استهلت سمر الموافى أول يوم عمل لها بعد تعيينها رسمياً رئيساً جديداً لحى الضواحى فى بورسعيد اليوم الجمعة بتفقد ومتابعة سير العمل داخل إدارة النقل الميكانيكى بجراج عام الحى للوقوف على حسن سير وانتظام العمل .

 

وأكدت رئيس الحى على وضع آليه جديده لرفع كفاءة منظومة النظافة العامة بحى الضواحى فى بورسعيد من خلال وضع نظام جديد للعمل داخل جراج عام الحى 

 

وشددت رئيس حى ضواحى بورسعيد على ضرورة انتظام سائقى المعدات واللوادر  إلى جانب وضع خط سير للمعدات التابعة للحى لضمان تحقيق الانضباط وانتظام سير العمل وذلك لرفع كفاءة منظومه النظافة العامة من خلال الورديات الثلاث التي تعمل على مدار اليوم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته مع العاملين داخل إدارة النقل الميكانيكى بجراج عام الحى.

 وأوضحت رئيس حى الضواحى فى بورسعيد أن النظام الجديد يضمن تحقيق أقصى جهد ممكن لرفع كفاءة النظافة العامة وازاله تجمعات القمامة والمخلفات من شوارع ومناطق الحى وتحفيز السائقين والعاملين في المنظومة على بذل أقصى جهد والحفاظ على المعدات العاملة وصيانتها أولا بأول

كما وجهت رئيس الحى بالاستخدام الأمثل للمعدات وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها لتكون جاهزة دائما للعمل وعدم ترك أى معدات معطلة موجها بضرورة الاستغلال الأمثل لكل الإمكانات المتاحة والحفاظ عليها وصيانتها بشكل مستمر. 

محافظ بورسعيد يشارك المواطنين صلاة الغائب على شهداء المغرب وليبيا | صور ضربات مكثفة للرقابة التموينية بالحي الإماراتي في بورسعيد

وأكدت رئيس حى الضواحى فى بورسعيد  على أهمية جاهزية كافة المعدات داخل الجراج وأن تعمل جميع المعدات بدرجة عالية من الكفاءة.

فى اول ايام عملها..الموافى الحملة الميكانيكة العمود الفقري لضواحى بورسعيد ومنظوم FB_IMG_1694777408184 FB_IMG_1694777403474 FB_IMG_1694777401490 FB_IMG_1694777399101 FB_IMG_1694777397064 FB_IMG_1694777395040 FB_IMG_1694777393000 FB_IMG_1694777391063

كما وجهت رئيس الحى بضرورة الالتزام بمواعيد العمل مشيرا إلى أن جراج الحى هو العمود الفقري لإنجاز العمل الميداني داخل نطاق الحى 

وأكدت رئيس الحى على تقديم كافة الدعم اللازم المالي والفني للجراج ليكون على جاهزية تامة في تنفيذ المهام المنوطة به

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد منظومة النظافة حي الضواحي رئیس الحى

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط: الحملة الجائرة التي تثار حول موضوع المبيدات تتناغم مع توجه الخلايا التجسسية داخل اليمن لتدمير العملية الزراعية ولن نسمح بهذا

يمانيون|

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، قيادات وزارة الزراعة والري، واللجنة المشكلة لتحديد أصناف المبيدات المسموح بها للاستخدام الزراعي.

 

وخلال اللقاء أكد الرئيس المشاط أن الحملة المسعورة الجائرة عن المبيدات الزراعية ليست منطقية وأنتم مختصين ليست كما أشيع.

 

وذكر أن المشكلة تكمن في آلية الاستخدام، وعدم وجود رُشد لدى المواطن، وهنا يجب أن يكون دور وزارة الزراعة في إرشاد المواطن في كيفية استخدام المبيدات استخداما صحيحا.

 

وأشار إلى أن الزراعة في اليمن مستهدفة من قبل جهات خارجية وعلى رأسها الاستخبارات الأمريكية وتعمل معها منظمات كثيرة.

 

وأكد أن ما أثير مؤخرا حول موضوع المبيدات والتي وصلت إلى تخويف المواطن أن هذه المبيدات تسبب السرطان وأنها إسرائيلية، كله هراء وأكاذيب لا أساس لها من الصحة.

 

ولفت الرئيس المشاط، إلى أن مبيد “بروميد الميثيل” يتبع شركة عالمية كانت تستخدمه لمدة عقود من الزمن، وقررت الشركة التخلص من المبيد نظراً لبروتكول في أوروبا بأنه يؤثر على طبقة الأوزون، لكن لا يوجد مشكلة على طبقة الأوزون من اليمن.

وقال” أنا من وجهت وكيل القطاع في الوزارة قبل عام ونص لمنع هذا المنتج، لأني في محافظة صعدة مطلع على اجراءاته هو تعقيم تربة ولا يوجد لدينا بديل، إلا بديل بدائي نحتاج الى ثمانية إلى تسعة أشهر”.

 

ولفت فخامة الرئيس إلى أنه بعد منع هذا المبيد اشتكى المواطنين في ثلاث محافظات بارتفاع سعره واختفائه من السوق، والمزارع لا يستغني عنه، واختفائه ألحق الضرر بالمزارعين والزراعة بشكل كبير.

 

وقال” سألت الجهات المختصة، هل يوجد بديل لهذا المبيد، قالوا لا، قلنا إذا يدخل تحت إشراف الجهات المعنية، هذا الذي حصل، فهو منتج من شركة عالمية لها عقود تبيعه في كل دول العالم”.. لافتا إلى أن إثارة موضوع علاقة المبيدات بالسرطان، يأتي في سياق تشويه وضرب المبيدات لمنع مكافحة الأوبئة والآفات التي يراد نشرها في المنتجات الزراعية في الجمهورية اليمنية.

 

وأضاف” اهتمينا بمجال السرطان بشكل لم يسبق أي حكومة من قبل أن اهتمت بهذا المجال، وأنشأنا صندوق مكافحة السرطان وأوجدنا المركز، وأدخلنا معدات وأجهزة غير موجودة حتى في المنطقة، نظراً لكثرة الحديث وتزايد الحالات، لكن ليست بالشكل المقلق للمواطن”.

 

وقال” أنا شكلت لجنة من وزارة الصحة ومركز مكافحة السرطان للنزول في جميع المحافظات، لدراسة أسباب انتشار السرطان، ومعرفة المحافظات الأكثر انتشاراً فيها وكنت متوقعاً أن تكون محافظة صعدة الأولى، وحجة ثانيا والحديدة ثالثا، لأن هذه المحافظات تستخدم المبيدات بشكل كبير للزراعة، بالإضافة إلى أن العدوان استخدم أسلحة محرمة لها جزء ونصيب من انتشار السرطان ومن يتجاهل هذا الموضوع يغطي على جريمة العدوان في نشر الأوبئة والسرطان من خلال أسلحته التي هي أشد من المبيدات”.

 

وأوضح الرئيس المشاط أن اللجنة رفعت أن المحافظات الأكثر تأثرا هي تعز، وإب، وذمار لأن أكثر مديريات هذه المحافظات مشاطئة للساحل وهذا يدل على أن هناك نفايات دفنت وهذه تقارير وصلت إلى اللجنة.

 

ولفت إلى أن التقديرات الأولية حتى من اللجنة تقول أن وراء ذلك نفايات دفنت في عهد النظام السابق، وهناك معلومات تقول أنه كانت سفن إسرائيلية وللأسف الشديد تنتهك المياه اليمنية في عهد النظام السابق وترمي النفايات السامة في مياه اليمن، وهناك تقارير تقول أنها دفنت داخل المخا وبعض المناطق.

 

وأضاف” إن الأسباب الحقيقية وراء السرطان سنصل إليها مهما كان، لا ينفعني الحملات الاستباقية ولا التغطية على جرائم العدوان، كذلك لدي أيضا مؤشر بأنه في الساحل الغربي استخدمت أسلحة غير تقليدية وهذا عاده من ضمن الاحتمالات على أساس نكون واقعيين، ولأزيدكم من الشعر بيت أخي الذي استشهد كان المسؤول الصحي في المخا وجرح هناك بعدها أنتشر السرطان فيه”.

 

وأوضح الرئيس المشاط أنه تم تشكيل لجنة لتحديد الأصناف المسموح بها للاستخدام الزراعي من المبيدات.. مؤكدا على أهمية قيام وزارة الزراعة بدورها فيما يتعلق بإرشاد المواطن بكيفية الاستخدام الأمثل للمبيدات وهذه هي الحلول الجذرية لهذا الموضوع، ولا نترك الموضوع للمزايدين.

 

كما أكد أن الحملة الجائرة التي تثار حول موضوع المبيدات هي تتناغم مع توجه الخلايا التجسسية داخل اليمن لتدمير العملية الزراعية ولن نسمح بهذا.

 

وفيما يتعلق بموضوع مصنع المبيدات أكد الرئيس المشاط عدم السماح بأي ضرر للمواطن من إنشاء المصنع.

 

ووجه فخامة الرئيس بإبعاد المصنع قدر الإمكان من مساكن المواطن تجنباً لأي احتمال ولو بسيط.. لافتا إلى أن المختصين يتحدثوا بأنه لا يوجد هناك ضرر لكن تحرياً يبعد قدر الإمكان عن المساكن العامة للمواطن حفاظاً على حياتهم.

 

وحث قيادة وزارة الزراعة على تحمل المسؤولية بجدارة كون الوضع حساس والإثارة التي حدثت في الفترة الأخيرة وأنتم جزء منها لا أسمح باستمرارها من أي مسؤول كان.

 

وأضاف” أنتم رجال دولة تحملوا مسؤولياتكم ولا تنجروا وراء من يريد الإضرار واستئصال الزراعة في بلدنا، يجب أن تكونوا سدا منيعا لإفشال هذه المؤامرات وليس منساقين معها، أنتم المسؤولون والمعنيون عن إدارة هذه العملية وتحقيق ما هو الأفضل والأصلح لبلدنا وما هو الذي يحافظ على حياة مواطنينا”.

مقالات مشابهة

  • العثور علي جثة عجوز متعفنة داخل منزلها بحي الزهور ببورسعيد
  • الرئيس المشاط: الحملة الجائرة التي تثار حول موضوع المبيدات تتناغم مع توجه الخلايا التجسسية داخل اليمن لتدمير العملية الزراعية ولن نسمح بهذا
  • العثور على جثة سيدة متعفنة داخل منزل فى حى الزهور ببورسعيد
  • دهون الذراع تكشف هشاشة العظام
  • دهون الذراع العنيدة تكشف الكسور وهشاشة العظام
  • مأرب.. ضبط 156 مخالفة في أول أيام الحملة الرقابية على المطاعم
  • وزارة العمل: غدا انطلاق عملية البحث الاجتماعي للأطفال المصابين بمرض السكري
  • رئيس «الرعاية الصحية»: التمريض المصري هو العمود الفقري للمنظومة الطبية
  • "ساحر العمود الفقري".. لفتة إنسانية لطبيب مصري أثارت إعحاب السعوديين
  • داخل حي الزهور ببورسعيد.. مسطحات خضراء بدلاً من تجمعات القمامة