الوطن:
2024-06-12@00:27:58 GMT

حملات مكبرة لإزالة الإشغالات من محيط مدارس مرسى مطروح

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

حملات مكبرة لإزالة الإشغالات من محيط مدارس مرسى مطروح

أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، عن تنفيذ حملات مكبرة لإزالة الإشغالات بالطرق، تحت إشراف نواب رئيس المدينة وإدارة تحسين البيئة وشرطة المرافق، حرصا على توفير سبل الراحة للطلاب وانتظام سير العملية التعليمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد غدا في جميع مدارس مطروح.

مراجعة تراخيص الأكشاك حول المدارس

وقال رئيس مدينة مرسى مطروح، اليوم، إن الحملات المكبرة من مجلس المدينة وشرطة المرافق تقوم يوميا برفع ومصادرة وإزالة كل أنواع إشغالات الطريق، بالإضافة إلى أنه سيتم المرور على الأكشاك لمراجعة التراخيص، خاصة المحيطة بالمدارس، لضبط المخالفين، لضمان عدم بيع منتجات مجهولة المصدر حفاظا على صحة الطلبة، طبقاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

ونبه رئيس مدينة مرسى مطروح على رفع كل أنواع الإشغالات من أمام أسوار المدارس خاصة المقاهي التي تفترش الأرصفة، مؤكدا تطبيق القانون على الجميع بدون استثناء، وعلى كل من يقوم بإشغال الطريق والأرصفة بدون وجه حق.

تعقيم وتطهير المدارس

وأشار رئيس المدينة إلى أنه جار تعقيم وتطهير المدارس في إطار استعدادات المدينة للعام الدراسي الجديد، من خلال قسم التطهير والتعقيم بمجلس المدينة، وجار العمل في باقي المدارس بالتنسيق مع عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، لاستقبال الطلاب والطالبات بالمدارس، ورفع كفاءة عدد من المدراس ذات الملاعب الترابية، وقص وتقليم أشجار الزينة داخل أسوار المدرسة بالإضافة إلى أعمال التجميل والتشجير لبعض المدارس بنطاق المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد المدارس مطروح أول أيام الدراسة محافظة مطروح وزارة التربية والتعليم مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة أي شوادر للأغنام والمواشي بالشوارع العامة بمحافظة القاهرة

أكدت محافظة القاهرة حظر إقامة شوادر الأغنام والمواشي بالشوارع العامة، ووجهت المحافظة رؤساء الأحياء بالإزالة الفورية لأي شادر مُخالف، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على نظافة الشارع، ومنع أي إشغالات أو تجاوزات على الفور، وذلك ضمن استعدادات عيد الأضحى المبارك.

تكثيف الجهود اليومية المبذولة لرفع جميع الإشغالات

وفى سياق متصل، كشفت أجهزة حي شرق مدينة نصر الجهود اليومية المبذولة لرفع جميع الإشغالات، وإزالة المخالفات وإزالة شادر أغنام مٌخالف في شارع حسن الشريف، لإعادة المظهر الحضاري اللائق لشوارع وميادين الحي، كما قامت أجهزة الحي بإزالة شادر أغنام مٌخالف في شارع الميثاق بزهراء مدينة نصر، وجاري المتابعة المستمرة لرفع ما يستجد من إشغالات بباقي شوارع الحي.

منع إقامة أي شوادر بشكل عشوائي 

وقال اللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، لـ«الوطن»، إن تعليمات محافظة القاهرة بمنع إقامة أي شوادر بشكل عشوائي، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسيير الحركة المرورية، وعدم إعاقة المارة، فضلا عن الحفاظ على البيئة، داعيا المواطنين إلى الالتزام للحفاظ على المظهر العام.

جدير بالذكر أن محافظة القاهرة أصدرت حزمة من الإجراءات ضمن استعدادات عيد الأضحى المبارك من أجل تقديم خدمة مناسبة للمواطنين، والحد من أي تجاوزات ورفع درجة الاستعداد بالمديريات الخدمية.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة أي شوادر للأغنام والمواشي بالشوارع العامة بمحافظة القاهرة
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات أمام لجان الثانوية العامة بالمنيا
  • محافظ كفر الشيخ يوجه برفع الإشغالات في محيط لجان الثانوية العامة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والقضاء على المظاهر العشوائية بالمدن الجديدة