وضع برنامج حساب المواطن شروط جديدة لاستحقاق الدعم والحد الأقصى للحد المانع للدعم، وسيبدأ تطبيق الضوابط الجديدة لحساب المواطن من الدورة 71 التي سيتم صرفها في شهر أكتوبر 2023 خلال ساعات قليلة.

حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (220) وتاريخ 1445/3/11 هـ، فتم تفويض لجنة برنامج حساب المواطن بتعديل ضوابط ومعايير استحقاق الدعم المقدم عبر برنامج حساب المواطن، وعليه أقرت لجنة برنامج حساب المواطن إضافة المحددات الاتية:

1.

    يكون الحد الأعلى للاستحقاق الفعلي هو مقدار الدعم الكامل المقدم للأسرة خط الأساس (العائل وأثنين تابعين بسن 18 عامًا أو أكثر، وثلاثة تابعين أقل من 18 عاما.

2.    تعديل حد الاعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى للاستحقاق.

3.    يكون الحد الأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من البرنامج (20,000) عشرين ألف ريال.

أهلاً بك ، يختلف الحد المانع ما بين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها بما لا يتجاوز 20,000 ريال ويمكنك الإطلاع على المحددات الجديدة للبرنامج من خلال البوابة الالكترونية عبر الرابط https://t.co/Ng8PiaapNY ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 8, 2023 الحد المانع لحساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه يختلف الحد المانع ما بين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها بما لا يتجاوز 20,000 ريال، ويمكن للمستفيد الإطلاع على المحددات الجديدة للبرنامج من خلال البوابة الالكترونية عبر الرابط من هنا.

كم حساب المواطن للفرد

وكشف برنامج حساب المواطن قيمة الدعم للفرد وفقا لشروط حساب المواطن 1445 الجديدة ويمكن الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط هنا.

وأكد حساب المواطن أنه يخصص الإستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير، وهي إجمالي دخل الأسرة، وعدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الإستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل وتابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18) ولمعرفة مبلغ الدعم يمكنك استخدام الحاسبة من هنا.

يخصص الإستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعاييرالآتية: إجمالي دخل الأسرة،عدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الإستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد(العائل وتابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18) ولمعرفة مبلغ الدعم يمكنك استخدام الحاسبة https://t.co/IhkLFAlJXW

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 8, 2023

وأوضح أن التغير في مقدار الدعم بسبب تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق المرتبطة بضوابط البرنامج وتختلف قيمة الدعم ما بين الاسر بناء على تركيبة الأسرة وإجمالي دخلها، وبإمكانك معرفة قيمة استحقاقك عبر الحاسبة التقديرية من هنا.

الدعم الإضافي

وتضمن توجيه خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – الصادر اليوم ما يلي:

أولاً: زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%.

ثانياً: استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقا.

ثالثاً: استمرار التسجيل في برنامج حساب المواطن.

رابعاً: استمرار الدعم المالي الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.

خامساً: تفويض لجنة حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن شروط حساب المواطن برنامج حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

اختتام برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي 4 شاشات تبرع ذكية في «خيرية الشارقة»

اختتمت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، إحدى الجمعيات التطوعية الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، فعاليات الدورة 18 من برنامج «مرشدات الرضاعة الطبيعية»، الذي أقيم باللغتين العربية والإنجليزية، بمشاركة 20 متدربة من الأمهات العاملات وربات المنازل والمهتمات بالرضاعة الطبيعية من مختلف الجنسيات من داخل الدولة وخارجها، واستمر البرنامج الذي انطلق في الأسبوع الثاني من شهر مايو لمدة 12 يوماً، وأقيم خلالها مجموعة من المحاضرات الافتراضية عبر خاصية الاتصال المرئي، ويتبعها التدريب العملي لمدة 15ساعة في المستشفيات والمراكز الصحية.
يُقدم برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية، من قبل نخبة من الخبراء ذوي الاختصاص من الكوادر الطبية العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات المختلفة في الإمارات، بالإضافة إلى مجموعة من المرشدات والاستشاريات المتطوعات بالجمعية، ويشرف على البرنامج موظفات ومتطوعات الجمعية.
من جانبها، أثنت المهندسة خولة عبدالعزيز النومان، رئيسة جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية في ختام البرنامج، على الأمهات المنتسبات للبرنامج، وبيّنت لهن سعادتها البالغة بالنجاح الذي حققه البرنامج، ما يسهم في تعزيز الجهود التي تبذلها الجمعية على صعيد نشر ثقافة الرضاعة الطبيعية والصحة المستدامة، وتوفير وسائل الدعم الممكنة كافة، لتقديم النصح والإرشاد للأمهات، ومساعدتهم على الالتزام بها لصالح صحتهن وسلامة أطفالهن ومجتمعهن، تحقيقاً لرؤى وتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة في تعزيز مكانة مدينة الشارقة باعتبارها مدينة صحية وصديقة للأطفال واليافعين، وكذلك لبقية الإمارات.
والجدير بالذكر بأن برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية نجح على مدار 18 عاماً بتدريب أكثر من(267) مرشدة رضاعة طبيعية، حيث يحرص على تخريج مرشدات متمرسات بالطرق كافة الرامية إلى تحفيز الأمهات على الرضاعة الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • خبيرة اقتصادية: يجب إعادة النظر في منظومة الدعم من أجل مصلحة المواطن
  • النائب العام يردع متجاوزي السرعة بقرار جديد.. تفاصيل بيان النيابة
  • مساعد وزير الداخلية الأسبق: تحويل متجاوزي الحد الأقصى للسرعة للمحاكمة (فيديو)
  • سؤال برلماني حول سياسات الحكومة للحد من التضخم
  • بيان عاجل من النائب العام بشأن جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة
  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • رئيس خطة النواب يطالب بحوكمة نظام الحد الأقصى لدخول العاملين
  • اختتام برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب