عجمان: «الخليج»

كشفت هيئة النقل العام في عجمان، أن عدد المستخدمين لحافلات النقل العام بلغ 1,611,712 مستخدم خلال النصف الأول من العام الجاري، وأشارت إلى أنها وضعت خططاً استراتيجية تهدف إلى تحسين خدمات منظومة النقل في الإمارة من خلال زيادة عدد الرحلات للخطوط الداخلية والخارجية، لتعزيز التنقل الفعال وتحقيق رؤية مستدامة لمنظومة النقل.

وأوضح المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص، أن عدد الرحلات خلال النصف الأول من العام بلغت 120,733 رحلة بزيادة 18% عن العام الماضي، وارجع الزيادة إلى خطط الهيئة التوسعية التي تهدف إلى مواكبة الانتعاش الاقتصادي والحركة الاقتصادية في الدولة وتحسين الخدمات لتعزيز تجربة المتعامل باستخدام وسائل النقل الجماعي.

وأضاف أن الزيادة في عدد الرحلات تأتي ضمن خطة شاملة تهدف إلى تقديم خدمات نقل عام متطورة تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين والزوار، ومن المقرر أن تشمل هذه الزيادة تحسينات كبيرة في شبكة وسائل النقل العام وتحسين توقيت الرحلات، لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات.

وأكد أن حافلات النقل العام تمتاز بمستوى عالٍ من الأمان والرفاهية والجودة، ومزودة بمقاعد مريحة ومعايير سلامة عالية، وملائمة لكبار السن وأصحاب الهمم، وتعمل الهيئة على تحسين وتطوير مرافق النقل العام بشكل دوري.

ولفت الجلاف إلى أنه يمكن طلب خدمات الهيئة من خلال قنوات متعددة تناسب كافة الفئات المختلفة للمستخدمين منها تطبيق (route) المتوفر على (app store) أو (google play)، والذي يمّكن المستخدمين من تحديد وجهتهم ودفع كلفه الرحلة قبل الانطلاق، أو عن طريق الاتصال أو التواصل عن طريق تطبيق «واتساب» على الرقم 600599997.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة النقل عجمان عجمان النقل العام

إقرأ أيضاً:

انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع

المناطق_واس

انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في البورصة الأردنية بنسبة 0.42%، لينهي تداولات الأسبوع عند مستوى 2402.3 نقطة.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.78% في أسبوع 24 مايو 2024 - 2:59 مساءً انخفاص الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.08% في أسبوع 10 مايو 2024 - 2:39 مساءً

 

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمّان خلال الأسبوع الماضي نحو 23.2 مليون دينار أردني مقارنة مع 3.9 ملايين دينار أردني الأسبوع السابق، بنسبة ارتفاع 495.9% فيما بلغ حجم التداول الإجمالي الأسبوعي نحو 115.9 مليون دينار أردني، مقارنة مع 19.5 مليون دينار للأسبوع السابق.

 

 

كما بلغ عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الماضي 39.4 مليون سهم، نُفذت من خلال 11868 صفقة.

مقالات مشابهة

  • الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • الجيش العراقي يكشف أهم العمليات النوعية التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • كيف أثرت أزمة البحر الأحمر على مستوردات الأردن من المواد الغذائية وأسعارها؟
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»
  • غدًا صرف معاشات يونيو لـ11 مليون مستفيد.. أماكن الصرف وجدول الزيادة
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع
  • نوفا: انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين من ليبيا لإيطاليا بمقدار فاق النصف
  • رئيس وزراء باكستان يزور الصين الأسبوع المقبل
  • وزير النقل يأمل بلوغ 30 مليون مسافر بالطائرات مع نهاية هذا العام
  • الصحة: 1,7 مليون زيارة لمراكز التأهيل الطبي خلال العام الماضي