أكد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، أن موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت لم ولن يتغير عبر التاريخ، والقيادة السياسية حريصة على دعم القضية في كل المحافل والمؤتمرات الدولية، ومن ثم لن نقبل المزايدة على موقف الدولة المصرية في هذا الملف على وجه التحديد.

أضاف «هندي» لـ«الوطن»، أن مصر دائما تستهدف توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام بين الفصائل، وأن تعامل مصر مع القضية الفلسطينية في السنوات الأخيرة، يقوم على محورين هما بناء الدولة وحفظ التماسك السياسي والاجتماعي، وذلك من خلال التعاون مع فلسطين لضمان بناء كل مؤسسات الدولة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن ذلك يجري في إطار آليات الحفاظ على الاتصال الجغرافي الطبيعي للدولة، ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف بناء المستوطنات، والدولة المصرية قيادة وشعبا حريصة طوال الوقت على إدارة القضية الفلسطينية وملفاتها متعددة المستويات الاقتصادية التنموية، والسياسية، والأمنية عبر مؤسسات فلسطينية وطنية؛ بهدف تنظيم التعاون عبر قنوات رسمية وليس عبر تقديم منح وبدائل مؤقتة غير مستقرة، والعمل طوال الوقت على استعادة التماسك السياسي والمجتمعي الفلسطيني لتعظيم فرص إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة ومستقرة سياسيا ومجتمعيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين عضو مجلس النواب الدولة المصرية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

تكامل مؤسسات الدولة

تحرص حكومتنا الرشيدة دائمًا على تحقيق التكامل بين جميع المؤسسات الوطنية، وذلك لتسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع القطاعات وبما يُحقق تطلعات أبناء عمان الأوفياء.

وبالأمس، استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعدد من أصحاب السّمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء، معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس الدولة والمكرمين أعضاء مكتب المجلس، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين كل من مجلس الوزراء ومجلس عُمان.

ويُجسد هذا اللقاء تعزيز التواصل مع مؤسساتنا المختلفة، وذلك للوصول إلى رؤى مُشتركة تسهم في الارتقاء بمسارات التنمية الشاملة التي تشهدها عُمان، إذ إنَّ مجلس الدولة يقوم بدور وطني في الدورة التشريعية للقوانين وتقديم الدراسات والمُقترحات بشأن الموضوعات التي تُساعد على دعم الجهود التي تبذل من أجل الارتقاء بمسيرة العمل الوطني، كما أن مجلس الوزراء يحرص على إعطاء الأهمية القصوى للمرئيات والمقترحات وخاصة المتعلقة باستكمال عدد من الخدمات والمرافق العامة للدولة.

إنَّ السنوات الأخيرة شهدت الارتقاء بمستوى التنسيق والتعاون والتكامل بين مؤسساتنا الدولية، وهو ما ينعكس إيجابيًا على تحقيق التوجهات والأهداف المرجوة وتنفيذ الخطط والبرامج التنموية، سعيًا نحو التطور والنماء على أرض عمان الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • أُعيد البناء 12 مرة.. كيف تغير شكل الكعبة عبر التاريخ؟
  • تكامل مؤسسات الدولة
  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • ضياء رشوان: موقف مصر منذ 7 أكتوبر ثابت وواضح وسابق
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • النائب حازم الجندي: لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني تأكيد على المساعي المشتركة نحو دعم القضية الفلسطينية
  • موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • محللون: القضية الفلسطينية أمن قومي لمصر.. و«القاهرة» لا تدخر جهدا