صحيفة عاجل:
2024-06-01@06:33:58 GMT

«مسام» ينتزع 1403 ألغام خلال أسبوع في اليمن

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

«مسام» ينتزع 1403 ألغام خلال أسبوع في اليمن

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر أغسطس2023م، من انتزاع 1.403 ألغام في مختلف مناطق اليمن، منها 1.322 ذخيرة غير منفجرة و67 لغمًا مضادًا للدبابات و11 لغماً مضادًا للأفراد و 3 عبوات ناسفة.

ونزع فريق "مسام" 1.150 ذخيرة غير منفجرة و 44 لغماً مضاداً للدبابات و3 عبوات ناسفة في محافظة عدن، كما استطاع الفريق نزع لغم واحد مضاد للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و6 ذخائر غير منفجرة بمديرية الخوخة، كما تمكن الفريق من نزع 11 لغماً مضاداً للدبابات و5 ذخائر غير منفجرة بمديرية حيس، كما نزع الفريق لغماً واحداً مضاداً للأفراد و 4 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

كما استطاع فريق "مسام" في محافظة مأرب من نزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية رغوان، وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع 3 ألغام مضادة للأفراد بمديرية عين، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و 125 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع الفريق لغماً واحداً مضاداً للدبابات و21 ذخيرة غير منفجرة بمديرية موزع، كما تمكن من نزع لغمين مضادين للأفراد وذخيرتين غير منفجرة بمديرية صبر، ونزع 4 ألغام مضادة للأفراد و8 ألغام مضادة للدبابات و 6 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب؛ ليصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس حتى الآن 4.338 لغمًا، بينما يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 412 ألفاً و 971 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

كما أتلف فريق مسام 1.149 لغماً وعبوة ناسفة في باب المندب، وتُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع "مسام" الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليمن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مسام غیر منفجرة بمدیریة ذخیرة غیر منفجرة من نزع لغم فی محافظة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل. 

ومن المتوقع أن يشهد الطقس استمرار الموجة الحارة الشديدة على معظم المناطق، وسيكون الطقس شديد الحرارة خلال النهار على أغلب المناطق، حار على السواحل الشمالية، ومعتدل ليلاً على شمال البلاد، بينما سيكون مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أن يوم السبت سيشهد نشاطاً للرياح على معظم المناطق، ما قد يثير الرمال والأتربة في بعض المناطق وستشهد الملاحة البحرية اضطراباً على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 و3 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

- القاهرة: العظمى 37 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة.

- الإسكندرية: العظمى 34 درجة، والصغرى 23 درجة.

- مطروح: العظمى 33 درجة، والصغرى 23 درجة.

- سوهاج: العظمى 40 درجة، والصغرى 26 درجة.

- قنا: العظمى 41 درجة، والصغرى 26 درجة.

- أسوان: العظمى 41 درجة، والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة المرج الليبية للمرة الثانية خلال أسبوع
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • 25 ضربة خلال أسبوع من القوات الروسية على أهداف استراتيجية أوكرانية
  • قطاع البنوك يستحوذ على 8.7% من قيمة التداولات بالبورصة خلال أسبوع
  • قتلى وجرحى في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن
  • اليمن.. مقتل اثنين وإصابة 10 آخرين بعد القصف الأمريكي البريطاني على مبنى الإذاعة بمديرية الحوك
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • كتائب القسام: استهدفنا قوة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد غرب غزة
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما
  • وفاة أسير في سجون الحوثيين بصنعاء