المكلا(عدن الغد)خاص:

التقى الاستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بوفد رفيع المستوى من منظمة اليونيسيف في اليمن برئاسة السيدة (نور شرين محمد مختار ) رئيس قسم التعليم  في اليونسيف باليمن بمعية السيد دومينيك كوبل أخصائي مراقبة اليمن والسيد رابي كارماتشاريا أخصائي التعليم في لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدكتور فوزية غرامة  اخصائية برامج اليونيسيف باليمن .

في اللقاء الذي  حضره الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل ورؤساء الشعب والدوائر  بالمكتب و مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا  رحب المدير باعباد بالوفد لزيارة حضرموت ناقلا لهم تحيات محافظ المحافظة الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي .

مثنيا على جهود منظمة اليونيسيف وتدخلاتها التي تلامس الواقع والاحتياج الفعلي للعملية التربوية والتعليمية على مستوى مديريات المحافظة.

مضيفاً إلى أن مشروع الحقيبة المدرسية الذي استهدف عدداً من مديريات الساحل كان له الأثر البالغ في تخفيف معاناة الأسر في شراء احتياجات التعليم إضافة إلى برامج التدريب والتأهيل والغذاء العالمي .

وقال مدير تربية ساحل حضرموت إننا نعمل في قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة وفقا رؤية وتخطيط مدروس في خلق مساقات وابتكارات نوعية  مثل بطولات الروبوت والذكاء الاصطناعي وإدخال مادة الحاسوب والتي  تسهم في الارتقاء بمستوى مخرجات التعليم .

وتطرق المدير باعباد إلى جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت ودعمه المستمر للقطاع التربوي والتعليمي في جوانب البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الاحتياجات الضرورية لاستقرار العملية التربوية والتعليمية بجميع المديريات .

منوها إلى أن السلطة المحلية تدخلت في بناء مدارس ورياض الأطفال ووفرت رواتب المتعاقدين وحصول المعلمين والمعلمات على العلاوات السنوية وتوفير طباعة الكتب المدرسية والشهادات  في ظل الظروف الاستثنائية وتوقف حصة المحافظة من تصدير النفط وزيادة الوافدين والنازحين على محافظة حضرموت وهذا يشكل ضغطا كبيرا على مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين .

معرباً عن أمله بأن تكون لهذه الزيارة نتائج ملموسة في تحسين المستوى المعيشي للكوادر التربوية والتعليمية وتوفير بالبيئة الملائمة التي تساعدهم في  العطاء والتميز وتأديهم للرسالة النبيلة  .

و عبر وفد اليونسيف في اليمن  عن سعادتهم بزيارة حضرموت التي تعد المحافظة الأكثر نموذجية  في الاستقرار والتنمية والتعليم عن غيرها من المحافظات وارتياحهم لتنفيذ تدخلات المنظمة في القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.

مشيرين إلى أن هذه الزيارة تأتي لوضع دراسة جدوى استخدام الأجهزة اللوحة (التاب) في مراقبة البرنامج  ومناقشة نشاط المنح الدراسية المخطط لها بما في ذلك أساليب التخطيط والرصد الفعالة باستخدام التكنولوجيا إضافة إلى مراقبة تنفيذ ودعم  أنشطة مشروع استعادة التعليم والتعلم (REAL).في محافظة حضرموت ..

عقب ذلك قام وفد اليونسيف بمعية مدير تربية ساحل حضرموت بزيارة ميدانية لمجمع فاطمة الزهراء  التعليمي للبنات بديس المكلا  والتجول في قاعات الصفوف الدراسية المعامل الروبوت  والمختبر ومعمل الحاسوب والاطلاع على مشروع الطاقة بالمجمع وستكون زيارات مماثلة لعدد من المجمعات والمدارس وفقا البرنامج الزمني للوفد .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اغتيال مواطن في أبين والأمن يتمكن من القبض على الجاني

شمسان بوست / متابعات:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين بقيادة العميد علي ناصر بوزيد (ابو مشعل الكازمي) وبالتعاون مع بعض وجهاء محافظة أبين من إستلام المدعو/ م،ح،ا   المتهم بقتل المجني عليه/جلال سالم أحمد  فجر يوم امس الموافق 2024/6/13
وإيداعه السجن المركزي لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه

جاء ذلك بعد الاتصالات المكثفة التي أجرتها إدارة أمن أبين بقيادة مدير الأمن العميد علي ناصر ابو زيد باعزب و قيادة الحزام الأمني بقيادة القائد حيدرة السيد والتواصل مع عدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية في مديرية احور وكذلك قائد اللواء 185 العميد /احمد منصور المرقشي وقائد حزام الساحل القائد مهدي حنتوش وقبليتي أهل “يسلم”وأهل “الدولة ” لإقناع أسرة القاتل بتسليم الجاني إلى مدير أمن المحافظة والتي تكللت جهودهم بالنجاح وتم تسليم المذكور الى إدارة أمن المحافظة عن طريق الشيخ يسلم بوست والشيخ علي ناصر العميسي والشيخ فريد عوض الديولي وعمليات اللواء 111، وبدورها قامت إدارة أمن أبين باستكمال الإجراءات القانونية وإحالة المذكور إلى السجن المركزي.

وبهذا تشكر قيادة أمن المحافظة ممثله بمدير امن المحافظة العميد/علي ناصر بوزيد كل من تعاون مع الأجهزة الأمنية في ضبط النفس من قبل أسرة الجاني  وتسليم القاتل من طرف أسرته وقبيلته الى إدارة شرطة المحافظة لكي يتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

كما قدم مدير أمن المحافظة تعازيه الحارة لاسرة المجني عليه محمود حسين أحمد سائلاً المولى عز وجل له الرحمه والمغفره

وعلى هذا تهيب أدارة أمن أبين بكافة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية وخاصة في مثل هذه القضايا من أجل ترسيخ الامن الاستقرار وتجنيب المحافظة ويلات  الصراعات القبلية التي لايحمد عقباها

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة
  • اغتيال مواطن في أبين والأمن يتمكن من القبض على الجاني
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى
  • مدير المساحة الجيولوجية: انهيارات "باصم" بحضرموت "صخرية حطامية"
  • رفع درجة الاستعداد بمستشفيات الدقهلية بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • اليونيسيف تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا
  • “اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا
  • مأرب.. المؤتمر الشعبي العام يُحذر من شخصيات تنتحل صفة قيادة الحزب بالمحافظة
  • بدون إجازة.. تشغيل عيادات التأمين الصحي بالمنيا في أيام العيد
  • محافظ القاهرة: لا تهاون فى إزالة البناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى