تستعد اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى لإقامة المؤتمر العلمى  الدولى"vista" تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى الفترة من 31 اكتوبر وحتى 3 نوفمبر القادم بالعاصمة الإدارية الجديدة فى حضور 300 شخصية دولية وعربية ومحلية ما بين محاضرين وباحثين ومهتمين وذلك بإشراف اللجنة البارالمبية الدولية.

ويجري العمل على قدم وساق داخل أروقة اللجنة البارالمبية للانتهاء من آخر الاستعدادات لاستضافتة و الذي تستضيفه مصر لأول مرة فى تاريخ القارة الأفريقية.

ويقام حفل افتتاح المؤتمر يوم 31 اكتوبر الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً بحضور عدد كبير من مسئولى الرياضه المصرية والأسرة البارالمبية، حيث قامت اللجنة البارالمبية المصرية بتوجيه الدعوة للمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ، ورؤساء الاتحادات الأوليمبية والباراليمبية لحضور افتتاح المؤتمر.

ويحضر المؤتمر 300 شخصية من 65 دولة ، بينهم 30 محاضرا ، ويعرض خلال المؤتمر 120 بحثا علميا في مجال رياضة المعاقين .


ويعد مؤتمر الفيستا أحد أهم الاحداث العلمية التي تعزز مهمة اللجنة الباراليمبية الدولية واهدافها.

وتستضيف مصر على هامش مؤتمر الفيستا بطولة كأس العالم لرفع الاثقال الباراليمبي خلال الفترة من 3 الى 11 نوفمبر المقبل ، وكذا البطولة النهائية لسلسلة كأس العالم للسباحة الباراليمبية لعام 2023، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللجنة البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية

استقبل مسؤولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وفداً من طلاب كلية الهندسة بجامعة قرطاج بدولة تونس الشقيقة، ومرافقيهم، للتعرف على معالم العاصمة الإدارية، وما تم تنفيذه من مشروعات، وكذا الجهود التي بذلتها الدولة المصرية.

 

برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر

وبدأت الزيارة بتفقد المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD، إذ جرى تقديم شرح عام عن المنطقة والأعمال الجارية بها التي تضم 20 برجا متنوعا: «أبراج إدارية وسكنية، برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر، بخلاف الأنشطة الفندقية والتجارية».

 مشروع النهر الأخضر 

ثم انتقل وفد جامعة قرطاج التونسية، إلى منطقة الحدائق المركزية «النهر الأخضر»، وجرى تقديم شرح موجز للأعمال التي تمت في هذا المشروع، حيث تعد منطقة الحدائق المركزية أكبر حديقة في الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

 

ثم استكمل وفد جامعة قرطاج التونسية، الزيارة الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بزيارة حي المال والأعمال، وكذا الحي الحكومي، وساحة الشعب، والمحاور الرئيسية، والمعالم الأخرى بالمدينة.

وفي ختام الزيارة، أعرب الطلاب التونسيون، عن إعجابهم بما تم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقدموا الشكر لجميع فريق العمل القائم على هذه الأعمال، كما تقدموا بالشكر للمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسؤولي الجهاز، على تنظيم الزيارة والجهد المبذول.

مقالات مشابهة

  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • بالفيديو ..الكوربيه: الإصلاحات الاقتصادية تتطلب صبرا للتقييم والحكم على أثارها
  • مستقبل وطن: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني خطوة جديدة للدعم
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • توصيات جلسة الشراكات الدولية بالمؤتمر العلمى الـ 12 لجامعة عين شمس
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية