كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أننا سنشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعًا طفيفَا في درجات الحرارة بمعدل درجتين، حيث سنتأثر بامتداد مرتفع جوي يؤدي إلى رفع درجات الحرارة.

أديب عن حوار الأمير محمد بن سلمان مع قناة فوكس: رجل دولة من العيار الثقيل مصر في 24 ساعة| حقيقة تبرع مرتضى منصور بـ 30 مليون للزمالك.

. وتحذير بشأن سد النهضة تفاصيل حالة الطقس اليوم

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أن درجة الحرارة العظمى تصل اليوم على القاهرة الكبرى إلى 34 درجة، ولكنها لا تعد ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة، وتسود اجواء حارة نهارا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

ونوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة ليلا منخفضة، وتتراوح ما بين 23 و24 درجة، مع وجود نشاط نسبي في حركة الرياح يزيد من شعورنا بانخفاض درجات الحرارة، محذرة من وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على مدار الأسبوع، وليس هناك ظواهر جوية عنيفة تؤثر على الأحوال الجوية خلال هذا الأسبوع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الدكتورة منار غانم القاهرة الكبرى درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37

كشفت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها على أنحاء الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي

وأضافت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي، وذلك بالتزامن موجة حارة تضرب المحافظات كافة.

كتل هوائية من الصحراء العربية

وتابعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك كتل هوائية آتية من الصحراء العربية، ما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة التي ستؤدي إلى دخول الأنحاء في موجة حارة ستكون في ذروتها خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم من المتوقع أن تصل إلى 37 مئوية، بارتفاع 4 درجات، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع.

وأكملت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة قد تتجاوز مدتها أكثر من أسبوع، كما أن درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا يجب الابتعاد عن أشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه والسوائل. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • موعد انتهائها غير محدد.. موجة حارة طويلة تبدأ اليوم والذروة منتصف الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو