قام وفد طبي تابع لوزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر بزيارة تفقدية لعدد من وحدات الرعاية الأولية بمدينة الغردقة، بهدف التحقق من توفر جميع الخدمات الصحية الأساسية وضمان عدم التهاون في مستوى الرعاية المقدمة للمرضى.

 

وشمل الوفد الطبي كوادر طبية مميزة من بينهم الدكتور أحمد جلال، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، والدكتورة دينا أحمد، والدكتور محمد خالد، مسؤولي رعاية أساسية بالمديرية، بالإضافة إلى السيدة هناء محمد، مفتشة تمريض رعاية أساسية بالمديرية.

 

تمت زيارة وحدات الرعاية الأولية المختلفة في المنطقة بما في ذلك وحدة الأحياء ووحدة الميناء بالغردقة، حيث تم التركيز على متابعة الانضباط الإداري والتأكد من تواجد الفرق الطبية بكامل قوتها. كما تم فحص توفر الأدوية الضرورية للحالات الطارئة، بما في ذلك الأمصال والطعوم.

 

وتم أيضًا زيارة العيادات والصيدليات وتم توجيه التنبيهات بأهمية استقبال المرضى بحسن وتوجيه الاهتمام لأرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية. تهدف هذه الجهود إلى ضمان تقديم أفضل جودة للخدمة الطبية للمواطنين والمرضى.

 

وفي ظل الظروف الصحية الحالية، تم تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الموظفين والمرضى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الصحة البحر الأحمر وحدات الرعاية الأولية الغردقة الخدمات الصحية

إقرأ أيضاً:

«الغذاء والدواء»: توعية للحجاج بـ (9) لغات

البلاد – الرياض

ضمن مشاركتها في موسم حج هذا العام، تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء أجنحة توعوية، في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ويستمر إلى 8 من ذي الحجة المقبل.

تتضمن جهود الهيئة تقديم رسائل توعوية بـ (9) لغات من الأكثر تحدثًا بين الحجاج، تشمل معلومات ونصائح لضمان سلامة المنتجات، يتم توزيعها عبر هدايا تحتوي على “باركود” يُسهّل الوصول إليها في أي وقت.

وفي مجالات العمل بمطابخ الإعاشة، تقدم الهيئة الإرشادات العامة والتوجيهات لهم حول الالتزام بالنظافة الشخصية، والممارسات الصحيحة للوقاية، وضمان تقديم وجبات صحية وآمنة، إلى جانب الإسهام في توعية مسؤولي العُهَد في بعثات الحج حول اشتراطات التعامل مع الأدوية المخدرة؛ لضمان استخدامها بشكل صحيح وآمن.

وتهدف أعمال الخطة التشغيلية للهيئة إلى ضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية في خدمة ضيوف الرحمن، إضافةً إلى دورها في المشاركة بالرقابة والتفتيش على المنتجات الخاضعة لإشرافها والمنشآت الغذائية الواقعة في نطاق أمانة العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، بالتنسيق والتكامل مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • «الغذاء والدواء»: توعية للحجاج بـ (9) لغات
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل فى بورسعيد
  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • "الصحة" تدشن رسميا "الخدمات الإلكترونية" في ختام "معرض كومكس"
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة