موقع 24:
2024-06-16@09:17:32 GMT

وليامز تتوج بذهبية 100 متر حواجز في مونديال القوى

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

وليامز تتوج بذهبية 100 متر حواجز في مونديال القوى

تفوقت العداءة الجامايكية دانييلي وليامز على البطلة الأولمبية جاسمين كاماتشو-كوين من بورتو ريكو والأمريكية كندرا هاريسون صاحبة أفضل رقم في الموسم، وتوجت بذهبية 100 متر حواجز للسيدات ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في العاصمة المجرية بودابست.

وأحرزت وليامز بذلك ذهبية السباق للمرة الثانية في سجل مشاركاتها ببطولة العالم، حيث سبق لها الفوز بالسباق قبل ثمانية أعوام.

All the glory goes to Jamaica ????

8 year after her first #WorldAthleticsChamps 100m hurdles gold, Danielle Williams returns to the top of the podium with 12.43 ???? pic.twitter.com/aqgFJe6c8C

— World Athletics (@WorldAthletics) August 24, 2023

وسجلت وليامز، المتوجة بالسباق في بطولة العالم 2015، والفائزة بالميدالية البرونزية فيه بنسخة 2019، 12.43 ثانية متفوقة بفارق 0.01 ثانية أمام كاماتشو-كوين.

وجاءت الأمريكية هاريسون حاملة الزمن القياسي العالمي السابق، في المركز الثالث بفارق 0.02 ثانية أخرى، لتواصل رحلة البحث عن أول لقب عالمي لها.

أما النيجيرية توبي أموسان، حاملة اللقب وحاملة الزمن القياسي العالمي، فقد أنهت السباق في المركز السادس، وذلك بعد أسبوع من رفع الإيقاف المؤقت الذي تعرضت له للاشتباه في انتهاك قوانين مكافحة المنشطات.

أما الأمريكية نيا علي المتوجة بالميدالية الذهبية في بطولة عام 2019، فقد أخفقت في سباق اليوم بعد أن ارتطمت بالحاجزين الأول والثاني وقد أنهت السباق في المركز الأخير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بطولة العالم لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028

زنقة 20 | الرباط

يشرع المغرب نهاية شهر يونيو الجاري، في بناء ملعب “الدار البيضاء الكبير” استعداداً لاستضافة مونديال 2030، حيث سيكون الملعب الأكبر بالعالم بقدرة استيعابية تصل إلى 115 ألف مشجع.

وصرّح عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، كريم الكلايبي، بأنه سيتم البدء في بناء الملعب الذي سيقام على مساحة 100 هكتار بالمنصورية بإقليم بن سليمان، في غضون أسابيع قليلة بهدف أن يكون جاهزاً بحلول عام 2028.

وسيتم بناء الملعب بالتعاون ما بين شركة (Populous) للهندسة المعمارية الأمريكية وشركة (Oulalous + Choi) الفرنسية-المغربية.

وأكدت شركة (Populous) أن البنية التحتية ستتوافق بشكل تام مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وسيستضيف الملعب مباريات مونديال 2030 -الذي سيستضيفه كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال- كما أنه سيكون مقراً لـ2 من الأندية المغربية المحلية.

والميزانية المبدئية لهذا المشروع تبلغ 5 ملايين درهم ، ومن المقرر أن يتسع الملعب لـ115 ألف مشجع كما سيضم مضماراً لألعاب القوى وحمام سباحة مغطى ومركزاً تجارياً وفندق، وذلك حسبما أعلنت شركتا (Sonarges) والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة في أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • “فيفا”: عام يفصلنا عن انطلاق مونديال الأندية 2025
  • نيمار: شرف لي تمثيل الهلال في مونديال الأندية 2025
  • «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1»
  • تصفيات مونديال 2026.. الصينيون يمطرون حارس مرمى سنغافورة بالأموال
  • موسوعة غينيس تتوج الكلب كيفن بلقب أضخم كلب في العالم
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • “ايزنهاور” و “دايموند” تحت رحمة صواريخ ومسيرات اليمن!
  • الإتحاد الإسباني يستبعد ملعب خيخون من استضافة مونديال 2030
  • المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028
  • تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030