شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وشركة ميرك ليمتد - مصر للأدوية، حيث وقع البروتوكول من جانب وزارة الصحة والسكان، الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة ومن جانب شركة ميرك ليمتد - مصر الدكتور هيثم حبشي، المدير العام والعضو المنتدب لشركة ميرك ليمتد -مصر.

 
جاء ذلك علي هامش المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث بإسم وزارة الصحة والسكان، أن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الصحة وشركة ميرك ليمتد - مصر للأدوية، يستهدف دعم المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وتحديدًا سرطان القولون.

واستعرض الدكتور حسام عبدالغفار، تفاصيل بروتوكول التعاون مع شركة ميرك ليمتد - مصر للأدوية، حيث تضمن تقديم الدعم في تنظيم برامج تدريـبـيـة للأطقم الطبية المشاركة فى مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الإصابة بالأورام السرطانية في صورة التعليم الطبي المستمر.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، أن التعليم الطبي يشمل أطباء الأورام، وأطباء جراحة الأورام، وأطباء الجهاز الهضمي والمناظير وأطباء الباثولوجيا الإكلينيكية، والصيادلة، والتمريض، فضلا عن التعاون مع المبادرة الرئاسية في نشر الوعي بين المواطنين عن أهمية الكشف والتشخيص المبكر للأورام.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن التعاون كذلك يتضمن تقديم التحليل الجيني المطلوب لأورام القولون والمستقيم، بداخل معامل وزارة الصحة والذي يعتبر خطوة أساسية لتحديد خطة العلاج السليمة والدقيقة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور هيثم حبشي، المدير العام والعضو المنتدب لشركة ميرك ليمتد -مصر، عن سعادته بالتعاون بين الشركة ووزارة الصحة والسكان، في تقديم سبل الدعم للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأوارم السرطانية، مؤكدا أهمية الكشف المبكر عن الأمراض في تقليل العبء المرضي من على كاهل المواطن.

وأكد الدكتور هيثم حبشي، على حرص الشركة الدائم في التعاون مع وزارة الصحة وتقديم سبل الدعم التدريبي للكوادر الطبية والتعليم المستمر، وهو ما ينعكس على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمريض من خلال التشخيص والعلاج، حيث أن صحة المريض المصري على رأس أولويات الشركة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسکان المبکر عن

إقرأ أيضاً:

نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار

مع الساعات الأولى من صباح اليوم، يتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات لأداء مناسك الحج و للوقوف به، حيث يأتي الحجيج إلى  صعيد  عرفات قادمين من مشعر منى بعد قضاء يوم التروية أولى محطات الحج المبرور، وبالتزامن مع درجات الحرارة المرتفعة، نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة.

نصائح للحجاج في يوم عرفة

في هذا الشأن، قدمت وزارة الصحة والسكان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة، منها أنه يجب على الحجاج عدم التعرض  المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، كما يفضل استخدام الشمسية عند الخروج وأداء المناسك.

ومن ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لللجاج في يوم عرفة، الحرص على الاغتسال بشكل مستمر، وأيضا يجب عدم المشاركة في استخدام المناشف الخاصة والملابس والأغراض الشخصية مع الآخرين حتى لا يصاب بالعدوى.

 استخدام سجادة الصلاة الخاصة بالحجاج من ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لضيوف الرحمن في يوم عرفة، فضلا عن غسل الملابس أغطية الفراش جيداً وعرّضها لأشعة الشمس بعد غسلها، كما أن من الضروري عدم  لمس العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليد والوجه جيدا بالماء الفاتر لفترة لا تقل عن عشر ثوانٍ متواصلة.

خدمات وزارة الصحة والسكان 

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألفا و220 حاجًا ترددوا على عيادة البعثة الطبية المصرية للحج، بينهم 9 آلاف و200 حالة،كما أن تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2020 حالة في المدينة المنورة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر
  • خالد عبدالغفار يبحث مع سفير الخرطوم سبل دعم السودان في القطاع الصحي (صور)