تابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد عبدالعال، اليوم، بمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2023/2024، بمدرسة السيدة نفيسة الثانوية للبنات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، حيث يبلغ عدد الطالبات بها 603 طالبات، وعدد الفصول 16 فصلا.

وفي مستهل زيارتهما للمدرسة، حضر الدكتور رضا حجازي واللواء خالد عبدالعال طابور الصباح وتحية العلم، وقدما التهنئة لجميع الطالبات والمعلمين والعاملين بالمدرسة بالعام الدراسي الجديد، متمنيان لهم عاما دراسيا موفقا.

تحقيق عام دراسي منضبط

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة، مشيرا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقي وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه الوزارة حاليا، والعمل على انتظام العملية التعليمية؛ لتحقيق عام دراسي منضبط.

ووجه الوزير بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

لا تغيير في قواعد امتحانات الثانوية العامة هذا العام

ووجه الوزير عدة رسائل لطالبات المدرسة، مؤكدا أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات؛ من أجل مصلحة الطلاب، وطمأنهن بأنه لا تغيير في قواعد امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تطوير هذه المرحلة، عقب إجراء حوار مجتمعي موسع يضم كل الأطراف للخروج بالآليات المناسبة.

كما أشار الوزير إلى تفعيل مجموعات الدعم المدرسي من أجل مساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي، تتضمن أفضل المعلمين، كما وجه الوزير الطالبات بمشاهدة القنوات التعليمية، مؤكدا لهن أنها تضم أفضل وأمهر المعلمين، كما وجه بمشاهدة المنصات التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم محافظ القاهرة بدء الدراسة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يعتمد اجراءات التقدم لصفوف المراحل التعليمية

اعتمد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الإجراءات والقواعد المنظمة للالتحاق بالصفوف الأولى من المراحل التعليمية المختلفة للعام الدراسي 2024/2025، حرصًا على مصلحة أبنائه الطلاب، وتيسيرًا لأولياء الأمور ولضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

وأكد محافظ الشرقية أن العلم يمثل قوة التنمية والبناء والركيزة الأساسية لتقدم المجتمعات، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم في جميع مراحله، وبالعمل على تنمية قدرات ومهارات الطلاب، وفتح فرص جديدة لاكتساب العلم والمعرفة لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الوطن.

ومن جانبه أوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم اعتماد قواعد القبول وإجراءات التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية ( رياض الأطفال عربي ولغات – الصف الأول الإبتدائي – الصف الأول الثانوي – المدارس اليابانية – المدارس الدولية – التعليم الخاص – التربية الخاصة – مدارس اللغات – التعليم المجتمعي- مدارس المتفوقين ) وذلك للعام الدراسي 2024 / 2025 ويمكن الاطلاع على تلك الضوابط من خلال الملف المرفق إضغط هنا.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.2%
  • محافظ الشرقية يعتمد اجراءات التقدم لصفوف المراحل التعليمية
  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمنظومة الجديدة
  • وزير التعليم: لدينا غرفة عمليات لرصد أي محاولة غش إلكتروني بامتحانات الثانوية العامة في وقتها
  • بيان مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية
  • وزير التعليم: التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى تحلي الطلاب بالأخلاق الحسنة