أطلق المصرف المتحد فاعليات حملته «صيفك.. أخضر» نحو ممارسات بيئية أفضل للحفاظ علي الشواطئ وسلامة الحياة البحرية والبرية، تزامنًا مع بداية شهر سبتمبر، والذي يشهد الاحتفال بـ5 مناسبات دولية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة تهدف إلى الحفاظ علي سلامة البيئة.

وشارك في فاعليات حملة «صيفك.. أخضر» للحفاظ علي البيئة نخبة من عضوات منتدي «لكي» المصرف المتحد وعدد من محاربات مؤسسة «بهية» لعلاج سرطان الثدي في أحدث مبادرة أطلقها المصرف المتحد لتضاف إلى سلسلة مبادراته ومشروعاته الـ21 والصديقة للبيئة.

منتدي لكي يطلق أحدث مبادرات المصرف المتحد لإحداث التوازن البيئي.

وقال المصرف المتحد، بدأ اليوم التفاعلي بسلسلة من الرسائل والفيديوهات التوعوية عن كيفية الحفاظ علي التوازن بين البيئة المحيطة بالإنسان سواء البحرية أو البرية، تخللها مجموعة من الممارسات الخضراء لكيفية الحفاظ علي نظافة الشواطي والحد من الأثار السلبية للتغيرات المناخية وتجنب أثارها البيلوجي علي سلامة الحياة للانسان والحياة البحرية معًا سواء في الأنهار أو البحار.

الحفاظ علي البيئة البحرية والبرية والحد من التأثيرات السلبية للمناح مسئولية مشتركة.

وتضمنت هذه الممارسات مجموعة من الارشادات البسيطة للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية عن طريق استبدال المنتجات البلاستيكية من: عبوات - اكياس - أدوات المائدة بمواد سريعة التحلل أو زجاجات قابلة لإعادة التدوير.

وكذلك مشاركة الحضور من منتدي «لكي» ومؤسسة بهية في حملة تنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية، أعقبها مجموعة من الرسائل والطرق لاستبدال النفايات الكيماوية بمواد صديقة للبيئة، الأمر الذي ينعكس ايجابيًا علي صحة وحياة الإنسان.

ومن الجدير بالذكر أن شهر سبتمبر يتضمن 5 احتفالات عالمية تطلقها منظمة الأمم المتحدة سنويًا، هي: اليوم العالمي لحفظ طبقة الأوزون - ويوم الملاحة البحرية العالمي - واليوم العالمي لصفر انعاثات كربونية - واليوم العالمي للأنهار - واليوم العالمي للعمل الخيري.

ومن الجدير بالذكر أن مشاركة مؤسسة بهية في فاعليات مبادرة حملة «صيفك.. أخضر» التي يطلقها منتدي «لكي» المصرف المتحد يأتي في إطار بروتوكول التعاون المثمر الذي وقعه المصرف المتحد ومؤسسة بهية لتقديم الدعم والمساندة المادية والتوعوية الاجتماعية لمحاربات مؤسسة بهية سواء في الخدمات البنكية او الحملات التوعوية المجتمعية والصحية.

21 مبادرة ومشروع صديق للبيئة للمصرف المتحد علي 4 محاور

واستعرض المصرف المتحد أهم 21 ممارسة ومشروع أخضر صديق للبيئة قام به على 4 محاور:

محور آليات الاقتصاد الأخضر

حيث أصدر المصرف المتحد أول تقرير للبصمة الكربونية بـ 3 مراكز رئيسية في أكتوبر 2022، كذلك شارك في مبادرة إحلال/تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي 2021، كما أعلن مؤخرًا عن قرب الانتهاء من مقره الإداري الجديد والصديق للبيئة بالعاصمة الإدارية، فضلًا عن تقديم حزمة من الحلول البنكية المتميزة لتوسيع قاعدة الشمول المالي، كذلك باقة من الخدمات الرقمية تحت شعار «بنكك على الخط».

المحور الاجتماعي الأخضر

حيث ساهم المصرف المتحد في الدعم المادي لعملية تحول مدينة شرم الشيخ ل«مدينة خضراء».، كذلك تمكين أهالي منطقة سانت كاترين جنوب سيناء لتشغيل 350 اسرة ضمن مشروع تجليات، كما يتم حاليًا تنفيذ أعمال التنمية والتطوير لقرية نجع الجسور بمحافظة الأقصر ومن قبلها قرية خورشيد - مركز اهناسيا - محافظة بني سويف ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

محور صحة الإنسان

وقام المصرف المتحد بالمشاركة في العديد من المبادرات القومية منها: مبادرة القومية القضاء على فيروس سي - ومبادرة شراء لقاح كورونا - ومبادرة 100 مليون صحة للكشف وعلاج الامراض السارية - ومبادرة الكشف على مسببات العمي والانيميا لأطفال المدارس - ومبادرة صحة المرأة - ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

محور التنمية البشرية

ولم يغفل المصرف المتحد أهمية الاستثمار في الشباب المصري كقيادة مستقبلية وضرورة تأهيليهم بالأسس العلمية والعملية اللازمة لضمان استدامة خطط التنمية الشاملة لمصر، فقام بدعم العديد والعديد من المبادرات والأنشطة الشبابية منها: منتدي شباب العالم بنسخه الأربع، كذلك تقديم كافة أوجه الدعم التقني والفني والمادي لمبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري منذ تدشينها في 2018 الماضي، وقام بافتتاح 3 مراكز لريادة الأعمال في منطقة الدلتا والصعيد والقاهرة.

كما قام برعاية طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة للفوز بالجائزة الاولي والثانية والمراكز الأولي في المسابقة الدولية للزراعة العمرانية الابتكارية بإيطاليا 2020 و2021، ورعاية فريق جامعة القاهرة كلية الهندسة المشارك في معرض باريس لتصميم الأثاث من إعادة تدوير مخلفات البيئة 2022، ورعاية فريق طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة في مسابقة تصميم سيارة صديقة للبيئة حتى الفوز في المسابقة العالمية Shell eco 2019 و2023.

وعلي الصعيد الداخلي استثمر المصرف المتحد في تنمية أصوله البشرية وتأهيلها للقيادة المستقبلية من خلال برنامج النجوم الساطعة High Fliers لتأهيل الشباب وتمكينهم كصف ثاني للقيادة.

اقرأ أيضاًالمصرف المتحد يعين «محمد أوزالب» رئيسا غير تنفيذي لـ مجلس الإدارة

أسعار الفائدة على 4 حسابات توفير في المصرف المتحد «تفاصيل»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصرف المتحد مؤسسة بهية المصرف المتحد الحفاظ علی

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة ومبادرة "رواد النيل" بالبنك المركزي تطلقان سلسلة من الندوات التعريفية عن خدمات “وحدات تطوير الأعمال”

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب ومبادرة "رواد النيل" التابعة للبنك المركزي سلسلة من الندوات التعريفية عن خدمات "وحدات تطوير الأعمال"، والتي تم تأسيسها داخل مراكز الشباب.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب  والرياضة، أن إنشاء وحدات تطوير الأعمال بمراكز الشباب يأتى في ضوء اهتمام الوزارة برواد الأعمال  وأصحاب الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة  والمتوسطة والمتناهية الصغر،  حيث أن هذه الوحدات  تقدم خدمات تطوير الأعمال لتحسين بيئة ريادة الأعمال في مصر، وتحويل الأفكار الابتكارية للشباب إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، وتمكين الشباب الراغبين في تأسيس مشروعات خاصة من اختيار النشاط الذي يناسب إمكانياتهم، وتثقيفهم مالياً ومصرفياً، ومساندة البنوك وجهاز تنمية المشروعات في تحقيق أهدافها الرئيسية التي تتمثل في دعم وتمويل رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الجدير بالذكر أنه تحت مظلة مبادرة "رواد النيل" التابعة للبنك المركزي تم إنشاء عدد (13) وحدة تطوير أعمال بالهيئات الشبابية والرياضة بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية وبنك التنمية الصناعية وبنك الإسكندرية   وهي (مراكز التنمية الشبابية بالجزيرة والتجمع والشيخ زايد بالقاهرة الكبرى، ومركز شباب العظيمة بالأقصر، مركز شباب دماريس بالمنيا، مركز شباب حي السلام بأسيوط، مركز التعليم المدني بسوهاج، مركز التنمية الشبابية بقوسنا، مركز شباب محلة مرحوم بالغربية، مركز شباب الفشن ببنى سويف، مركز شباب دمياط الجديدة بدمياط، مركز شباب العاشر ببورسعيد، مركز شباب دمنهور بالبحيرة)، بالإضافة إلى تقديم خدمات تطوير الأعمال أونلاين بكافة المحافظات.
 
للحصول على خدمات تطوير الأعمال التسجيل من خلال الرابط التالي:

https://forms.office.com/r/W5FC5SJ9JK

مقالات مشابهة

  • “بيتك” يستكمل تكامل العمليات التشغيلية مع البنك الأهلي المتحد- الكويت سابقاً بمدة قياسية
  • سلطنة عُمان تطلق 26 مبادرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول 2030
  • تفاصيل تنفيذ مترو الإسكندرية.. مشروع صديق للبيئة في «عروس البحر المتوسط»
  • وزارة الشباب ومؤسسة كير مصر تختتمان أنشطة المساحات الصديقة
  • الشباب والرياضة ومؤسسة كير مصر تختتمان أنشطة المساحات الصديقة(مشروع السلامة والتمكين والحماية )
  • الشباب والرياضة ومبادرة "رواد النيل" بالبنك المركزي تطلقان سلسلة من الندوات التعريفية عن خدمات “وحدات تطوير الأعمال”
  • %87 من أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي «صديق للبيئة»
  • وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية
  • انطلاق منتدي مهرجان الزيتون الثالث بمدينة مرسى مطروح
  • بمشاركة 6 دول.. القومي لثقافة الطفل يحتفل بيوم الصداقة العالمي