أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن بعض المدارس الخاصة لا تلتزم بالمصروفات التي تقرها وزارة التربية والتعليم ، مشيرة إلى أن بعض المدارس تعمل على زيادة المصروفات بنسبة 20% إضافية على المصروفات الدراسية.

وقالت داليا الحزاوي، خلال لقاء لها لبرنامج  “الحياة اليوم”، أن الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم كله تحتاج إلى دعم ولي الأمر خاصة أن المصروفات الدراسية ليست الوحيدة ولكن هناك مصروفات أخرى من الكتب المدرسية والزي المرسي والدروس الخصوصية وغيرها.

 

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن هناك بعض المدارس تتعنت ضد أولياء الأمور، وتخلق جوا من المشاكل لهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أولياء امور المدارس الخاصة وزارة التربية والتعليم المصروفات الدراسية الكتب المدرسية بعض المدارس

إقرأ أيضاً:

استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات

بدأت النيابة العامة بكفر الزيات في محافظة الغربية، تحقيقات موسعة فى واقعة وفاة طفل غرقاً داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة بقرية الدلجمون التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وأمرت باستدعاء شهود العيان وأسرة الطفل لسؤالهم واستدعاء مسئولي المدرسة والمشرفين على نشاط السباحة.

بداية الواقعة

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية، تلقت مساء أمس بلاغاً باستقبال مستشفى كفر الزيات العام، طفلاً في العقد الأول من العمر جثة هامدة إدعاء غرق داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة بطريق قرية الدلجمون بدائرة المركز.

علي الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة وتبين من المعاينة الأولية مصرع طفل يدعى محمد صبحي يبلغ من العمر 7 سنوات ومقيم بقرية الدلجمون غرقاً داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة، بدائرة المركز.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الزيات العام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة وندب مفتش الصحة لمناظرة الجثة ومعرفة ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه ومعرفة أسباب الوفاة وتفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابسات الواقعة.

مفاجأة في التحريات

وكشفت التحريات عن مفاجأة وهي أن الطفل ليس تلميذاً بالمدرسة بل إنه مشترك في النشاط الصيفي، المقام داخل إحدي المدارس الخاصة، وكان يذهب من أجل تعلم السباحة وأنه لفظ أنفاسه الأخيرة، غرقاً داخل حمام السباحة وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الزيات العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • زيادة مصروفات المدارس الخاصة تثير غضب أولياء الأمور في مصر
  • استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • بدء التحقيق في واقعة وفاة طفل غرقا داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى
  • بيان لنقابة المعلمين... هذه تفاصيله