استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان السفير أوكا هيروشي سفير دولة اليابان في جمهورية مصر العربية، لمناقشة سبل التعاون بين جامعة حلوان ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي اليابانية. 

جامعة حلوان تنظم المؤتمر العلمي لطلاب كليات الحقوق المؤتمر الدولي السابع لكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان غدًا

وأشار رئيس جامعة حلوان في مستهل ترحيبه بالسفير الياباني إلي قوة العلاقات المصرية اليابانية على جميع المستويات ووجود روابط كثيرة مشتركة فعلى صعيد الحضارة، نجد أن الحضارة المصرية واليابانية من أقدم الحضارات، وكذلك هناك قاسم مشترك فى التقاليد ما يساعد علي تعظيم التعاون بين الدولتين.

ونوه رئيس جامعة حلوان بوجود عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خريجي الجامعات اليابانية، ونسعى لتعميق الشراكات والشهادات المشتركة وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. 

نبذة تعريفية عن جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان والسفير الياباني 

وقام رئيس جامعة حلوان بإعطاء نبذة تعريفية عن الجامعة بأنها بدأت كجامعة تكنولوجية وفنية ذات تخصصات متفردة وتتميز بوجود تخصصات فريدة فى مصر والوطن العربي، مبينا أن استراتيجية الجامعة تتجه نحو الشراكات الدولية وإعادة هيكلة كل البرامج التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر الراهن.

وأشار السفير أوكا هيروشي إلى وجود سبل عديدة لتفعيل التعاون بين جامعات حلوان والمؤسسات التعليمية والبحثية في اليابان مبديا رغبته في معاونة جامعة حلوان في إدخال برنامج لتعليم اللغة اليابانية ضمن برامج الجامعة الدراسية والتدريبية. 

ولفت الدكتور سامح سرور إلى بدء التعاون بين جامعة حلوان وثلاث جامعات يابانية وهي كيوشو وكوماموتو ونجازاكي من خلال مشروع مشترك بين كليات الصيدلة في هذه الجامعات وكلية الصيدلة بجامعة حلوان في مجال النباتات الطبية وبمشاركة من المركز القومي للبحوث والجامعة المصرية اليابانية.

وحضر اللقاء الدكتور أشرف رضا مستشار رئيس الجامعة للفنون والرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة بالجامعة، الدكتور هابي حسنى مساعد رئيس الجامعة للمشروعات، الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، والدكتورة مها حسني عميد كلية الآداب، والدكتورة رشا رفاعي عميد كلية الطب، والدكتور وائل إبراهيم وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم.
ومن الجانب الياباني السيد توشيفومي ايتو سكرتير ثاني السفارة اليابانية بالقاهرة.

وعلى هامش اللقاء تم عمل جولة لبعض المنشأت في الجامعة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان السيد قنديل رئيس جامعة حلوان اليابان رئیس جامعة حلوان التعاون بین

إقرأ أيضاً:

هندسة القاهرة الثالثة عالميآ في مسابقة "الرئات المحيطة"

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، فوز فريق من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالمركز الثالث في مسابقة  Skyscraper2024   والتي تم تنظيمها من قبل مجلة eVolo الدولية، عن مشروع "الرئات المحيطية" Ocean Lungs، والتي شارك فيها 206 مشروعات مقدمة من جميع أنحاء العالم.

وأشاد الدكتور محمد الخشت بالمشروع الابتكاري لفريق كلية الهندسة، وهنأهم بفوزهم بالمركز الثالث، مؤكدًا قدرة طلاب جامعة القاهرة على خوض جميع المسابقات العالمية في مختلف المجالات والفوز بمراكز متقدمة فيها، لافتًا إلي الدعم الكامل الذي تقدمة إدارة الجامعة للمشروعات والابتكارات الطلابية التي تهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة في مختلف المجالات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة علي سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العشرة الأولى على مستوي العالم وذلك من خلال تطوير مناهجها الدراسية وطرق تدريسها وفقًا للمعايير العالمية، وأن فوز فريق قسم الهندسة المعمارية يُعد مؤشرًا على نجاح برامج تنمية الإبتكار والإبداع ومواكبة المناهج الدراسية للتطور الأكاديمي في العالم.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة، إن مشروع "الرئات المحيطية" الذي شارك به فريق قسم الهندسة المعمارية  بالمسابقة تتمثل فكرته الأساسية في تقديم مقترح لبناء ناطحات سحاب بعمق كم تحت الماء تشبه الرئة بجسم الإنسان، ومصممه لتصفية ثاني أكسيد الكربون الزائد في المحيطات من خلال استخادم أحدث التقنيات لاحتجاز الكربون carbon capture، مشيرًا إلي الدعم المستمر واللامحدود الذي يقدمه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة لكلية الهندسة للارتقاء بها وتطويرها، وتطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج المعتمدة وإستخدام الطرق الحديثة في التدريس والبحث العلمي وهو ما أدي إلي تقدم ترتيب كلية الهندسة وتخصصاتها المختلفة داخل التصنيفات الدولية المرموقة.

وأضاف عميد كلية الهندسة، أن الفريق الفائز من قسم الهندسة المعمارية ضم كلًا من الدكتورمحمد نعمان قطري، والدكتور عبد الرحمن محمود بدوي، والمهندسة تقى حسن، والطلاب عمرو خالد محمود، وهند محمود حسن، ومنة الله محمود فؤاد، ومحمد محفوظ عبد العزيز، ونجوى خالد محمد، ونورهان محمد عبد الحميد، وعمر أحمد صلاح، كما شارك في المشروع بشكل تطوعي لإضافة الملاحظات التي ساهمت في تطوير أفكار المشروع كل من الدكتورة رويدا كامل، والدكتور كريم نبيل، والمهندس إسلام المشتولي، والمهندسة سها الجوهري، والمهندس إبراهيم بدوي.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
  • النائب العام يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون القضائي
  • هندسة القاهرة الثالثة عالميآ في مسابقة "الرئات المحيطة"
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • جامعة الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية
  • سفير مصر لدى بلجراد يبحث التعاون الثنائي مع وزير الدفاع الصربي
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن فوز كلية الحاسبات بالمركز الأول فى المسابقة التكنولوجية بالصين
  • رئيس وزراء اليابان ينظر في القيام بزيارة لألمانيا يوليو المقبل
  • بحث التعاون بين السفاره الألمانية والجامعية اليابانية