كتبت- نور العمروسي:

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، السفير كريستين برجر سفير الاتحاد الأوروبي فى مصر والسفير ميشيل كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق لهما بهدف مناقشة سبل التعاون المشترك في مشروع "تمكين".

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، بالتعاون المثمر مع الاتحاد الأوروبي وسفارة إيطاليا فى العديد من البرامج والمشروعات المهمة معبرة عن سعادتها باستكمال هذا التعاون في العمل على مشروع تمكين.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس لافتة إلى وجود 37 مشغل للمجلس بعدد من محافظات الجمهورية تنتج منتجات بجودة عالية وبأسعار منافسة كما تطرقت إلى برنامج نورة الذى يستهدف تمكين الفتيات وتنمية مهاراتهن الصحية والاجتماعية والاقتصادية وذلك ضمن الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات في مصر.

وإضافت رئيسة المجلس، أن الاجتماع ناقش مقترح إنشاء مدرسة فنية للفتيات بمصر تُعد نموذج لتبادل الخبرات الإيطالية والتعاون مع شركات القطاع الخاص المصرية في مجال صناعة الملابس لافتة إلى وجود العديد من الفتيات المهتمات بالتعليم الفني في مصر وعبرت عن أملها أن تبدا المدرسة عملها خلال العام الدراسي العام القادم.

فيما عبر السفير كريستيان برجر عن سعادته بمناقشة التطور في خطة مشروع "تمكين "مثمنا التعاون مع المجلس القومي للمرأة والسفارة الإيطالية بالقاهرة.

وأكد السفير ميشيل كواروني على سعادته بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لإنشاء مدرسة فنية للتصميم تستهدف الفتيات بمصر في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي لتنفيذ برنامج "تمكين".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مايا مرسي المجلس القومي للمرأة سفير إيطاليا بالقاهرة الاتحاد الأوروبي مشروع تمكين الاتحاد الأوروبی القومی للمرأة التعاون مع

إقرأ أيضاً:

فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج

أطلقت منظمة المرأة العربية ظُهر اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 نشيد للمرأة العربية أمام جمع من الإعلاميين والإعلاميات العربيات وبمشاركة رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة عن جمهورية مصر العربية  الدكتورة مايا مرسي، وعضوات في المجلس الأعلى، ورئيسة المجلس التنفيذي عن الجمهورية اللبنانية وفاء الضيقة وعضوات من المجلس التنفيذي.

غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية المرأة العربية: 20-24٪ نسبة عمل المرأة في العالم العربي من أدنى النسب العالمية

كان من ضيوف الحفل الشيخة فادية سعد السالم الصباح من دولة الكويت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، والدكتورة سالي مبروك من المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

شارك في حفل الإطلاق الموسيقار الكبير المنتج للنشيد الأستاذ أسامة الرحباني، وكذلك الشاعر كاتب النشيد هنري زغيب، والمغنية  جيسي جليلاتي.

وبعد إلقاء التحية على السيدات المؤسسات للعمل العربي المشترك مع مطلع الألفية، وبعد إطلاق تحية إجلال لروح الدكتورة فرخندة حسن والدكتورة بشرى كنفاني والدكتورة تهاني الجبالي، أهدت المديرة العامة للمنظمة نشيد المرأة العربية إلى كل امرأة وكل فتاة من المحيط إلى الخليج .

 

مقالات مشابهة

  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • حزب رئيسة وزراء إيطاليا يحصد أكبر عدد من الأصوات في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • المشاط تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا