غزة - صفا

أعلن صندوق دعم الشباب الفلسطيني التابع للهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة يوم الخميس أسماء المستفيدين من برنامج القرض الحسن للزواج عن دورة سبتمبر 2023.

وجرى اختيار (100) شابًّا من المقبلين على الزواج من خلال نظام القرعة العلنية، بحضور رئيس الصندوق أحمد محيسن، وأعضاء مجلس ادارة الصندوق زكي مدوخ، ومحمود أبو صالح، ومدير الصندوق علاء الباز، والمدير العام للعمل الأهلي والآداب سامي أبو وطفة، ومدير المشاريع رائد عوض.

وخلال كلمة له، أوضح محيسن أن برنامج القرض الحسن للزواج يُعد أحد البرامج الرئيسية لصندوق دعم الشباب الفلسطيني والتي تهدف إلى تعزيز صمود الشباب الفلسطيني والوقوف إلى جانبهم والمساهمة في تمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا، مؤكدًا أن شريحة الشباب تُعد من أكثر شرائح المجتمع تضررًا بسبب الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وأشار إلى أن إجراء القرعة العلنية من خلال البث المباشر يأتي تأكيدًا على سياسة العمل التي ينتهجها الصندوق سعيًا لتحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية لاختيار المستفيدين من خدماته التي يقدمها، لافتًا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة إطلاق نسخة جديدة من برنامج تمويل المشاريع الريادية للشباب.

وبيَّن محيسن أنه سيتم منح الشباب الذين تم اختيارهم من خلال القرعة قرض حسن بقيمة (2000) دولار، على أن يتم سداده بدون فوائد بواقع (50) دولار شهريًا، لافتًا إلى إدارة الصندوق ستقوم خلال الأيام المقبلة بالتواصل مع المستفيدين لاستكمال الإجراءات والمعاملات الإدارية والمالية.

وتقدم محيسن بالتهنئة للشباب الذين جرى اختيارهم خلال القرعة متمنيًا لهم حياة زوجية سعيدة، مؤكدًا أن إدارة الصندوق تسعى جاهدة لرفع مستوى خدماتها وزيادة أعداد الشباب المستفيدين منها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: صندوق دعم الشباب قرض حسن المستفیدین من

إقرأ أيضاً:

عددهم 500.. "صندوق الشهداء" يستعد لاستقبال الحجاج من مستفيديه

يستعد صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين لاستقبال حجاج حملته هذا العام، حيث تحط رحالهم خلال الأيام القادمة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة، قادمين من مختلف مدن المملكة، ومتأهبين للانطلاق في رحلة إيمانية فريدة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات الهادفة لتوفير سبل الراحة، والإسهام في تأدية مناسكهم بكل سهولة ويسر.
وحرصاً على تقديم أفضل الخدمات لضيوفه الحجاج، استبق صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين حج هذا العام بمجموعة من التجهيزات التي هيأ من خلالها جميع طاقاته وإمكاناته لتسهيل نسك المستفيدين الذين يبلغ عددهم 500 حاج من الرجال والنساء، ووفر لهم عدداً من خدمات الإرشاد الديني والمكاني.قافلة طبية مجهزةووفر الصندوق لحجاج حملته التي تتخذ من أبراج مشعر منى مقراً لها، أماكن مهيأة بأحدث التجهيزات واللوازم التي يمكن الاحتياج إليها، ومن أبرز تلك الخدمات قافلة طبية مجهزة بعدد من الكوادر الطبية والأجهزة الحديثة، كما يوفر للمرضى وكبار السن عربات نقل ترددي من وإلى الجمرات خلال أيام الحج.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل روسيا للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجموعة "بريكس"جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدُفعة الأولى من برنامج "اللغة الصينية"وترافق حجاج الصندوق مجموعة من الخدمات والبرامج الثقافية والإعلامية، حيث يتاح لهم الحضور المباشر لتلك البرامج، كما يمكنهم الاستفادة منها عبر البث التلفزيوني المباشر في الغرف الخاصة بإسكانهم في مشعر منى، إضافة إلى عددٍ من المحاضرات التي تقام في مشعر عرفات.
ويتميز برنامج حجاج الصندوق بحفل معايدة في العاشر من ذي الحجة يضم جميع المشاركين، وتقام فيه مجموعة من المسابقات والفعاليات والبرامج المميزة.

وسط منظومة متكاملة من الخدمات والاستعدادات
صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال مستفيديــه الحجاج المشاركين في حملة الحج لهذا العام.#حملة_حج_الصندوق_١٤٤٥#يسر_وطمأنينه pic.twitter.com/nvqG6atz2q— صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين (@FFM_GOV) June 10, 2024صندوق الشهداءوتأتي مبادرة حملة حج هذا العام ضمن الأعمال التي يقدمها الصندوق من رعاية وتمكين للمستفيدين، وفقاً للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس أمناء صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين - حفظهما الله - لتقديم الدعم والرعاية لمستفيدي الصندوق.
يُذكر أن صندوق الشهداء يسعى إلى تقديم خدمات متنوعة وبرامج مستدامة تلبي احتياجات مستفيديه، وتقديم الرعاية والتمكين والتكريم لهم إلى جانب القيام بأعمال خيرية يعود أجرها وثوابها لهم.

مقالات مشابهة

  • «مكافحة الإدمان»: أطلقنا أكبر برنامج لتوعية طلاب المدارس والجامعات بخطورة التعاطي
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • “الاتحادية للشباب” تنظم “ملتقى تقييم وتطوير البرامج”
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • عددهم 500.. "صندوق الشهداء" يستعد لاستقبال الحجاج من مستفيديه
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة تعاطي المواد المخدرة بين سائقي المدارس
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌