أطلقت جامعة جدة بالتعاون مع الأكاديمية السعودية اللوجيستية, برنامج الماجستير التنفيذي في سلاسل الإمداد والخدمات اللوجيستية الذي سيقدم (30) منحة دراسية دعماً للكفاءات الوطنية وتمكينها في إدارة سلاسل الإمداد.

وأوضحت الجامعة أن من أهم الشروط للتسجيل في البرنامج, أن يكون المتقدم موظفاً/ـة سعوديًا ولديه خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات.

وأشار إلى أن الدراسة ستكون حضورية في مدينة الرياض أثناء عطلة نهاية الأسبوع بمقر الأكاديمية وذلك لمدة سنتين، وسيتم استقبال الطلبات إلكترونياً عبر الرابط .

لإثراء تعليمي مستمر و مستقبل لوجستي واعد ..#الأكاديمية_السعودية_اللوجستية بالتعاون مع جامعة جدة تطلقان برنامج الماجستير التنفيذي في سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية بدعم من @NIDLP_2030 .

????رابط التسجيل: https://t.co/M4p78VBnMU pic.twitter.com/2ZdrrN1Ml3

— الأكاديمية السعودية اللوجستية | SLA (@saudi_sla) October 2, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة جدة الأكاديمية السعودية اللوجستية الأکادیمیة السعودیة سلاسل الإمداد

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس

افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس جلسة عن الفساد بعنوان "الحوكمة والمساءلة" خلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس.

انطلاق مؤتمر وحدة دعم المرأة في جامعة عين شمس  مناقشة الشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بجامعة عين شمس

وتناولت الجلسة مخاطر الفساد وجهود الدولة فى مكافحته والتي تحدث خلالها اللواء دكتور محمد سلامة أحمد عزت وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية ومدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد. 

أدار الجلسة الدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس والدكتورة هبة شاهين عميد كلية الإعلام.  

ورحب رئيس جامعة عين شمس باللواء دكتور محمد سلامة أحمد عزت مشيدا بمسيرته الأكاديمية والعلمية المشرفة والحافلة. 

وأكد رئيس جامعة عين شمس أن مكافحة الفساد قائمة على تحديد وتقييم مخاطر الفساد والعمل على الوقاية منه ومكافحته من خلال وضع الأهداف والإجراءات التنفيذية والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته وتفعيل ثقافة مجتمعية رافضة للفساد والارتقاء بمستويات الشفافية والنزاهة. 

الفساد ظاهرة عالمية تتفشي في جميع المجتمعات

وأوضح عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس أن الفساد ظاهرة عالمية تتفشي في جميع المجتمعات بلا تمييز ولكن بنسب متفاوتة وفقا لقيم وعادات وثقافات كل شعب وما يوفره كل مجتمع من آليات لمنع الفساد، وأشار سيادته إلى مفهوم مكافحة الفساد بوصفه ظاهرة سلوكية تعبر عن ترفع الإنسان عن سوء الأخلاق وترك الشبهات للتحلى بالأمانة والقيم الحميدة من خلال تفعيل منظومة من القيم تم بنائها  داخل المجتمع للحفاظ على ممتلكات الدولة واستئصال الفساد  بكل صوره ومكافحته.

وأوضح اللواء دكتور محمد سلامة ماهية مصطلح الفساد ومتى ظهر  لأول مرة مشيراً إلى أن الفساد موجود من قبل الخليقة، وورد ذكره فى جميع الأديان السماوية ولكن المقصود من هذا الفساد هو الفساد الروحى.

وأشار إلى الأصل التاريخي والإنساني لنشوء الفساد على مر العصور وكيف يرى المجتمع الفساد  والآثار السلبية للممارسات الفاسدة علي المجتمعات وذكر سيادته أن هناك آلية للتعاون الدولى بين الدول لمنع الفساد وهى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وعن شكل الرقابة في مصر تناول ثلاثة أنواع من الرقابة فى مصر وهي: رقابة السلطة التشريعية مثل مجلس النواب ومجلس الشيوخ ورقاب  السلطة القضائية الممثلة فى المحكمة الدستورية العليا ومحكمة النقض والمحكمة الإدارية العليا والنيابة العامة والسلطة التنفيذية التى بها وحدات رقابة داخلية وجهات رقابة خارجية.

وأشار إلى دستور جمهورية مصر العربية ورؤيته في مجال مكافحة الفساد، وأبرز أهم مفاهيم الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والأهداف التى تسعى إلى تحقيقها.

وأوضح مهام واختصاصات هيئة الرقابة الإدارية من خلال بحث وتحرى أسباب القصور في العمل والإنتاج واقتراح وسائل تلافيها، الكشف عن عيوب النظم التي تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة ومتابعة تنفيذ القوانين والتأكد من أن القرارات واللوائح وافية والكشف عن المخالفات الإدارية والمالية والجرائم الجنائية، ضبط الجرائم الجنائية التي تقع من غير العاملين والتي تستهدف المساس بسلامة  أداء واجبات الوظيفة أو الخدمة العامة كذلك بحث الشكاوى التي يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال في أداء الوظيفة العامة.

مقالات مشابهة

  • مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس
  • مجموعة تداول توفر برنامج تطوير الخريجين براتب يصل إلى 14 ألف ريال
  • دفعة ثانية تُكمل برنامج “أصحاب السعادة الولاة” في الأكاديمية السلطانية للإدارة
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تختتم الدفعة الثانية من برنامج الولاة
  • جامعة طيبة: تمديد التقديم على برامج الماجستير والدكتوراه حتى الـ 27 من ذي القعدة
  • أكاديمية مطوري Apple بالشراكة مع أكاديمية طويق تطلق أول برنامج للطلاب والطالبات بمجال الألعاب الإلكترونية
  • أكاديمية مطوري Apple تطلق أول برنامج للطلاب والطالبات بمجال الألعاب الإلكترونية
  • احمد الكريمي يشرف على انطلاق برنامج التكوين لفائدة المختصين الاجتماعيين في مجال الدعم النفسي
  • وزارة التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا عن الدمج الشامل بالتعاون مع اليونسيف
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يبحث تعزيز الشراكة مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية