قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لما تيجي تجد مستوى مش عاجبك.. أوعى تقول الحكومة بتعمل إيه وأوعى تقول وزير الصحة بيعمل إيه.. ده مش معناه إننا بنقبل التهاون.. لا، لكن أعرف إنك انت وأن  بتقول اللي شايفه ده، علشان تغيره لازم تبقى مع مصر، يعني مزيد من العمل، يعني لما أغنى الناس هقدر أحسن كتير من اللي مش عاجبنا دلوقتي".

 ومازح "السيسي" خلال كلمة بإحدى جلسات مؤتمر "حكاية وطن" اليوم الاثنين، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة قائلًا: "وأنا بقولك يا خالد.. بتزعل لما أقول لك يا خالد من غير دكتور؟"، ليرد الدكتور خالد عبد الغفار: "العفو يا فندم".

وتابع الرئيس السيسي: "الحد الأقصي من طاقة العمل فى تقديري نتيجة الظروف التي لا نستطيع تلبيتها، أعترف كدولة وحكومة لا تستطيع توفير رقم مناسب لكل من يعمل فى كل قطاعات الدولة على رأسها التعليم والصحة”، معقبا: “أما تيجي تجد مستوي مش عاجبك أوعي تقول الحكومة بتعمل إيه".

وأردف: "الدكتور خالد عبد الغفار من الناس الشاطرين، كان بيجي يعرض عليا وهو وزير التعليم العالى وكان شاطر جدا، عنده قدرة على تسويق فكرته جيدا، وبقول بالأفكار.. مادام لقيت الزميل اللي معايا بيقول هياخد دعم أقصى ما عندي، لأنها في النهاية لصالح البلد".

وأوضح: "أوعوا تفتكروا ده ممكن يتغير بإنك تهدها، اللي انت شايفه ده مش هيتغير إلا بالعمل والكفاح والصبر ويمكن يكون الحرمان كمان، كل المستشفيات الكبيرة اللي إحنا عملناها بما فيهم المدينة الطبية بمعهد ناصر، بنعرضها للقطاع الخاص، إحنا هنشتري منهم الخدمة بتاعتهم وهما هيديروها لصالح فئات داخل مصر وخارج مصر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة وزير الصحة مؤتمر حكاية وطن الدكتور خالد عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من تطبيق الميكنة بكافة المنشآت الطبية

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعه الدوري أمس الاثنين، لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة داخل كافة قطاعات وهيئات وزارة الصحة والسكان، وذلك بحضور قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وممثلي الجهات المعنية للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش الموقف التنفيذي الخاص بأعمال الاجتماعات الماضية، من بينها الموقف التنفيذي للإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، حيث تم تجهيز 13 مستشفى بمحافظة الفيوم بالمعدات والأجهزة الفنية للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وتجهيز 2 غرفة مديرية شئون صحية بالمحافظات بالمعدات والأجهزة الفنية للشبكة لصالح تكامل الدوائر الصحية بالمحافظات، كما تم تجهيز الغرفة المركزية للشبكة بمقر الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بالمعدات والأجهزة القنية للشبكة الوطنية، فضلاً عن توريد 100 جهاز لاسلكي.

وتابع عبد الغفار، أنه جاري التنسيق مع الهيئة العامة للرعاية الصحية للاستفادة من الإمكانات التكنولوجية الحديثة التحليل، الذكاء الاصطناعي بمركز البيانات الحكومي التابع للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك من خلال اللجنة المشكلة بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية والخاصة باستضافة كافة بيانات القطاع الصحي داخل مركز البيانات الحكومي، كما أنه سيتم الربط بين الغرفتين فور الانتهاء من الغرفة المركزية للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وأضاف عبد الغفار، أنه جاري التنسيق مع أمانة المراكز الطبية المتخصصة لصالح ميكنة مركز أورام كفر الشيخ، وتجهيز مستشفى العلمين النموذجي، كما أنه جاري التنسيق من قبل الأمانة مع الجهات المعنية لإدراج التكلفة المالية لعدد 18 مستشفى آخرين للبدء في تطبيق الميكنة بهم، موضحاً أنه تم الانتهاء من المقايسات المالية والفنية لـ عدد 3 مستشفيات تابعة للأمانة العامة للصحة النفسية العباسية، الخانكة، مصر الجديدة، وجاري دراسة باقي المنظومة الخاصة بالصحة النفسية مع الشركات العاملة في ذات المجال.

وقال عبد الغفار، إنه تم تجهيز 9 مستشفى ومعهد تعليمي تابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، تضمنوا مستشفيات أحمد ماهر، الجمهورية، دمنهور، المطرية، ومعاهد الرمد التذكاري، السمع والكلام، الكبد الجديد، القلب القومي بإمبابة، القلب بالكيت كات، وذلك بالمعدات والأجهزة الفنية للشبكة، لافتاً إلى جاهزية استضافة قواعد بيانات مشروعات ميكنة «HMIS» للمستشفيات والمعاهد التعليمية سابقة الذكر.

وأفاد عبد الغفار، أنه تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة باستضافة منظومات إدارة المستشفيات واستكمال العمل بمنظومات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والعمل على تقييم التجارب والتحول لمرحلة التنفيذ الفعلي، وذلك في إطار محور التحول الرقمي، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من النسخة الأولية للحل الفني الخاص بميكنة القوافل الطبية.

وأضاف عبد الغفار، أن الوزير وجه خلال الاجتماع كافة المعنيين من الوزارة بسرعة الانتهاء من تطوير البنية التحتية وتطبيق الميكنة بكافة المنشآت الطبية في كافة المحافظات، وتحقيق أقصى استفادة من منظومة الطوارئ والسلامة العامة، مؤكداً تكثيف العمل من خلال كافة الجهات التابعة للوزارة لتنفيذ استراتيجيتها لميكنة كافة أذرع المنظومة الصحية من خلال فكر حديث ومطور، كما أكد على أهمية تحقيق الاستغلال الأمثل من تطوير البنية التحتية الذي تتبناه الدولة لميكنة ورقمنة كافة المنظومة الصحية وتحقيق الحوكمة التامة لمتابعة المرضى عن كثب بما يضمن تحقيق الأمن الصحي للمواطنين وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يعزي السفير الإيراني في وفاة الرئيس رئيسي ومرافقيه
  • الصحة: 11 حالة وفاة و10 إصابات حتى الآن في حادث أبو غالب
  • حوار وزير الصحة مع قصواء الخلالي يتصدر «تريند» جوجل ومنصة «X»
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من ميكنة المنشآت الطبية التابعة للوزارة
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من تطبيق الميكنة بكافة المنشآت الطبية
  • وزير الصحة لا مساس بحقوق العاملين بالمنشآت الصحية في ظل القانون الجديد
  • عبد الغفار يكشف تفاصيل مشروع قانون المنشآت الصحية
  • وزير الصحة: العزوف عن مهنة الطب عالميا.. وهجرة الأطباء ليست في مصر فقط
  • وزير الصحة: مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية تم مناقشته في البرلمان بشكل ديمقراطي
  • وزير الصحة: مصر تستقبل 4 مواليد كل دقيقة