كجزء من برنامج الماجستير في ريادة الأعمال مع HEC Paris، ترسل ESA Business School طلابها لمدة ثلاثة أشهر، مع تغطية كاملة للنفقات، إلى أكبر حرم جامعي للشركات الناشئة في العالم. لعدة سنوات، قدمت ESA Business School، مع شريكتها HEC Paris ، برنامج ماجستير في الابتكار وريادة الأعمال، وهو برنامج فريد من نوعه، يعتمد على أصول التدريس المعترف بها المتمثلة في "التعلم بالممارسة" “learning – by doing” والذي حقق نجاحًا كبيرًا.

ويستهدف برنامج الماجستير، الذي يدرّسه أفضل الأساتذة والخبراء الدوليون ويرتبط مباشرة ب ESA Business School و SmartESA، رواد الأعمال والشركات الناشئة في المستقبل، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يرغبون في اكتساب المعرفة والمهارات المبتكرة في مجال ريادة الأعمال. ويشهد هذا البرنامج تطوراً ملحوظاً هذا العام. وبسبب دعم جامعة HEC PARIS الكبير، سيمضي طلاب الESA ١٢ أسبوع في أروبا حيث أكبر نظام بيئي للشركات الناشئة في العالم،و لن يتحمل الطلاب أي من النفقات. هذه فرصة فريدة  للطلاب ورواد الأعمال اللبنانيين للانضمام إلى برنامج HEC Paris "Launchpad" والالتحاق بأكثر من مائة طالب من جميع الجنسيات ممثلين الجيل الجديد من رواد الأعمال في HEC Paris. وينقسم هذا البرنامج إلى 11 أسبوعًا في باريس ضمن القسم المعروف بـStation F، أكبر حرم جامعي للشركات الناشئة في العالم، وأسبوع واحد في لندن لرحلة“Expedition Trip“  في قلب النظام البيئي لريادة الأعمال البريطانية، وتختتم بـ "Grand Pitch Night" المرتقبة. يتيح لك برنامج الماجستير في الابتكار وريادة الأعمال من ESA Business School  اكتساب المنهجيات والأدوات الأساسية لتحويل المشروع إلى شركة ناشئة مزدهرة، والاستفادة من خبرات العديد من المهنيين،الموجّهين، الخبراء والمدربين، كل ذلك من خلال تجربة مميزة، تمنح اكتساب خبرة من قلب النظام البيئي الدولي لريادة الأعمال. ومن المقرر إطلاق هذا الماجستير في نهاية شهر تشرين الاول. للتسجيل والحصول على كافة المعلومات، ندعو المرشحين لزيارة موقع ESA Business School أو الاتصال بمكتب القبول:  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مجموعة إذكاء تعلن عن تنظيم جائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة

 

مسقط – الرؤية
 
بالشراكة بين برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة، والبنك المركزي العماني، وعدد من شركات القطاعات المعنية، أعلنت مجموعة إذكاء،عن تنظيم جائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة، وذلك ضمن فعاليات النسخة الــ 33 من معرض كومكس للتكنولوجيا، والذي ستنطلق فعالياته بدءًا من 27 وحتى 30  من شهر مايو الجاري، حيث سيشهد كومكس هذا العام مشاركة أكثر من 100 شركة ناشئة، وذلك بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات، وتأتي الجائزة ضمن رؤية الجهات المنظمة لتعزيز فرص الاستثمار في الشركات الناشئة محليًا وخارجيًا.

وتعد هذه الشراكة الفاعلة بين مختلف الجهات القائمة على الجائزة حافزاً لإيجاد قيمة مضافة ملموسة لمخرجات الجائزة وتنوع في الأفكار وتطوير أعمال الشركات الناشئة من خلال ربطها بالجهات المعنية للتغلب على تحدياتها لتواكب بيئة العمل والسوق.

ومن هذا المنطلق تم عقد جلسات نقاشية موسعة مع عدد من الشركات المعنية بمختلف القطاعات بهدف الوصول إلى جملة من التحديات التي تواجهها هذه الشركات وتبحث فيها عن حلول تقنية، لمشاركتها مع الجمهور وطرحها للمنافسه في قطاعات مختلفة كالبنوك والمصارف والصناعات التحويلية والكهرباء وقطاع السياحة والنفط والغاز وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى جانب قطاع اللوجستيات وغيرها .

وستقدم مجموعة إذكاء جوائز مالية للشركات الفائزة ، كما سيتم العمل على ربط  كل شركة من الشركات الفائزة بالجهه التي طرحت التحدي والعمل على متابعة إمكانية الاستثمار بين الطرفين في الأفكار وتحويل الحلول إلى واقع ملموس يساهم في الإرتقاء بأعمال الشركة.

ويمكن لجميع الشركات الناشئة المتخصصة في مختلف المجالات التقنية الإطلاع على التفاصيل والتسجيل في هذه المنافسة خلال الفترة من  16 - 22 مايو الجاري، بحيث يفتح المجال للاستفسارات خلال الثلاث الأيام الأولى من فتح باب التسجيل ويكون التسجيل متاحاً عن طريق الرابط التالي:

https://ithca.om/scale-competition/
 
وأوضح سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني قائلاً: سعداء اليوم كوننا جزء من هذه الجائزة بالشراكة مع مجموعة إذكاء و وبرنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة ، لما سيكون لها من الأثر والمردود الإيجابي على القطاع المصرفي من خلال التوسع في استكشاف الحلول التقنية لبعض التحديات المالية التي تُطرح عبر هذه الجائزة، ونأمل بأن تحقق الجائزة أهدافها المرجوة وأن نخرج في التصفيات النهائية بأفكار تقنية تساهم في تعزيز أعمال القطاع المصرفي.
 
وأضافت سعادة المهندسة/ حليمة بنت راشد الزرعي رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأن برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة يهدف إلى تحفيز منظومة الشركات الناشئة القائمة على التقنية المتقدمة والابتكار في سلطنة عُمان من خلال تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة، ودعم تأسيس شركات ناشئة في هذا المجال وربطها بفرص الأعمال والاستثمار والتمويل بما يحقّق لها التوسع في الأسواق المحلية والعالمي، وسيقوم برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة من خلال معرض كومكس ٢٠٢٤ بإطلاق مبادرة “دعم الشركات الواعدة”، حيث تستهدف المبادرة الشركات الناشئة القائمة على الإبتكار والتقنية في المراحل المبكرة لتطوير منتجاتها وخدماتها وتسهيل دخولها للأسواق. وهي احد مبادرات وزارة الاقتصاد لدعم الشركات الناشئة العمانية الواعدة.

من جانبه أكد المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء بأن جائزة  SCALEللشركات التقنية الناشئة والتي تنظمها هذا العام مجموعة إذكاء بالشراكة مع برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة والبنك المركزي العماني، وتقوم فكرتها على طرح الجهات المنظمة لعدد من التحديات التي تواجه شركات جهاز الاستثمار العماني بمختلف قطاعاتها، وتعلن للجمهور، بحيث يأتي دور الشركات الناشئة المتنافسة في العمل على إيجاد حلول تقنية لكل هذه التحديات، حيث تستهدف الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تشارك في معرض كومكس أو التي لديها شركة ناشئة ذات صلة وترغب في التقدم والمنافسة من خلالها، وستكون هناك فرصة لعرض أفكار الشركات والحلول التي تقدمها أمام اللجنة، حيث تصفية المترشحين حسب الكفاءة وجودة الأفكار في إيجاد حل للتحديات.

مقالات مشابهة

  • "إذكاء" تطلق جائزة "SCALE" للشركات التقنية الناشئة خلال "كومكس 2024"
  • مجموعة إذكاء تعلن عن تنظيم جائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة
  • مدبولي: نستهدف تحقيق طفرة حقيقة لتشجيع الاستثمارات الموجهة إلى الشركات الناشئة
  • إنشاء مجلس استشاري.. مدبولي يكشف جهود الدولة لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة
  • «مدبولي»: إنشاء وحدة دائمة لريادة الأعمال والشركات الناشئة تابعة لمجلس الوزراء
  • بث مباشر.. كلمة مدبولي في قمة Rise up للشركات الناشئة
  • «مدبولي»: إعادة هيكلة «إيجيبت فينشر» لدعم الشركات الناشئة في مصر
  • بث مباشر.. مدبولي يحضر قمة Rise up للشركات الناشئة
  • بعد قليل.. رئيس الوزراء يحضر قمة Rise up للشركات الناشئة
  • بث مباشر.. كلمة رئيس الوزراء في قمة Rise up للشركات الناشئة