استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم، سيرجي تيرتنتييف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح والمستشار محمد صباح المستشار القانوني والاستثماري للمحافظة، وحمدي عبيد مدير عام الاستثمار والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة والمهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين ومحمد أنور مدير عام الإدارة العامة للسياحة والمصايف والمهندس حسام صالح مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

العلاقات المصرية البيلاروسية

ورحب محافظ مطروح بضيف المحافظة مؤكدا عمق العلاقات المصرية البيلاروسية والممتدة منذ 30 عاما والترحيب بمزيد من أوجه التعاون والعلاقات المتبادلة، كما جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون الاقتصادي خاصة في المجال الزراعي والتبادل التجاري في المنتجات الزراعية وغيرها، والمجال السياحي وجذب الحركة السياحية لمطروح وسيوة خاصة مع ما تتمتع به من إمكانيات متنوعة ومقومات سياحية فريدة ومتميزة.

تطور صناعة النسيج والبتروكيماويات في بيلاروسيا

وأكد السفير تطور صناعة النسيج والآلياف الصناعية والبتروكيماويات في بيلاروسيا، وإمكانية التعاون في تشجيع رجال الأعمال والشركات البيلاروسية وجذب الاستثمارات لمصر، ومنها التعاون مع مطروح والاستفادة من الإمكانيات خاصة الزراعية وتوافر منتجات متميزة كالتين والزيتون وغيرها من المنتجات الصحراوية مع أهمية توافر كافة البيانات لتحقيق الاستفادة منها.

أول زيارة لمطروح

وأعرب سفير بيلاروسيا عن سعادته لتواجده بمطروح في زيارته الأولى للمحافظة، والاستعداد للتعاون وزيادة التبادل التجاري والصناعات الزراعية والتبادل في المنتجات، مع الجاهزية للمساعدة في مجال تصدير المنتجات والتعاون في الصناعات الزراعية، معربا عن الترحيب بدخول مصر إلى بريكس، حيث تمثل مصر باب إلى أفريقيا.

تشجيع السياحة البيلاروسية لمطروح

كما أكد سفير بيلاروسيا الاهتمام بالعمل على تشجيع السياحة البيلاروسية لمطروح، مع التنوع السياحي بها خاصة السياحة العلاجية، مشيرا إلى خبرة الجانب الروسي فى هذا المجال، كما جرى خلال اللقاء إمكانية تحقيق مزيد من التعاون مع مقترح توأمة بين محافظة مطروح وبرست البيلاروسية، وخلال اللقاء جرى عرض فيلم تعريفي عن المحافظة، وتسليمه درع المحافظة وتبادل الهدايا التذكارية.

زيارة المعالم السياحية بمطروح

ونظمت المحافظة جولة سياحية لسفير بيلاروسيا على هامش زيارته لمطروح يرافقه محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف زار خلالها لفيف من المعالم السياحية ومنها متحف كهف روميل ومزار حمام كليوباترا، ومتحف آثار مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سياحة وفد روسي محافظة مطروح معالم سياحية

إقرأ أيضاً:

إجراء 188عملية قلب دعمًا للمرضى غير القادرين بقرى ونجوع أسوان

في ظل توجيهات السيد رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان بقيادة محمد يوسف، أعلنت جمعية الأورمان تنفيذ عدد (188)عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة أسوان وذلك منذ بدء العمل بالمحافظة إلى الأن.

 

وأكد محمد يوسف، أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المحافظة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظة.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الإستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتًا أنها تتم تحت رعاية السيد المحافظ وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.  

 

موضحًا أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالًا لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

 

مضيفًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار مجانا.

مقالات مشابهة

  • حلقة عمل بعبري حول تحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع الدواجن
  • بولندا تخطط لأنفاق نحو 2.5 مليار دولار على تأمين حدودها الشرقية مع روسيا و بيلاروسيا
  • سفير الكاميرون: علاقات التعاون مع مصر متميزة واجتماعات اللجنة المشتركة نهاية العام الجاري بالقاهرة
  • وزير السياحة يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين
  • بحضور مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية.. مستشفى مصر للطيران يستضيف فعاليات المؤتمر الطبى الثانى لـ«السياحة العلاجية والتحول الرقمى»
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية بالمجان في مستشفى النجيلة غدا
  • ياسر إبراهيم: نسعى لحسم اللقب في لقاء العودة بالقاهرة
  • والي ينقل يبحث جهود تمكين المرأة الريفية وتسويق المنتجات المحلية
  • إجراء 188عملية قلب دعمًا للمرضى غير القادرين بقرى ونجوع أسوان
  • «صحة مطروح»: لا شكاوى من امتحانات النقل في مدارس التمريض