رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهم " محمد. ع"، وأيدت حكم السجن المشدد لمدة عشر سنوات لاتهامه بسرقة مركبة بخارية و مبلغ  مالي من مواطن عن طريق الإكراه بمحافظة قنا.

 

السجن 10 سنوات لمتهم بسرقه مواطن 

 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء مرسي، وعضوية كلا من المستشارين مجدي عبد الحليم، محمود عصر، رافع أنور، محمد أيمن،محمد حبيب، هاني صبري، تامر جاد، توفيق المتناوي، أحمد عبد المعز، محمد سرور، وأمانة سر خالد صلاح، إبراهيم سليم،مصطفى خالد.

 

وكانت محكمة جنايات قنا عاقبت المتهم بسرقة مركبة بخارية و مبلغ  مالي بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات

ووجهت النيابة العامة للمواطن أنه سرق المنقولات المركبة البخارية الرقيمة و المبلغ النقدي المالي والمملوكين للمجني وذلك عن طريق الإكراه الواقع عليه بالطريق العام ليلا بالاشتراك مع شخص آخر.

وأسندت النيابة العامة للمتهم بأنه استدرجاه لتوصيلهم إلى المكان الذي رغبوا الوصول إليه و حال سيره قام المتهم الأول بالاستيلاء على حافظة النقود و حال اعتراض المجني عليه قام المتهم الثاني الامساك به من الخلف وتمكن المتهم الأول من التعدي عليه بالضرب من سلاح أبيض  محدثا به إصابته قاصدين من ذلك سرقته و تمكنا بتلك الوسيلة القصرية وبث الرعب في نفسه والاستيلاء على المبلغ المالي والمركبة البخارية خاصته وترك ذلك الإكراه أثر الجروح الموصوفة بالتقرير الطب الشرعي.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الطاعن أنه  أحرز سلاح أبيض كتر دون أن يكون لحمله أو إحرازه مسوغا قانونيا من الضرورة المهنية أو الحرفية.


وعليه حكمت المحكمة على المتهم الاول الطاعن بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات و المصادرة والزامه بالمصروفات الجنائية واحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة والحكم حضوريا  للمتهم الثاني ببراءة المتهم من الاتهام المسند اليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطعن قنا سرقة

إقرأ أيضاً:

المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الاثنين، بمعاقبة المتهم "ك.ص.ع" بالسجن المشدد 13 سنة لاتهامه بقتل المجنى عليه "م.م.ن"، والشروع في قتل الطفل المجنى عليه "ى.ن" وإحراز سلاح أبيض بدائرة مركز أخميم.

تعود أحداث القضية إلى عام 2024 بدائرة مركز أخميم عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغا يفيد مقتل المجنى عليه الأول وإصابة الطفل المجنى عليه بعد التعدى عليهما بسلاح أبيض وتم نقل الطفل إلى المستشفى للعلاج ، وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين بسبب خلافات بينهما ومشاجرة أدت إلى مقتل المجنى عليه الأول وأصابه الثانى ، وبعد تقنين الإجراءات، وإجراء التحريات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.
 







مقالات مشابهة

  • السجن النافذ لمتهم باغتصاب أربع طفلات داخل غرسة بالعرائش
  • تأييد السجن المشدد على متهم بـ "أحداث شغب السلام"
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة شخص بالإكراه فى القليوبية
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • المشدد 3 سنوات لسائقين سرقا هاتف محمول من عامل بالإكراه والتعدى عليه بطوخ
  • السجن 5 سنوات لعامل سرق شخص بالإكراه في الصف
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح بالصف
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بقتل ابنه بدار السلام