طالبت أم بريطانية بإجراءات سريعة لتنظيم العلاج بالماء البارد، بعد أن أفاد تحقيق أن ابنتها عانت من موت قلبي مفاجئ، بسبب هذا العلاج.

 وتوفيت كيلي بول (39 عاماً) في 25 أبريل (نيسان) 2022 بعد انهيارها في نهر جويت في ديربيشاير، وعندما سئل الخبير الدكتور داميان كيلي عما إذا كان الماء البارد قد يسبب السكتة القلبية، قال: "نعم، أعتقد أن هذا هو ما حدث".

وقالت والدة كيلي، السيدة ديان سيرفيس، إن تنظيم العلاج يمكن أن ينقذ أشخاصاً آخرين. وأضافت "لا أستطيع أن أصدق أن هذه الأنشطة غير خاضعة للتنظيم. أعلم أنه ليس خطأ أحد، لكني لا أستطيع أن أصدق ذلك. إنه تغيير يجب أن يطبق قريباً جداً. لقد فات الأوان بالنسبة لكيلي، ولكن ليس بالنسبة لشخص آخر".

وكانت كيلي بول، تحضر جلسة علاج مع أصدقائها، وقد تم تصنيفها على أنها "سمينة"، بناء على مؤشر كتلة الجسم، مما قد يكون ساهم في وفاتها، حسبما ورد في التحقيق.

وقال كيفن أونيل، من شركة Breatheolution إنه لا يعتقد أنه كان من الممكن فعل أي شيء لإنقاذ بول. واستمعت محكمة تشيسترفيلد كورونر إلى الدكتور كيلي، استشاري أمراض القلب، الذي قال إن درجة حرارة الماء - المسجلة بـ 10.7 درجة مئوية فقط (51.3 فهرنهايت) - كانت "ذات صلة بالوفاة".

وعندما سأله كبير الأطباء الشرعيين، بيتر نييتو، عما إذا كان يعتقد أن الماء البارد قد يتسبب على الأرجح في حدوث سكتة قلبية، قال الدكتور كيلي: "نعم، أعتقد أن هذا ما حدث".

وأثبت فحص الجثة، الذي أجراه استشاري علم الأمراض الدكتور عابد زيتون، أن سبب الوفاة هو موت القلب المفاجئ، الناجم عن تضخم البطين الأيسر. وقال الدكتور زيتون، في معرض تقديمه لشهادته، إن بول كانت تعاني من السمنة المفرطة، وكان قلبها أثقل من المتوقع، مما قد يكون ساهم في وفاتها.

وأضاف الدكتور زيتون "في رأيي الأمر كله يتعلق بالوزن. فكلما زاد وزن الجسم، كلما كان على القلب أن يعمل بشكل أكبر، وهذا مع مرور الوقت يزيد من ثقل القلب".

وأوضح الدكتور زيتون أنه لا يستطيع التأكد من أن الماء البارد هو الذي تسبب في حدوث الحدث القلبي المفاجئ، لأن هذا يمكن أن يتغير بناءً على درجة الحرارة ومدى اعتياد الشخص على التواجد في الماء البارد، لكنه وافق على أنه من الممكن أن يكون قد ساهم في الوفاة، بحسب موقع بي بي سي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السكتة القلبية الماء البارد

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية: اختفاء «مورد» أجهزة البيجر المستخدمة في تفجيرات لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن النرويجي رينسون يوسي، مالك شركة "Norta Global Ltd" البلغارية المتورطة في توريد أجهزة "البيجر"، اختفى في اليوم الذي وقع فيه تفجيرها في لبنان.

وفقًا لمعلومات الصحيفة، غادر رينسون يوسي شقته في إحدى ضواحي أوسلو في ١٧ سبتمبر، متوجهًا في رحلة عمل، ومنذ ذلك الحين لم تتمكن إدارة المجموعة الإعلامية النرويجية "NHST"، التي تعد صاحب عمله الرئيسي، من التواصل معه.

وأشارت الصحيفة إلى أن ممثلي "NHST" أبلغوا جهاز أمن الشرطة النرويجية في اليوم التالي عن اختفائه، فيما أعلنت شرطة مقاطعة أوسلو، الخميس، أنها بدأت تحقيقًا أوليًا بشأن اختفاء يوسي.

أفادت الصحيفة أنه لا يوجد حتى الآن أي سبب للاعتقاد بأن رينسون يوسي كان على علم بأي عمليات لزرع متفجرات في أجهزة الاستدعاء. من جانبه، أشار موقع "Telex" الهنغاري إلى احتمالية أن تكون الشركة البلغارية "Norta Global Ltd" قد اشترت أجهزة "البيجر" التي انفجرت في لبنان من شركة "Gold Apollo" التايوانية.

في سياق متصل، أعلن جهاز الأمن البلغاري، أنه لم يتم استيراد أو تصدير أو تصنيع أي أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) في بلغاريا من النوع الذي استخدم في هجوم لبنان.

وأوضحت السلطات البلغارية،  أن وزارة الداخلية وأجهزة الأمن فتحت تحقيقًا في احتمال وجود صلة لإحدى الشركات ببيع أجهزة البيجر لجماعة حزب الله اللبنانية، التي انفجرت هذا الأسبوع في هجوم متزامن.
 

مقالات مشابهة

  • 3256 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بالفيوم
  • بتنظيم “الأمم المتحدة”.. التميمي يُشارك في فعالية “الفضاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”
  • "أهانت العميل بالخطأ".. تعويض موظفة بريطانية بعد فصلها
  • وزير العدل يوجه بتنظيم ندوات توعية بأضرار الإدمان ومخاطر الختان
  • تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لجلسة 2 أكتوبر
  • قصة مأساة هزت أسرة بريطانية بفقدان طفلين بنفس المرض.. ماذا حدث؟
  • صحيفة بريطانية: اختفاء «مورد» أجهزة البيجر المستخدمة في تفجيرات لبنان
  • الصندوق الثقافي يشارك في الجولة الاستثمارية بتنظيم من هيئة الأزياء
  • شركة بريطانية تعلن عن مشروع سكني تحت الماء
  • قيمة غذائية واقتصادية عالية.. زيتون مطروح الصحراوي بمساحة 58 ألف فدان