البوابة نيوز:
2024-06-11@21:03:17 GMT

حبس المتهمين بقتل موظف سابق بإحدى السفارات

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

باشرت النيابة العامة بشمال الجيزة التحقيقات حول مقتل موظف سابق بإحدى السفارات العربية على يد عاملة نظافة و سائق، وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طلبت التحريات حول الواقعة، 

وامرت بإنتداب الطب الشرعى لتشريح جثة المجنى عليه وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية.

 كان بلاغ ورد لقسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة من (محامى - مقيم دائرة قسم شرطة إمبابة) بغياب موكله (موظف سابق بإحدى السفارات العربية "يحمل جنسية إحدى الدول" - مقيم بدائرة القسم).

بالانتقال والفحص تم العثور على جثة المتغيب بإحدى غرف الشقة سكنه وبه آثار طعنات متفرقة بالجسم ووجود بعثرة بمحتويات الشقة تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبى الواقعة (عاملة نظافة، سائق - مقيمان بدائرة مركز شرطة شبين القناطر). عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما قررت الأولى أنها تعمل لدى المجنى عليه وتربطهما علاقة، وأنها دبرت الواقعة بقصد السرقة بالإتفاق مع المتهم الثانى (قام بتوصيلها للشقة سكن المجنى عليه) وحال تواجدها رفقة المجنى عليه قامت بالتعدى عليه بآلة حادة "سكين" بعدة طعنات حتى فارق الحياة وقامت بالإستيلاء على (14 هاتف محمول ماركات مختلفة - 7 ساعات ماركات مختلفة – كاميرا - خزينة حديدية - مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية".

 وبمواجهة الثانى أقر بمضمون ما سبق وأفاد بإخفائه المسروقات وقيامه بتغيير مبلغ مالى من العملة الأجنبية لدى أحد الأشخاص "تم ضبطه".. وتم ضبط كافة المسروقا. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النيابة العامة مقتل موظف سابق بإحدى السفارات السفارات العربية المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، ربة منزل وعشيقها لاتهامهما بإنهاء حياة زوج المتهمة الأولى على إثر خلافات بينهما بسبب خيانتها له بالإعدام شنقا، والبراءة للمتهم الثالث.

ترجع أحداث القضية رقم ٥١٤٢ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان والمقيدة برقم ٤٥٠٩ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الزقازيق ج، لشهر فبراير ٢٠٢٣، عندما أحالت النيابة العامة "أوليفيا.ع.إ. إ" 28 عاما (ربة منزل)  ومقيمة فى العاشر من رمضان و”فادي.س.ف.س "27 "عاما ع (عامل بمعرض موبيليا) و”حسام.أ.م. د " إلى محكمة جنايات الزقازيق لاتهامهم بقتل المجني عليه “فؤاد.م” زوج المتهمة الأولى وسرقة أمواله.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بعد فكر وأعدوا لذلك الغرض أقراصا مهدئة استخدموها بأن قاموا بوضعها بمأكله ومشربه وما أن تيقنا من إعمال تأثيرها عليه قام المتهم الثاني باستخدام ما بحوزته من أداة “مشنقة” في كتم أنفاس المجني عليه وحال مقاومته قامت المتهمة الأولى بشل مقاومته متعدية عليه ضربا محدثين ما به من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعي واستمرا بذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقا بذلك الحياة، وذلك حال تواجد المتهم الثالث بمحيط مسرح الواقعة عالما بحدوثها للشد من أزر باقي المتهمين ومساعدتهم إن لزم الأمر قاصدين من ذلك جميعا قتله وسرقوا حقيبة أموال مملوكة للمجني عليه من داخل مسكنه محل الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن المجني عليه كان قد علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهمة الأولى وبين المتهم الثاني فنشبت بينهما خلافات زوجية انتهت بانتواء المتهمين الأولى والثاني إزهاق روح المجني عليه ووضعوا مخططا إجراميا لذلك ونفذوه على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذًا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم. 

مقالات مشابهة

  • 2 يوليو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه عبر الإنترنت لتحقيق الربح إلى الجنايات
  • إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا والتمثيل بجثمانه للمحاكمة الجنائية
  • بسبب الميراث.. المشدد 3 سنوات لـ «موظف» لاتهامه بالشروع في قتل عمه بـ القليوبية
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج لجلسة 12 يونيو
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بسبب مشاجرة فى الزيتون لـ23 يونيو
  • اليوم .. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة بالزيتون