أخبارليبيا24 

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن ما تعرضت له ليبيا من فيضانات كارثية في درنة هو واحد من التداعيات للتدخل غير القانوني من الناتو في ليبيا. 

وأوضح نيبينزيا – خلال إحاطته أمام مجلس الأمن – أن لجنة 6+6 قامت بوضع الإطار القانوني اللازم لإجراء الانتخابات وتوصلوا إلى حل وسط وتم المصادقة على القوانين، 

وشدد المندوب الروسي على ضرورة أن يؤخذ عمل لجنة 6+6 ونتائجه على محمل الجد، وأن روسيا مستعدة للعمل مع كل الأطراف المهتمة للحد من وجود أي قوى أجنبية في ليبيا.

 

وأضاف نيبينزيا أن الوضع المركزي للعملية السياسية يجب أن يكون بيد الليبيين دون أي حلول خارجية أو فرض مواعيد اصطناعية لتكون شاملة لكل الليبيين. 

وأكد على ضرورة أن تشمل العملية السياسية في ليبيا الطيف الواسع لكل القوى السياسية بما في ذلك ممثلي النظام السابق لعقد انتخابات رئاسية وبرلمانية. 

وأشار مندوب روسيا إلى أن التحضير لانتخابات رئاسية وبرلمانية يجب أن يكون ممثل لكل السلطات الليبية الرئيسية يمكن أن ينهي الوضع السياسي الصعب الحالي، والانتقال السياسي في ليبيا متباطئ بسبب ازدواجية الحكم المستمرة في البلاد، ونرى أن إمكانية التسوية المستدامة غير متاحة والبلد لا يزال منقسما. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا يؤكد إمكانية حل الأزمة الأوكرانية بالطرق الدبلوماسية

قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة الأوكرانية لا تزال ممكنة، لكنها تخضع لعملية نزع النازية وتجريد كييف من السلاح.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /20.05.2024/

وشدد نيبينزيا خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي على ضرورة عودة أوكرانيا لوضع الحياد حتى يتم إنهاء الأزمة بين البلدين بصورة دبلوماسية.

وأضاف: "لا يزال من الممكن التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية، ولتحقيق ذلك من الضروري أن يتوقف الغرب عن تسليح نظام بانديرا في كييف، وأن تعود أوكرانيا إلى وضعها المحايد وغير المنحاز والخالي من الأسلحة النووية، وأن يتم نزع سلاحها وتجريدها من النازية."

وأردف: سيتم تأمين حقوق مواطنيها الناطقين بالروسية والأقليات القومية بالكامل، وبعبارة أخرى، سيتم القضاء على الأسباب الجذرية التي أدت إلى بدء عمليتنا العسكرية الخاصة".

وسبق أن أعلن نيبينزيا الاثنين أن أي وسطاء محتملين يجب أن يأخذوا في الاعتبار أنه في 20 مايو، تنتهي الولاية الشرعية لفلاديمير زيلينسكي في رئاسة أوكرانيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سياسي كردي يدعو واشنطن إلى التدخل لمنع تأجيل انتخابات الإقليم
  • يونيسف: أهلنا 4 مراكز للرعاية الصحية الأولية بعد تضررها من فيضانات درنة
  • ليبيا تتهم اليونان بالتنقيب غير القانوني في مناطق سيادتها
  • مستشار يوضح عقوبة مندوب التوصيل الذي يطلب من العميل إرسال اللوكيشن عبر الواتساب
  • موسكو: أوكرانيا تستفيد من أسلحة جميع دول الناتو ضد المدنيين الروس
  • خوري تؤكد دعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة
  • محاولة أمريكية للتقارب مع أبناء حفتر.. هل تستهدف نفوذ روسيا شرق البلاد؟
  • موسكو: الغرب نزع أقنعته بتصويته ضد مشروع القرار الروسي حول منع سباق التسلح في الفضاء
  • نيبينزيا: الغرب ينزع أقنعته اليوم بتصويته ضد مشروع القرار الروسي حول منع التسلح الفضاء
  • نيبينزيا يؤكد إمكانية حل الأزمة الأوكرانية بالطرق الدبلوماسية