يعتزم القضاء الأمريكي توجيه الاتهام إلى هانتر نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل نهاية الشهر الجاري بجريمة فيدرالية هي "حيازة سلاح ناري"، وذلك عقب تعثر اتفاق الإقرار بالذنب الذي أبرمه هانتر مع القضاء، وفق ما أفاد المدعي الخاص في القضية.

وقال المدعي العام الخاص ديفيد وايس، الذي حقق في قضايا تتعلق بنجل الرئيس بايدن على مدى 5 سنوات، إن لجنة محلفين كبرى ستصدر قرارها الاتهامي في قضية حيازة هانتر للسلاح والتي تصل عقوبتها في حال إدانته إلى السجن 10 سنوات، وذلك وفقًا لملف المحكمة الذي نشر تفاصيله موقع أكسيوس AXIOS الأمريكي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من انهيار مفاوضات صفقة الإقرار بالذنب بسبب جنحتين ضريبيتين وجريمة حيازة سلاح ضد نجل الرئيس بايدن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا سلاح ناري جو بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن حيازة سلاح ناري هانتر بايدن هانتر

إقرأ أيضاً:

إدانة نجل الرئيس الأمريكي بتهم فيدرالية تتعلق بحيازة أسلحة

قررت هيئة محلفين في ولاية ديلاوير الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مذنب في ثلاث تهم تتعلق بالأسلحة النارية بعد محاكمة استمرت أسبوعًا ركزت على تاريخه في إدمان المخدرات.


ووجهت المحكمة الفيدرالية في ديلاوير إلى هانتر بايدن ثلاث تهم جنائية مرتبطة بحيازة سلاح أثناء تعاطي المخدرات، وبدأت هيئة المحلفين مداولاتها بعد ظهر اليوم، وتداولت لنحو ثلاث ساعات قبل أن تصدر حكمها، الذي وصفته شبكة (إن بي سي نيوز) بأنه "تاريخي".

وكانت المحاكمة هي الأولى التي تشمل نسل رئيس حالي، وجاءت في الوقت الذي يواجه فيه جو بايدن معركة إعادة انتخاب وحشية ضد دونالد ترامب في نوفمبر. ولم تكن السيدة الأولى جيل بايدن في قاعة المحكمة أثناء قراءة الحكم، ووصلت إلى قاعة المحكمة بعد دقائق. وذهبت على الفور إلى غرفة الحجز حيث ذهب هانتر بايدن بعد صدور الحكم.


وتصل عقوبة اثنتين من التهم إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى خمس سنوات كحد أقصى. وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل. وتحمل كل تهمة أيضًا غرامة قصوى قدرها 250 ألف دولار.


وفي اليوم الذي بدأت فيه المحاكمة في 3 يونيو الجاري، أعرب الرئيس الأمريكي عن حبه لنجله وفخره به، مضيفا في بيان: "إن مرونة هانتر في مواجهة الشدائد والقوة التي استدمها للتعافي هي مصدر إلهام لنا".


ويتمتع بايدن بسلطة العفو عن ابنه، لكنه أكد يوم 6 يونيو أنه لن يفعل ذلك.

مقالات مشابهة

  • قد يواجه المؤبد.. إدانة نجل بايدن في 3 تهم خطيرة
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بتهم فيدرالية تتعلق بحيازة أسلحة
  • إدانة نجل الرئيس الأميركي بالتهم الموجهة له في قضية حيازة سلاح ناري
  • إدانة هانتر بايدن ابن الرئيس الأمريكي في قضية سلاح ناري
  • الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • نجل بايدن مذنب في 3 تهم فدرالية
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بجميع التهم في قضية الأسلحة
  • هيئة المحلفين تدين نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني
  • عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • إيلون ماسك يدعو للتحقق من مشاركة نجل بايدن في إفساد دول أجنبية