كشفت الدكتورة منى النجار، مدرس بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، تفاصيل ابتكار نظارة "نور الذكية" لذي البصيرة من قبل طلاب كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة.

يساعد على تفتيح البشرة ويعطيها نضارة.. خبيرة تجميل تكشف أهمية كريم بينكي يساعد على تفتيح البشرة ويعطيها نضارة.. خبيرة تجميل تكشف أهمية كريم بينكي

وقالت الدكتورة منى النجار، مدرس بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ،: "نظارة نور هي أحد مشاريع التخرج التي تم تقديمها من قبل طلاب الكلية"، لافته: "المشروع كان بأيد الطلبة".

 

وأضافت الدكتورة منى النجار، مدرس بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ،: "الطلاب لديهم وعي بتوجهات الدولة، واهتمام الدولة بذوي الهم"، موضحه: "المشروع يخدم فئة مهمة وهم فاقدي البصر".

 

وأشارت الدكتورة منى النجار، مدرس بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ،: "الفكرة كانت صعبة جدا خاصة كيفية التفاعل مع النضارة باللغة العربية".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دبي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العقاري

دبي: «الخليج»

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي انضمام منصّة «ستايك» للاستثمار العقاري إلى مبادرة «ريس للابتكار العقاري»، الهادفة إلى وضع دبي على الخريطة العالمية في مجال تكنولوجيا العقار والذكاء الاصطناعي العقاري؛ وذلك لتعزيز إمكانيّة الوصول وتملّك العقارات للجميع، والمساهمة في توعية المجتمع بأهميّة الاستثمار الجماعي في القطاع.

وبالاستفادة من كونها شركة محليّة انطلقت من إمارة دبي وبدأت في التوسّع نحو العالميّة؛ توفر المنصة تجربة رقمية شاملة بالكامل، ما يُسهم في رقمنة إجراءات بيع وشراء العقارات، وبالتالي قيادة عملية التحول الرقمي وإضفاء الطابع الديمقراطي على العقارات على مستوى العالم، ما يجعل الاستثمار العقاري في متناول الجميع.

شراكات وبنية رقمية

وقال المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة للدائرة: «نُعرب عن سعادتنا بانضمام هذه المنصّة، التي تُعنى بمجال التمويل والاستثمار في القطاع العقاري لمبادرة ريس المبتكرة، في تأكيد لحرصنا في أراضي دبي على تقديم بنية تحتية داعمة للابتكارات العقارية، وتعزيز تنافسية شركات تكنولوجيا العقار المحلية في الأسواق العقاريّة».

وأضاف: «في سعينا الدؤوب نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار في القطاع العقاري؛ فإنّنا نتبنى باستمرار التقنيات الرقميّة الحديثة إيماناً منّا بأنّ الرقمنة تعتبر اليوم ركيزة أساسيّة من ركائز نمو القطاع العقاري في دبي، ولطالما ركّزت القيادة الرشيدة في رؤيتها على جعل دبي نموذجاً عالمياً للتحوّل الرقمي، وأطلقت لتحقيق ذلك العديد من المبادرات والمشاريع التي تؤسس لمرحلة جديدة في هذه المسيرة».

وقال رامي طبارة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ل«ستايك»: «نتطلّع للتعاون مع الدائرة لإحداث ثورة في المعاملات العقاريّة. ونسعى إلى تعزيز آفاق الاستثمار في العقارات إلى أبعد حدود، وتمكين الجميع من الوصول إليها بكل سهولة، سواء في دبي أو في غيرها من مختلف أنحاء العالم».

أفضل العقارات والاستثمار

أنشئت المنصّة، عام 2021 خلال جائحة كوفيد-19، بهدف إحداث تغيير يتلاءم مع تلك المرحلة، وذلك عبر عرض أفضل العقارات مع أعلى إمكانات الاستثمار. ومن خلال استخدام تطبيق المنصة، يمكن لأي شخص إنشاء ملف عقاري عالمي في غضون دقائق، والبدء في تحقيق دخل مدى الحياة لتحقيق أهدافه الطموحة، إذ تُتيح المنصّة إمكانية الاستثمار في العقارات بحدّ أدنى 500 درهم فقط.

وبموجب هذه الشراكة، ستنظّم المنصّة ورشة عمل متقدمة للمواطنين بعنوان «استثمر للغد»، وذلك يوم 3 يوليو/ تموز 2024، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات الأساسيّة في إدارة الأموال والاستثمار الذكي، وعرض كيفيّة تحويل الممارسات الماليّة اليومية إلى استراتيجيات فعّالة لبناء الثروة وتحقيق الاستقلال المالي، وتتضمن الورشة عدّة محاور تشمل: تقديم فهم لأساسيات الإدارة الماليّة، واستراتيجيات الاستثمار الحكيم، وتحقيق الدخل السلبي، والتخطيط للمستقبل المالي.

مقالات مشابهة

  • إجراء الاختبارات إلكترونياً بـ147 مقررًا في جامعة قناة السويس
  • جامعة القناة: تجهيز 147 مقر لإجراء امتحانات نهاية العام الإلكترونية
  • تسعيني عبقري في «الذكاء الاصطناعي»
  • دبي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العقاري
  • الفلسفة الذكاء الاصطناعي والإنترنت
  • "سناب" تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز
  • تنسيق الجامعات 2024.. تفاصيل الدراسة بجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • “سدايا” تطوّر مركز عمليات (مكة الذكية) بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن
  • الإمارات.. عاصمة العالم للذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعى يسهم فى نجاح موسم الحج فى السعودية