كشف الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، عن تداعيات قرار روسيا بحظر تصدير الديزل، مؤكدًا أنه تسبب في أضرار كبيرة في هذا المجال، علاوة على أن أسواق الطاقة بشكل عام تعاني من التخبط الشديد والعشوائية بسبب اتخاذ قرارات غير متوقعة.

قرار حظر الديزل

وقال الدكتور وليد جاب الله، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، إن أوروبا تعاني من قرار روسيا بشأن حظر تصدير الديزل وتعاني من قرارها من الأساس بتطبيق عقوبات على روسيا، فهي تعاني بيدها، موضحًا أن استخدام روسيا لكميات كبيرة من الديزل في هذا الوقت من العام بسبب موسم الحصاد فكرة متكررة سنويًا.

قراءة المستثمرين

وأوضح أن هناك تفاصيل كثيرة متفاوتة بكل منطقة من مناطق العالم، وأن هناك قراءة من كل الدول والمستثمرين لهذه الفكرة، لافتًا إلى أن ذلك ذلك لسلاح اقتصادي، واتخاذ قرارات مبالغ فيها لتعزيز مكاسب بين روسيا والكتلة الغربية.

استقرار الطلب على الديزل والبنزين في الهند خلال يونيو سفارة روسيا في مصر: موسكو أرسلت 8 ملايين طن من القمح للقاهرة غياب التفاهم العالمي

كما نوه الخبير الاقتصادي، بأن هناك خلط حول العالم حاليًا بين ما هو سياسي وما هو تجاري، وهو ما يتضح في قرارات يتخذها كل طرف للتأثير على الطرف الثاني في الحرب، وإذا غاب التفاهم العالمي بين الكيانات والدول المنتجة للوقود سيتم امتصاص وقع القرار، لكن إذا لم يتفقوا سيواجه العالم موجة تضخم أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي روسيا حظر تصدير الديزل أسواق الطاقة قراءة المستثمرين

إقرأ أيضاً:

"خبير": الدولة وفرت الخدمات بالمحميات الطبيعية لتصبح مستعدة لاستقبال الزوار

أكد محمود البطوطي، الخبير السياحي، أن الإقبال على المحميات الطبيعة زاد خلا ل الفترة الأخيرة؛ لكون المصريين أصبح لديهم وعي، والدولة بدأت تعمل على توفير الخدمات بهذه المناطق لتكون مستعدة لاستقبال أكبر عدد من الزوار، موضحًا أن الأحوال ااقتصادية جعلت أن هناك صعوبة في السفر، كما أن الشواطئ لدينا تضاهي الشواطئ في الخارج، ولكن كان ينقصها الخدمات. 

قرار عاجل من وزيرة البيئة بشأن المحميات الطبيعية خلال فصل الربيع حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية

وأضاف "البطوطي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن المحميات الطبيعية في مصر جميلة، وقد يكون بها رحلات ليوم واحد أو يومين وثلاثة أيام، منوهًا بأن من لا يملك إمكانيات اقتصادية يمكنه التوجه للعين السخنة لعمل سياحة اليوم الواحد.

 

وتابع الخبير السياحي، أن مصر مليئة بكمية جزر غير طبيعية على سواحل البحر الأحمر، موضحًا أنه عقب تحسن الطرق أصبح هناك إمكانية للسفر لسيوة بالسيارة أو الأتوبيسات فضلًا عن أن هناك رحلتين طيران إسبوعيًا تتوجه لسيوة، منوهًا بأن سيوة مازالت بكر ويمكن أن تستقبل ملايين السياح طبقًا لعدد الغرف، كما أن هناك إمكانية للتخييم بسيوة، مضيفًا لمن يسافر للخارج للبحث عن الشواطئ،: "أنت مخطئ، هذا مضيعة وقت وفلوس، فالشواطئ في مصر لا تضاه، وما قامت به الدولة من خدمات على الطرق والشواطئ أمر جيد جدًا".

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة بشأن تأشيرة الزيارة قريبًا.. مصدر يكشف التفاصيل
  • الصين تحذر بريطانيا من تداعيات عقوباتها على شركات صينية
  • خبير اقتصادي يكشف أبرز المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري
  • بالأرقام.. خبير اقتصادي يفصّل موازنة الكهرباء: الثانية في تخصيصاتها بعد النفط
  • ضابط إسرائيلي يكشف: القوات تعاني في رفح
  • "خبير": الدولة وفرت الخدمات بالمحميات الطبيعية لتصبح مستعدة لاستقبال الزوار
  • خبير عسكري يمني يكشف عن أخطر سلاح إيراني تمول به الحوثي
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن تداعيات وقف التداول بالدولار واليورو في روسيا
  • مصدر إسرائيلي يكشف عن متخذ قرارات القتال في غزة بعد حل نتنياهو مجلس الحرب
  • مصدر إسرائيلي يكشف من سيتخذ قرارات القتال في غزة بعد حل نتنياهو مجلس الحرب