بتجرد:
2024-06-16@16:26:48 GMT

“حسن المصري” يحط الرحال في لبنان

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

“حسن المصري” يحط الرحال في لبنان

متابعة بتجــرد: حط فيلم “حسن المصري” في صالات السينما في لبنان وبعض الدول العربية، بعد جولة عروض في القاعات المصرية.

وحرص طاقم العمل على حضور العروض الأولى وكان بين الحاضرين المخرج اللبناني سمير حبشي ومجموعة من أبطال الفيلم اللبنانيين وهم دياموند بوعبود، جينفر عازار، جاد أبوعلي.

ورغم تخلف النجم المصري أحمد حاتم عن الحضور، إلا أنه شارك متابعيه عدة صور من العروض اللبنانية عبر خاصية الستوري على حسابه بإنستغرام وعلق على إحدى ستوريهات دياموند بوعبود بالقول “وجودك يكفي”.

وعرض الفيلم أمام الصحافة في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري في صالات “سينما سيتي” بأسواق بيروت قبل أن يبدأ عرضه في السينمات اللبنانية بداية من الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول.

وتم تصوير “حسن المصري” بين مصر ولبنان تحت إدارة فريق تقني لبناني، والعمل من إخراج اللبناني سمير حبشي، وقصة نورا لبيب وسيناريو وحوار سمر طاهر وإنتاج شركة “أفلام مصر العالمیة” (يوسف شاهين وغابي خوري) التي أطلقت “ولا بختار” للمطرب علي لوكا كأغنية رسمية للفيلم.

ويعد هذا الفيلم التعاون الثالث للمخرج سمير حبشي مع شركة “أفلام مصر العالمية”، بعد الفيلم الوثائقي “سيدة القصر” (قصة نظيرة جنبلاط) سنة 2002، والروائي الطويل “دخان بلا نار” سنة 2008.

ويضم العمل نخبة من النجوم المصريين واللبنانيين بينهم أحمد حاتم، دياموند بوعبود، لينا صوفيا، مراد مكرم، جينفر عازار، جاد أبوعلي، فريال يوسف وغيرهم.

وعرف أحمد حاتم متابعيه بـ”حسن المصري” قبل انطلاق عرض العمل في مصر وخارجها، حيث كتب في تدوينة على صفحته بفيسبوك “اعرف حسن المصري.. قبل أن تقابله في الفيلم! قريبًا في السينمات”، مضيفا “من هو حسن هو مسؤول حراسات خاصة خاض أصعب الفرق التدريبية، وله شهرة واسعة وسط الشخصيات المهمة بالدولة”.

ويتناول الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق والأكشن قصة “حسن المصري” يجسد دوره النجم أحمد حاتم، وهو مسؤول حراسات خاصة يسافر إلى حبيبته في لبنان هربا من الماضي، وهناك يعمل في شركتها للحراسة والتأمين، إلا أنه يتورط مع أحد أكبر تجّار السلاح ويجد نفسه في مهمة انتحارية.

وانطلق عرض العمل في كافة الصالات اللبنانية، بعد افتتاحه في مصر في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري وحقق إيرادات كبيرة بشباك التذاكر ويتوقع أن يواصل نجاحه في لبنان والدول العربية التي من المقرر عرضه بها.

View this post on Instagram

A post shared by Diamand Abou Abboud (@diamand_abou_abboud)

main 2023-10-14 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: حسن المصری أحمد حاتم فی لبنان

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل 7 جنود وإصابة جنديين في معارك غزة

ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 659 منذ السابع من تشرين الأول

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 7 من جنوده وإصابة اثنين آخرين في المعارك بقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان تحت بند سُمح بالنشر، صباح الأحد، إن النقيب (احتياط) إيتان كوبلوفيتش، 28 عاماً، من القدس، والرقيب أول (احتياط) إيلون فايس، 49 عاماً، من بساجوت، في كتيبة حسن 129، اللواء الثامن، قتلا في معركة شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بعدم قدرته على استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية

وأضاف أن الرقيب إلياهو موشيه زيمباليست، 21 عاماً، من بيت شيمش، والرقيب إيتاي عمار، 19 عاماً، من كوخاف يائير تسور يجال، والرقيب ستانيسلاف كوستاريف، 21 عاماً، من أشدود، من الكتيبة 601 تشكيل البصمات الحديدية (401)، قتلوا في معركة جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : كمين جديد.. القسام تعلن إيقاع قوة مدرعة بحقل ألغام بمدينة غزة

وأشار إلى أن الرقيب أور بلوموفيتز، 20 عاماً، من برديس حنا كركور، والرقيب عوز يشعي جروبر، 20 عاماً، من منشيه، من الكتيبة 601 مسار حديدي (401)، قتلا أيضًا في معركة جنوب قطاع غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 659 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 307 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,835 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 579 منهم بالخطرة، و987 إصابة متوسطة، و2,269 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • “صوت وصورة”.. ياسمين رئيس بديلة لهذه النجمة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي آخر وارتفاع الحصيلة إلى 660 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل 7 جنود وإصابة جنديين في معارك غزة
  • خطيب عرفة: أهل فلسطين في “أذى عدو سفك الدماء ومنع احتياجاتهم”
  • في أول أيام عرضه.. «عصابة الماكس» يحقق 603 ألف جنيه في شباك التذاكر
  • «كرهتونا في الموت».. حاتم صلاح يروج لـ فيلم عصابة الماكس بطريقة غريبة
  • “قمر الحج” في التربيع الأول .. اليوم
  • فريدة سيف النصر: العمل في فيلم أهل الكهف أمنية لم تتحقق
  • “ضحية” عمرو دياب يكشف سبب عدم ردّ الصفعة
  • حصيلة إيرادات "أهل الكهف".. أول ليلة عرض في السينمات