توقع الدكتور خليفة الدرسي، أستاذ الجيولوجيا، نزوح المزيد من المواطنين الليبيين بسبب تداعيات إعصار "دانيال" الذي ضرب ليبيا، وخلف الآلاف من الضحايا، وذلك تعقيبًا على إعلان منظمة الهجرة الدولية بشأن نزوح أكثر من 37 ألف شخص منذ بداية أزمة إعصار "دانيال" في ليبيا والذي خُلف العديد من الضحايا حتي الأن، متوقعًا مزيد من النزوح للمواطنين.

الفرار من أثار الإعصار

وقال الدكتور خليفة الدرسي، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إن المواطنين المتأثرين من النكبة يحاولون بشتى الطرق الفرار من المناطق التي ضربها الإعصار للبحث عن مدن أكثر أمانًا.

نزوح 200 ألف نسمة

وأشار إلى أن مدينة درنة بها تعداد سكاني يصل لنحو 200 ألف نسمة، موضحًا أن عملية النزوح مستمرة بشكل كبير الفترة المقبلة.

خطر انتشار الأمراض

وكان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لويس ميجيل، قد حذر من خطورة انتشار الأمراض عبر المياه في ليبيا، مؤكدًا أن ليبيا تواجه كارثة غير مسبوقة.

فيديو.. انتشار الجثث في شوارع ليبيا يهدد بانتشار الملاريا والكوليرا وأمراض مميتة! هل يوجد متفجرات حية في مدينة درنة المنكوبة؟.. الإسعاف الليبية تعلق

وفي تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي،  إن هناك خبراء أوروبيين موجودون على الأرض في ليبيا لمتابعة تطورات الموقف.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ الجيولوجيا الليبيين دانيال ليبيا خطر انتشار الأمراض

إقرأ أيضاً:

الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم، عن واقعة تدل على مدى هشاشة النظام الأمني لدولة الاحتلال الإسرائيلية، إذ تسلل فلسطيني إلى قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية، وتجول فيها لبعض الوقت، قبل أن يُكتشف أمره.. فماذا حدث؟

فلسطيني يتجول في قاعدة عسكرية إسرائيلية

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، في خبر عاجل منذ قليل، بأن رجل فلسطيني، تمكن من التسلل إلى مقر قيادة إحدى القواعد العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من الضفة الغربية.

وأضافت أن الحادث وقع في نحو الساعة 9 مساءً، عندما تمكن الفلسطيني من تسلق سياج مقر دائرة الرقابة الداخلية ليلا، وتجول داخلها بحرية لبعض الوقت، حتى اكتشف أمره 2 من جنود جيش الاحتلال، كانا في وسط دورة تدريبية ويرتديان الزي الرياضي بدون أسلحتهما الشخصية، وتعرفا على الفلسطيني بالصدفة واعتقلاه.

فشل أمني لجيش الاحتلال

بحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال، فأن هذه الحادثة تؤكد وجود خلل في النظام الأمني، حيث نجح الفلسطيني في تسلق السياج الحديدي والدخول إلى القاعدة، رغم وجود جنديين يحرسان الموقع ذاته، ولم يلاحظاه.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية، على لسان المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، أنه جرى إيقاف الضباط المسؤولين عن هذا الخطأ، وسيجري تحويلهم إلى محاكمة عسكرية جدية، وسيخضعون لإجراءات تأديبية، مؤكدين أن الفلسطيني يعاني من مشاكل عقلية.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه كجزء من نتائح التحقيق في الواقعة، سيتم توسيع المنطقة العازلة، وإنشاء منطقة واد بين السياج والطريق الخارجي، وزيادة عناصر الأمن التي تحرس القاعدة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: خدماتنا قد تتوقف بأي لحظة ونطالب بإدخال المعدات والوقود
  • عيد الأضحى في ليبيا.. عادات وتقاليد
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • الهجرة الدولية: نزوح 1530 أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية
  • الأونروا: وصلنا لطريق مسدود في غزة.. والوضع غير مسبوق
  • متحدث أونروا: 90% من الأطفال فى غزة يعانون سوء التغذية
  • 6 شخصيات مرشحة للانتخابات الرئاسية الإيرانية (الأسماء)
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب