قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن إسرائيل تحاول تشويه الحقائق في كل ذكرى يحتفل بها الشعب المصري بانتصار أكتوبر العظيم، خاصة وأننا نقترب من الاحتفال بالذكرى الـ 50 على مرور هذا النصر العظيم، وبالتالي، كان من المتوقع أن تقوم إسرائيل بنشر مثل هذه الروايات، أو السرديات الإسرائيلية المغلوطة والكاذبة.

أحمد الطاهري يكشف أسباب الهجوم على أشرف مروان والطعن في وطنيته.. فيديو شوقي علام يكشف أهداف مؤتمر الإفتاء العالمي المقرر انعقاده أكتوبر المقبل| فيديو

وأضاف مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «إكسترا نيوز»، أنه بالعودة إلى نصر أكتوبر؛ سنجد أنها لم تكن بالمسألة السهلة على الجانب الإسرائيلي، حيث أن انتصار أكتوبر أصاب إسرائيل بدرجة كبيرة من الارتباك والصدمة، وهذه الصدمة ما زالت قائمة حتى الآن؛ بسبب عبقرية قرار الحرب، والتكتيكات التي استخدمت، وحالة الغموض الاستراتيجي التي تم بناؤها قبل الحرب.

وأوضح: حرب أكتوبر كانت عملًَا عبقريًا أصاب إسرائيل بدرجة كبيرة من الصدمة والارتباك لم تفق منها حتى الآن، وبالتالي، ستظل أمامها معضلة كبيرة، وهي: كيف يمكن تزييف وعي الأجيال، ليس فقط الأجيال العربية المصرية؛ ولكن الأجيال الإسرائيلية نفسها".

وأكمل حديثه: "في كل مرة ستحاول إسرائيل تشويه وعي الأجيال الحاضرة، ومسألة أشرف مروان، هي واحدة من الأكاذيب الكبرى التي تروجها إسرائيل حول وطنية أشرف مروان، وحول رواياتها بأنه كان عميلًا إسرائيليا، أو عميلا مزدوجا، وكلها أكاذيب تأكدت، حتى بالروايات أو الوثائق الإسرائيلية التي أفرج عنها في مناسبات مختلفة، وكلها تتسم بدرجة كبيرة من الارتباك والتناقض فيما يتعلق بالحقائق، بما فيها حقيقة أشرف مروان، والدور الذي لعبه في خدمة الاستراتيجية المصرية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف مروان

إقرأ أيضاً:

“عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا

قال الكاتب والمحلل السياسي جهاد حرب، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول تدمير أقصى ما يمكن من بنى تحتية في مدينة جنين ومخيم جنين تحديدًا منذ صباح هذا اليوم لتحميل أعباء جديدة على المواطنين الفلسطينيين الذين يشكلون الحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية في هذه المدينة والمخيم.

الوضع في غزة

وأضاف حرب، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عمليات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة من أجل القيام بذلك، ومن خلال عمليات تدمير سواء للبنية التحتية وتدمير بعض المركبات وبعض المنازل حتى يجعل الاحتلال الإسرائيلي أن الأثمان مرتفعة لدى المواطنين الفلسطينيين، وبالتالي ترتدع أو تمنع إمكانية استمرار الحاضنة الشعبية أو استمرار المجموعات المسلحة.

الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية

وتابع: “صباح اليوم اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والدة أحد المطاردين للضغط عليه من أجل تسليم نفسه، مؤكدًا أن هذه وسائل تستخدمها الحكومة الإسرائيلية للعقوبات أو لفرض العقوبات الجماعية على المواطنين الفلسطينيين والتنكيل بهم بغض النظر عن مكانتهم أو دورهم في مقاومة أو عدم المقاومة، لذلك هي تستهدف كل فلسطيني وكل سكان مدينة جنين ومخيمها اليوم”.
 

مقالات مشابهة

  • خطيب عرفة: أهل فلسطين في “أذى عدو سفك الدماء ومنع احتياجاتهم”
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة في الضفة الغربية
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر
  • بعد تدخل أشرف صبحي.. صدمة تهدد حصد الأهلي للقب الدوري
  • إيهود باراك: “إسرائيل” تواجه أخطر أزمة في تاريخها منذ 7 أكتوبر
  • يتعلّق بالجبهة الشمالية.. هذا ما تحاول إسرائيل فعله
  • خبير عسكري: الحكومة الإسرائيلية تعيش وهم الانتصار
  • وهم الانتصار.. خبير عسكرى يكشف أسباب التصعيد الإسرائيلي فى لبنان وغزة
  • خبير عسكري: إسرائيل تحاول التوغل في رفح ويبدو أنها تراجعت عن غزو لبنان
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا