الموافقة، ولكن من المتوقع إطلاقها في وقت ما الخريف المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا لقاحات الخريف إصابة

إقرأ أيضاً:

وزارة الحج والعمرة السعودية: إلغاء تصاريح بعض حجاج الداخل لعدم تلقي اللقاحات

كشفت وزارة الحج والعمرة أنه نظر ا لامتناع عدد محدود من حجاج الداخل عن تلقي اللقاح؛ فقد أدى ذلك إلى إلغاء تصاريح الحج الخاصة بهم.

 

وأضافت الوزارة عبر حسابها على منصة "إكس" أن 90 في المئة من حجاج الداخل، أكملوا الاشتراطات الصحية الوقائية الخاصة بتلقي اللقاحات المضادة التي تسهم في الحماية من العدوى الناتجة عن الازدحام.

 

وأهابت الوزارة ببقية حجاج الداخل، الإسراع بالحصول على لقاح الحمى الشوكية النيسيرية، تفادي ا لإلغاء تصاريح الحج.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط قوات أمن الحج بمداخل العاصمة المقدسة لـ"21" مخالف ا لأنظمة وتعليمات الحج "الحج بلا تصريح"، وهم 8 مقيمين و13 مواطنا ، لنقلهم 61 مخالفا ، وذلك يوم 7 يونيو الجاري.

 

وأصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات بحقهم 21 قرار ا إداري ا، تضمنت عقوبة السجن لمدة 15 يوم ا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10,000ريال، فيما تتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يجري نقله، والتشهير بهم، وترحيل الناقلين من الوافدين مع منعهم من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما بعد تنفيذ العقوبة، والمطالبة بمصادرة 3 مركبات مستخدمة في النقل قضائي ا.

 

ودعت وزارة الداخلية السعودية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

 

وكان مدير الأمن العام في السعودية الفريق محمد البسامي قد صرح بأن الأمن العام استطاع ضبط أكثر من 140 شركة حج وهمية في موسم حج هذا العام، في الوقت الذي أطلقت فيه السعودية حملة دولية للتوعية بخطورة الحملات الوهمية.

مقالات مشابهة

  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • «وقعوا في بعض».. أزمة داخل إسرائيل بعد الموافقة على قانون لصالح «الحريديم»
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • استشاري أورام يكشف عن لقاح روسي لكل أنواع السرطان.. فيديو
  • رئيس زيمبابوي: اقترحت على بوتين العديد من مجالات التعاون بين بلدينا
  • وزارة الحج والعمرة السعودية: إلغاء تصاريح بعض حجاج الداخل لعدم تلقي اللقاحات
  • لا يمكن تجاهلها.. أطباء يكشفون أعراض الربو
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل