تفاعلاً مع الأحداث والتطورات الحاصلة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، أكد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، أن قتل المدنيين لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يكون وسيلة لحل أي نزاع ولا الدفاع عن أي قضية مهما كانت عادلة.
وحمل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي حكومة الاحتلال المتطرفة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع من تصعيد عسكري متواصل، مضيفا أن تنكر دولة الاحتلال لحقوق الفلسطينيين وانغلاق أفق التسوية السياسية ووأد آمال السلام وغطرسة قوات الاحتلال والمستوطنين بفرض الإجراءات الأحادية الجانب وتمدد الاستيطان والضم واستهداف المدن والمخيمات الفلسطينية بالاقتحامات اليومية والاغتيال والاعتقال، والانتهاكات اليومية ضد المقدسات الدينية المسيحية والإسلامية وخاصة في القدس، قد وضع المنطقة على فوهة بركان كان انفجاره حتميا.


وناشد الكاتب الأول المنتظم الدولي وخاصة القوى المحبة للسلام بتحمل مسؤولياتها درءاً لأي تصعيد أو دخول في دوامة انتقامية ستودي بالمنطقة كلها إلى جحيم مؤكد.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عشرات الغارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وتحديدا في المناطق الحدودية شرق غزة ومنها جباليا وبيت لاهيا، واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، بأن تل أبيب تعيش أوقات حرجة.

فيما، أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق الفصائل الفلسطينية لعشرات الصواريخ باتجاه بئر سبع.

وتمكنت عناصر من الفصائل الفلسطينية من أسر عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، السبت، وذلك ضمن عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية في غزة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، وذلك في إطار عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل فجر اليوم ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي وتحديدا المستوطنات المحاذية لغلاف غزة.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية إطلاق عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 5 آلاف صاروخ دفعة واحدة خلال 20 دقيقة، مؤكدة ارتقاء المئات من الشهداء والجرحى الفلسطينيين هذا العام بسبب جرائم الاحتلال.

وأشارت إلى أنها قررت وضع حد لكل جرائم الاحتلال، مضيفة: اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة، فيا أهلنا في الداخل والنقب والجليل والمثلث اشعلوا الأرض لهيبا تحت أقدام المحتلين.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جیش الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أول رد من الفصائل الفلسطينية على استقالة جانتس وإيزنكوت من حكومة نتنياهو

علقت الفصائل الفلسطينية في بيان لها منذ قليل، على قرار عضوي الكنيست بيني جانتس، وغادي آيزنكوت الانسحاب من حكومة نتنياهو الإسرائيلية، قائلة إنهما يريدان القفز من القارب في الوقت المناسب قبل أن تغرق.

أكبر دليل على فشل الحكومة في تحقيق أهدفها

وأوضحت الفصائل أن انسحاب الوزراء من الحكومة، هو أكبر دليل على فشل الحكومة في تحقيق أهدافها، مؤكدة أن الاستقالات العسكرية والسياسية لا تنتهي وتثبت انهيار النظام السياسي الإسرائيلي.

وأضافت أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية فقدت بُوصلتها، ووصلت إلى طريق مسدود سواء في القضاء على المقاومة الفلسطينية أو استعادة المحتجزين.

وأوضح البيان أن الحرب التي يشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة لن تحقق هدفها بالقضاء على المقاومة أو استعاده المحتجزين، مؤكدة أن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو خسرت الحرب ضد المقاومة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ250 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ما بعد طوفان الأقصى.. مواجهة عدوان الاحتلال بسلام الشجعان أو الرّهان الخاسر
  • عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ249 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مفاجأة مدوية.. كيف استشرف «السنوار» عملية طوفان الأقصى بمسلسل تلفزيوني عام 2022؟
  • تطورات اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أول رد من الفصائل الفلسطينية على استقالة جانتس وإيزنكوت من حكومة نتنياهو
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • الفصائل الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بينهم أمريكي (فيديو)
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى