أبرمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة ساوث ويسترن فينما في الفلبين ممثلة في كلية العلوم الصحية و التأهيلالطبي لتعزيز وتنفيذ التعاون لتدريب طلاب كليةالعلاج الطبيعي والوظيفي من الجامعة في أقسام إدارة الرعاية الصحية بمراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة في خدمات العلاج التأهيلي العصبي الأطفال، وذلك ضمن الشراكات الاستراتيجية التي تبرمها المؤسسة.

وقع المذكرة سعادة عبد الله عبد العالي الحميدانالأمين العام للمؤسسة، والدكتور لوهندرين ادوربل، عميدكلية العلوم الصحية المساندة، عميد مساعد لكلية العلوم التأهيلية بالجامعة الفلبينية، وحضر مراسم التوقيع بمقر المؤسسة سعادة ألفونسو فرديناند سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة ، ولفيف من قيادات الجانبين والمتخصصين من الكوادر العلمية بالجامعة.

وبموجب مذكرة التفاهم تقدم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم برنامج تدريب اكلينيكي تطبيقي لطلاب خريجي برنامج العلاج الطبيعي و الوظيفي ،والدعم اللوجستي لطلاب كلية العلوم الصحية والتأهيل في جامعة ساوث ويسترن فينما في مجال العلاج الطبيعي والوظيفي، وتمتد مدة هذا التدريب السريري 480 ساعة تدريب على إعادة تأهيل الأطفال بمعدل لا يتجاوز 8 ساعات يومياً أو 40 ساعة أسبوعياً، مع متابعة أداء المتدربين من قبل فريق عملمختص من المؤسسة وحاصل على درجات عليا(ماجستير ودكتوراة) ليكون معالج مؤهل ومتمكنلتغطية احتياجات الاشراف و التدريب لطلبة التأهيل العلاجي الخارجيين.

ومن خلال مذكرة التفاهم ترشح جامعة ساوثويسترن فينما 6 متدربين بحد أقصى في كل فصل دراسي وذلك بمدة لا تقل عن شهرين قبل بدء عملية التدريب، مع الإلتزام بتوعيتهم بتطبيق مفاهيم خدمة العملاء والخدمة الشخصية والسلامة العامة والأمن في تقديم خدمات العلاج الطبيعي، ويعتبر التدريب مجرد خيار للمتدربين الذين يرغبون في هذا التدريب السريري والذي يتجاوز الحد الأدنى من المتطلبات التي حددتها اللجنة الفلبينية للتعليم العالي (CHED).

ورحب سعادة عبد الله الحميدان بإبرام المذكرة مع واحدة من الجامعات العريقة بما يعكس رغبة الجانبين على تعزيز علاقات التعاون بينهما في العديد من المجالات. وقال: عودتنا قيادتنا الرشيدة على تقديم المساعدة والعون للجميع، لذا بادرنا بالموافقة على طلب الجامعة بشأن تدريب طلاب كلية العلاج الطبيعي و الوظيفي من الجامعة في إدارة الرعاية الصحية بالمؤسسة ونقل خبرات كوادر ” زايدالعليا” الوظيفية المتخصصة إلى طلاب الجامعة الفلبينية.

وأكد الحميدان أن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تسعى لمد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع كافة الجهات ذات العلاقة على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي، وأنها تؤمن بحتمية وضرورة هذا التعاون المشترك البناء الذي يخدم المصلحة والأهداف المشتركة، والسعي للتعاون مع المؤسسات والجهات العالمية المتميزة في مجال رعاية وتأهيل أصحاب الهمم ولاسيما المتخصصة منها لتحقيق الاستفادة لمنتسبي المؤسسة، مشيراً لسابقإبرام المؤسسة أكثر من شراكة استراتيجية معجامعات ومؤسسات وجهات عربية ودولية متخصصة.

من جانبها أكدت شيريل جين بي تشان الرئيس التنفيذي للعمليات بجامعة ساوث ويسترن فينما أهمية التعون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم كونها شريكاً رئيسياً في برنامج التدريب السريري للعلاج الطبيعي والمهني، موضح ان هذه المرحلة من التعاون تهدف إلى توفير تعليم على مستوى عالمي وتدريب سريري لمتدربي العلاج الطبيعي والمهني في جامعة ساوث ويسترن فينما.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة زاید العلیا لأصحاب الهمم العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

“أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد

 

أعلنت “أسترا تك”، المجموعة الرائدة في قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بهدف ترسيخ الشراكة بينهما، وتعزيز دعمهما للجهود التي تبذلها دولة الإمارات على الصعيدين الإنساني والاجتماعي في المنطقة وخارجها. ووقّع المذكرة سعادة سالم الريس العامري، نائب الأمين العام لتنمية الموارد في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي و عبدالله أبو الشيخ، مؤسس شركة “أسترا تك” والرئيس التنفيذي لمنصة بوتيم “الترا”.

في إطار تعزيز التأثير الاجتماعي والشمولية، يسهم التعاون بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وشركة “أسترا تك” من الانتشار الواسع لتطبيق بوتيم “ألترا” المتكامل و قاعدة مستخدميه الواسعة التي تضم أكثر من 150 مليون مستخدم على مستوى العالم، وذلك لتوفير إمكانية تقديم التبرعات الرقمية بسهولة وسرعة وبشكل آمن. وانطلق التعاون بين الجهتين في عام 2023، وساهمت “أسترا تك” من خلاله في دعم حملات مثل “تراحم من أجل غزة”، إلى جانب المساهمة في الحملات الأخرى التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر لإغاثة عدد من الدول التي شهدت كوارث وأزمات إنسانية، ما وفر دعماً إنسانياً كبيراً للمجتمعات المتضررة.

وبجانب ذلك، وفي إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية، أطلقت “أسترا تك” أداة “CharityGPT” على منصة “بوتيم” خلال شهر رمضان المبارك، وهي الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة المخصصة للمساهمات الخيرية، حيث تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي للتشجيع على الأنشطة الإنسانية على نطاق واسع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة سالم الريس العامري، نائب الأمين العام لتنمية الموارد في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي: ترحب الهيئة بتعاونها مع أسترا تك لدعم برامجها الإنسانية والتنموية، مشيرا إلى أن هذا التعاون يجسد حرص المجموعة على القيام بمسؤوليتها المجتمعية، وأضاف “تعتبر الاتفاقية الاستراتيجية بين “أسترا تك” وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي خير دليل على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة بهدف تعزيز الأثر الاجتماعي الإيجابي من خلال خبراتهما ورؤيتهما المشتركة”.

بدوره، قال عبدالله أبو الشيخ، مؤسس شركة “أسترا تك” والرئيس التنفيذي لمنصة “بوتيم: “لا تقتصر شراكتنا مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على استخدام الحلول التكنولوجية فقط، بل تهدف أيضاً إلى إحداث تأثير حقيقي وإيجابي ضمن المجتمعات المحتاجة، لا سيما في ظل الأزمات الراهنة في المنطقة. يسهم الذكاء الاصطناعي في إحداث تحول جذري في طرق رد الجميل للمجتمع، حيث يوفر إمكانية استخدام الأوامر النصية أو الصوتية البسيطة كأدوات فعالة لحملات التبرع. من خلال تعزيز القيم الإنسانية في منظومة “بوتيم”، تسعى “أسترا تك” إلى تجسيد التزامها بدعم رسالة دولة الإمارات الهادفة إلى مؤازرة المحتاجين في كل مكان، لقد حان وقت العمل الآن، وبات بإمكاننا سوياً إحداث فارق إيجابي كبير.”


مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم بمجال التعاون الأمني.. صور
  • مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع غينيا الاستوائية
  • رئيس الوزراء ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجال الدراسات الدبلوماسية مع غينيا الاستوائية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو لتعزيز التعاون القضائي
  • تفاصيل "بروتوكول عودة" في المؤتمر الدولي في جامعة روما.. صور
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد
  • جامعة الشارقة تبرم مذكرة تفاهم مع مستشفى عجمان التخصصي