تحرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على حماية ودعم منظومة الأمن الغذائي، بوصفه أولوية ضمن أجندة الدولة من أجل حماية المواطنين في ظل الأزمة الغذائية العالمية الحالية.

وقال الدكتور احمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس ، إن الدولة المصرية تعمل جاهدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وعودة مصر إلى مكانتها الزراعية العالمية، من خلال عدد من المشروعات الزراعية، حيث أنفقت الدولة على البنية الأساسية المليارات لخدمة مشروعات التوسع الأفقي بجنوب الوادي ومناطق توشكى وشرق العوينات وسيناء، التي تستهدف زيادة الرقعة الزراعية بما يسهم بقدر كبير من تحقيق الأمن الغذائي.

 

وأوضح عميد زراعة عين شمس خلال تصريحات، لـ صدي البلد أن مصر بكل أجهزتها المعنية تعمل على قدم وساق لدعم صغار المزارعين وكذا تنفيذ إجراءات للتخفيف من التغيرات المناخية من خلال خفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

عميد زراعة عين شمس يكشف أعداد طلاب المقبولين في التكافل الاجتماعي بدء الملتقى الأول لخريجي قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس.. صور نقلة نوعية.. كلية علوم عين شمس تحدد موعد افتتاح مجمع المعامل الجديد خطوات الحصول على البريد الالكتروني بكلية البنات جامعة عين شمس قيادات جامعة عين شمس يشاركون في وقفة لتنديد بممارسات جيش الاحتلال أخبار التعليم ..سيدة من ذهب كافحت السرطان وأكملت تعليمها بسن متأخر وتستعد للدكتوراه.. كيف دعمت الجامعات موقف السيسي من الأوضاع في فلسطين جامعة عين شمس تشارك في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني طلاب آثار عين شمس يبدأون الدراسة بمنحة جامعة ماربورغ الألمانية فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية.. مظاهرات أمام النصب التذكاري للتنديد بالعدوان على غزة رافعين أعلام فلسطين.. توافد المصريين على الجامع الأزهر للتضامن مع غزة

وأشار جلال إلي المساحات الشاسعة التي تقوم الحكومة المصرية باستصلاحها في الأراضي الصحراوية لتحقيق الامن الغذائي للشعب المصري وكذلك التأثير في التوازن البيئي للمناطق الصحراوية.

قال  الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إن الزراعة التقليدية انتهت في العالم كله، ويوجد طرق عالمية حديثة تستخدمها الدولة في الإنتاج الزراعي وربما تتفوق بها على العالم.

وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن الكرة الأرضية يعيش عليها 7.1 مليار نسمة، منوها بأن التحديات الأخيرة التي تواجه العالم تتطلب منا تعظيم الاستفادة من استخدام التكنولوجيا في الزراعة.

وشدد عميد كلية زراعة علي أهمية التوسع في نشر تلك الثقافة والتوعية بشأن العائد والمردود على الفلاح عند استخدام تلك التقنيات الحديثة واستحداث الآليات التي لديه بالإضافة إلى تقديم التسهيلات للمزارعين لامتلاكهم وسائل الزراعة الحديثة.

وأشار الدكتور أحمد جلال إلي أن  1.2 مليار يعانون من انعدام الأمن الغذائي وهناك 800 مليون بالعالم يعانون من الجوع، وبحلول عام 2050 سيصل عدد سكان العالم 9.2 مليار نسمة، والعدد الذى يعانى من انعدام الغذاء سيرتقع بنسبة 30%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمن الغذائی جامعة عین شمس عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم

نظمت كلية الطب بجامعة عين شمس، احتفالية اليوم العالمى للتبرع بالدم، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتور على الأنور، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بحضور الدكتورة هالة سويد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات ولفيف من الأساتذة من مختلف التخصصات.

يعد الإحتفال استكمالا لمسابقة أفضل برنامج دعاية لحث المجتمع على التبرع التطوعى الدائم بالدم بين عدة مدارس، ولقد تم عرض ما قام به الطلبة من جهد لنشر وعى التبرع التطوعى الدائم بالدم فى محيط مدرستهم و بين أسرهم، مما أسفر عن إقامة حملات تبرع داخل هذه المدارس.

وقد شارك فى الحضور مدرسة ليسيه ألبرت كامو ( مدارس نيو جيزة ) و مدرسة ليسيه فولتير ( مدارس القرية الذكية )، وقام الطلاب بزيارة مستشفيات جامعة عين شمس للوقوف على خدمات المستشفيات المختلفة و استخدامات الدم و مشتقاته لمرضى أمراض و أمراض الكلى و الأورام.

وأوضحت االدكتورة داليا ضياء الدين سالم، أستاذ مساعد الباثولوجيا الإكلينيكية، ومدير الجودة ببنك الدم الرئيسى بمستشفيات جامعة عين شمس، ومنسق برنامج 5 لـ 1 أن هذا العام تم ضم برنامج 5 لـ 1 إلى موقع كلية الطب ومن خلاله يمكن معرفة جميع المعلومات التى تخص التبرع بالدم، وأضافت أنه لمن يرغب فى التبرع يمكنه تسجيل بياناته على الموقع وبالتالي يمكن التواصل معه و ارشاده للموعد و المكان المناسب للتبرع.

وعلى هامش الإحتفالية تم تكريم كل من دعم برنامج ٥ ل ١ سواء بالمشاركة فى تنظيم حملات التبرع بالدم أو المتبرعين أنفسهم، حيث تم تكريم السادة وكلاء الكليات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة: أ.د.علاء الدين عبد الحليم ( كلية التربية) وا.د.باسم محمد ( كلية الأثار ) و ا.د.حنان سالم (كلية الأداب) و ا.د.رولا ميلاد (كلية الصيدلة )، كما تم تكريم جمعية مصر شريان العطاء ورئيسها أ.د.محسن الألفى أستاذ طب الأطفال

وأيضاً تم تكريم اتحاد طلاب كلية الصيدلة ومجموعة متميزة من الطلبة والموظفين الذين انضموا لبرنامج ٥ل١ وأصبحوا من المتبرعين الدائمين، كذلك تكريم القائمين على الحملات من إداريين وفنيين و تمريض بنوك الدم بمستشفيات جامعة عين شمس.

وفى الختام تم الإعلان عن المدرسة الفائزة بالكأس وكان من نصيب مدرسة ليسيه ألبرت كامو.

اقرأ أيضاًإحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في أول أيام عيد الأضحى 2024

مقالات مشابهة

  • زراعة مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة بجانب الحديقة المركزية
  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • الزراعة المصرية تتجه نحو آفاق جديدة.. محاصيل غير تقليدية لتعزيز الأمن الغذائي
  • د. وليد محمد الحنفي يكتب: الزراعة النظيفة المستدامة هي الحل
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • جامعة أم القرى تحقق المركز 55 عالمياً
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا