أشادت الإعلامية عزة مصطفى، بالجامعة البريطانية في مصر، قائلة:"  الجامعة البريطانية واحدة من أهم واكبر الجامعات في مصر ".

 

بعد مناشدة البرنامج.. عزة مصطفى تعلن استجابة محافظ المنوفية لعلاج أحمد عبد الله "بيصدقوا نفسهم".. تعليق مهم من عزة مصطفى عن إسرائيل ورؤيتها لحرب أكتوبر

وقالت عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  الجامعة البريطانية بها مجلس أمناء عالمي  يضم عدد كبير من العلماء المصريين والأجانب مثل السير مجدي يعقوب وفاروق الباز".

 

 وأضاف عزة مصطفى :" الجامعة البريطانية تمنح خريجها شهادات ثنائية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات والجامعات الأجنبية الشريكة للجامعة البريطانية ".

 

 وتابعت عزة مصطفى :" الجامعة البريطانية تتيح لطلابها فرصة لدراسة فصل دراسي بالخارج في الجامعات الشريكة الأجنبية ".

 

واكملت عزة مصطفى :" الجامعة البريطانية تطبق نظام التعليم البريطاني ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عزة مصطفي الجامعة البريطانية الجامعات بريطانيا اخبار التوك شو الجامعة البریطانیة عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

الجامعات السورية وللمرة الأولى في تاريخها ضمن تصنيف التايمز البريطاني

دمشق-سانا

دخلت جامعة دمشق للمرة الأولى ضمن تصنيف “التايمز” البريطاني الذي يعتبر التصنيف التعليمي البحثي الأهم على مستوى العالم.

وأوضح مدير مكتب تصنيف الجامعة الدكتور مروان الراعي في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن هذا التصنيف يقسم إلى عدد من الأجزاء منها جزء “التأثير” ومنها الجزء العربي والآسيوي، مبيناً أن الجامعة دخلت هذا التصنيف ضمن جزء التأثير مستفيدة من عدد كبير من العوامل، حيث وقعت الجامعة في المجال 1001-1500 من أصل نحو أفضل 2000 جامعة عالمياً تم إدراجها في هذا الجزء من التصنيف.

ولفت الراعي إلى أن جامعة دمشق منذ تأسيس مكتب التصنيف لديها في منتصف عام 2023 سعت للدخول إلى هذا التصنيف نظراً لاعتماده من قبل معظم وزارات التعليم الأوروبية والعربية والآسيوية لاعتمادية شهادة الخريج فيها.

وأوضح الراعي أن الجامعة استطاعت دخول هذا التصنيف ضمن جزء “التأثير” الذي يعتمد على أكثر من 123 معياراً فرعياً مختلفاً منها المعايير المرتبطة بجودة العملية التعليمية والمعايير المرتبطة بالبحث العلمي ومعايير أخرى مرتبطة بالمساواة بين الجنسين.

وأشار الراعي إلى أن الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا دخلت هذا التصنيف إلى جانب جامعة دمشق، مبيناً أن دخولها تم من خلال التعاون الكامل مع مكتب تصنيف جامعة دمشق، إيماناً من جامعة دمشق بأهمية دخول جميع الجامعات السورية إلى جميع التصنيفات الجامعية العالمية.

هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • الجامعات السورية وللمرة الأولى في تاريخها ضمن تصنيف التايمز البريطاني
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة «زاهي حواس» للآثار والتراث
  • جامعة عين شمس الثالث محليا والـ592 عالميًا في تصنيف QS العالمي
  • النظر في دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين