لقمة بطعم المرار في حناجر المهاجرين، على متن عربات قطار شحن كان يقلهم نحو أمريكا  قبل أن يتوقف، بمنطقة شبه صحراوية تبعد أميالا من الحدود، و جاء ذلك في تقرير عرضته فضائية "العربية".

 

 تم إيقافها بعد مصرع نحو 6 مهاجرين وإصابة 6 آخرين

 

ووفقاً للتقرير، فإن هناك 1800 مهاجر عالق بين المكسيك و أميركا، يعيشون برد الصحراء ليلاً ولهيبها نهاراً، بالإضافة إلى 60 قطار شحن تديرها شركة مكسيكية، تم إيقافها بعد مصرع نحو 6 مهاجرين، و إصابة 6 أخرين.

 

وقالت ماريا فرناندا مهاجرة من فنرويلا ، “لا حافلة و لا بالسيارة ،لا أحد يأخذنا ، و لهذا السبب نستقل القطار".

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهاجرين عربات قطار شحن أميركا المكسيك الصحراء

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحراء: بدء إنشاء شبكة طرق بطول 150 كيلو في مطروح

 

في إطار الجهود المبذولة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتعزيز التنمية المستدامة في المناطق الصحراوية، وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة خلال زيارته الأخيرة لمطروح وتحت إشراف د حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء.
أعلن مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء عن بدء إنشاء شبكة طرق جديدة تمتد بطول 150 كيلو مترًا في صحراء مطروح. يأتي هذا المشروع ضمن مبادرة تعزيز القدرة على التكيف في البيئات الصحراوية، الممولة من الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد).

وأكد المهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والمدير التنفيذي لمشروع "برايد"، أن المشروع يسعى إلى تحسين البنية التحتية في المجتمعات المحلية، حيث يتم حاليًا تنفيذ عمليات إنشاء ورصف عدد من الطرق الحيوية التي تربط مدينة الضبعة بسيدي براني.

وأوضح الأمير أن هذه الطرق ستسهم بشكل كبير في تسهيل نقل المنتجات الزراعية من مناطق الوديان إلى الأسواق المحلية، مما يعزز من فرص المزارعين ويزيد من دخلهم. كما ستساعد هذه الشبكة في تسهيل حركة المواطنين داخل المناطق الصحراوية، مما يعزز من قدرة المجتمعات المحلية على التواصل والتنقل.

وأشار الأمير إلى أن معدل التنفيذ الحالي للمشروع قد وصل إلى 150 كيلو مترًا من المكون المحلي، من إجمالي 250 كيلو مترًا مخططًا للمشروع. وأضاف أن هذه الخطوة تأتي كجزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الصحراوية، وتوفير فرص العمل وتحسين جودة الحياة للسكان المحليين.

من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الاقتصاد المحلي وتسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية، مما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بحوث الصحراء: بدء إنشاء شبكة طرق بطول 150 كيلو في مطروح
  • دعم عسكري روسي للحوثيين .. وأمريكا تعلن عن تحرك عاجل لإيقافه
  • الإمارات وأمريكا..رهان على المستقبل
  • مصرع شخص دهسه قطار أثناء عبوره السكة الحديد
  • تفاصيل مصرع شاب صدمه قطار في البدرشين
  • حكم التوسل بالأنبياء والأولياء والصالحين وطلب المدد منهم (شاهد)
  • مصرع شاب صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد ببني سويف
  • مصرع شخصين صدمهما قطار فى المنيا
  • روسيا تعتزم تسليح الحوثيين.. وأمريكا تكشف هذا الأمر الخطير
  • شراكة بين مصر وأمريكا لحماية وحفظ التراث الثقافي