قال سليمان البيوضي، المرشح الرئاسي، إن هناك “بيان حقيقي لأهالي الضحايا في درنة والذي تم التشويش عليه وتغيير مساره بنشر بيان مزور عنهم وتوزيعه لوسائل الإعلام الدولي باسم أهالي الضحايا”.

وأضاف البيوضي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن مطالب البيان كانت: “1- التحقيق مع كل مسؤولي المدينة ومن له علاقة بالكارثة، وهو ما يقوم به النائب العام”، و “2- إقالة المجلس التسييري درنة وإحالته للتحقيق، وتشكيل مجلس جديد بالتنسيق مع أهالي المدينة”.

وتابع أن باقي المطالب تمثلت في” 3- توفير سكن النازحين في داخل درنة”، “4- إعادة الإعمار العاجلة ( دون شروط لشركات دولية) لم يسمح القارئ البيان باستكماله، وتصعيد الهتاف باسم الشهداء”.

وأشار البيوضي إلى أن “استخدام معاناة أهالي الضحايا وحرمانهم من حقهم في إيصال رسالتهم والتشويش عليهم جريمة مضافة لحكومة العار وإعلامها المنفلت تشوفيها وتدليسا وتزويرا”

وأوضح أن “الهتاف ضد عقيلة صالح هو بسبب الموقف من المجلس التسييري ولكن استخدام ألفاظ (أيدلوجية) كان محاولة لتسيس المطالب”، لافتًا إلى أنها “فضيحة أخرى أمام العالم والذي وصلته الرساله من المكلومين، دون وسيط”.

الوسومالبيوضي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البيوضي

إقرأ أيضاً:

المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية

ترأس معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، وفد الإمارات العربية المتحدة المشارك في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دورته 160، الذي عقد اليوم 9 يونيو 2024، بالدوحة في دولة قطر الشقيقة.
تضمن البيان الختامي الصادر عن الاجتماع استعراضا لآخر مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات القضايا السياسية الإقليمية والعالمية.

أخبار ذات صلة عبدالله آل حامد: ⁠ترسيخ مفهوم الوحدة والتكامل الإعلامي الخليجي بات ضرورة ملحة

‎كما أشار البيان إلى تعزيز الشراكات مع الدول والمجموعات الأخرى، واستمرار الحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والمنظمات الإقليمية والدولية.
وعقدت، على هامش الاجتماع الوزاري، اجتماعات وزارية مشتركة مع كل من جمهورية اليمن الشقيقة وجمهوية تركيا الصديقة (كل على حدة)، وجرى خلالها بحث أوجه التعاون وتعزيز التنسيق مع البلدين، وتبادل وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والدولية في إطار الحوار الإستراتيجي القائم معهما.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ميليشيا الحوثي تحكم بالإعدام على شاب دافع عن أخته بعد اختطافها واغتصابها وحملها .. فيديو
  • صلاح الدين تنتظر أهالي ضحايا سبايكر في الذكرى العاشرة للمأساة المتجددة (صور)
  • بعد تحريرها من داعش.. أهالي الموصل يتطلعون لمستقبل مشرق
  • الشورى: الإنجاز الأمني انتصارًا مؤزرًا للشعب اليمني
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • رابطة ضحايا ترهونة ترحب بإعلان الدبيبة بشأن ملاحقة مرتكبي الجرائم في المدينة
  • مجلس الوزراء يمنح ذوي ضحايا حادث الهارثة قطع اراض سكنية
  • تمهيدا لقصفها.. رسالة نصية تطلب من أهالي بلدة البازورية اللبنانية إخلاء منازلهم (صور)
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 160