أعلنت وحدة حقوق الإنسان التابعة لإدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة المنيا عن تنظيم سلسلة من الندوات وحملات التوعية في مراكز المحافظة التسع. 

وحدة حقوق الإنسان بالمنيا تنظم ندوات وحملات توعية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان

يأتي ذلك في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تهدف هذه الندوات والحملات إلى تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان وزيادة الوعي الثقافي والفكري في جميع الجوانب، بهدف دعم التنمية الشاملة على جميع المستويات الفكرية والثقافية.

وأوضحت داليا محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة، أن الوحدة تعمل جاهدة للوصول إلى جميع فئات المجتمع المستهدفة، من أجل تنمية الوعي الفكري والثقافي لديهم.

 وأشارت إلى أنه تم تنفيذ لقاءات حول مهارات الاتصال والتواصل مع المواطنين ومحاربة ارتفاع تكاليف الزواج في شهر أكتوبر الحالي في مراكز المحافظة، بالتعاون مع الأزهر الشريف والهيئة الإنجيلية ووحدة السكان ومديرية الصحة والمجلس القومي للمرأة. 

وتم الإعلان أنه من المقرر تنظيم ندوات توعوية في نوفمبر المقبل تتناول قضايا مثل القضاء على عمالة الأطفال ومبادرة "كبر مشروعك.. زود أرباحك" لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدد من المديريات والجمعيات الأهلية وإدارة الأمومة والطفولة.

جدير بالذكر أن وحدة حقوق الإنسان قامت في سبتمبر الماضي بتنظيم مبادرات وحملات توعية في المراكز حول ترشيد الإنفاق والاستهلاك للمياه والكهرباء، بالتعاون مع شركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، وأيضًا توعية الشباب بأضرار المخدرات بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وحدة حقوق الإنسان بالمنيا حقوق الإنسان بالمنيا حقوق الإنسان المنيا وحدة حقوق الإنسان بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جينيف

أعلن نشطاء وحقوقيون دوليون في مدينة جينيف بسويسرا عن تأسيس "الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب"، بهدف اقرار حقوق الشعوب في تقرير المصير وحصولها على الاعتذار والتعويض عن كافة أشكال الاستعمار الذي تعرضت وتتعرض له.

ويأتي الإعلان عن ميلاد "الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب"، على هامش انعقاد أولى جلسات المحكمة الدولية من أجل فلسطين التي استضافتها كدينة جينيف السويسرية أيام 6 و7 و8 حزيران (يونيو) الجاري والتي حضرها نشطاء حقوقيون وأكاديميون من نحو 40 دولة حول العالم.

وجاء في بلاغ التأسيس، الذي أرسلت نسخة منه لـ "عربي21": "بمبادرة من مركز عمّان لدراسات حقوق الإنسان التأمت مجموعة من المنظمات الحقوقية من مختلف دول الشمال والجنوب، بمدينة جنيف في السابع والثامن من يونيو/حزيران 2024، من أجل تأسيس "الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب" أقرت فيه أهداف هذا الاطار الحقوقي الدولي الجديد، وبخاصة هدف اقرار حقوق الشعوب في تقرير المصير وحصولها على الاعتذار والتعويض عن كافة أشكال الاستعمار الذي تعرضت وتتعرض له".

وأشار البلاغ إلى أن المنظمات المجتمعة أقرت عقد الجمعية العمومية الأولى للحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب قبل نهاية عام 2024.

وحول خلفية الإعلان عن "الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب"، قال البلاغ: "تشهد حالة حقوق الإنسان، في العقود الأخيرة، تراجعات كبيرة عن مجموعة من المكتسبات التي كنا نعتقد أنها أصبحت جزءا من التراث الحقوقي، بينما واقع الحال على المستوى العالمي يظهر، يوما بعد يوم، انهيار هذه المنظومة الحقوقية بفعل سياسة الكيل بمكيالين حيال حقوق الإنسان والشعوب من قبل النظام الرأسمالي المتوحش في دول الشمال وحكومات الدول السائرة في فلكه في عالم الجنوب".

يذكر أن مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان تأسس مطلع عام 2000، وهو مؤسسة علمية غير حكومية مستقلة للدراسات والأبحاث.

ويهدف المركز إلى بحث ودراسة ديناميكيات حقوق الإنسان في الوطن العربي ورصد التحولات الجوهرية فيها، وتحليل وتفسير واستقراء اتجاهات هذه التحولات وصولاً إلى إحداث تغيير في نمط التنشئة الاجتماعية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وبالتالي دعم كل من آليات تعزيز واحترام حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والمساعدة على تطويرها؛ والمجتمع المدني؛ والديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • 8 تطبيقات مميزة لمساعدة أصحاب الهمم على تعلم اللغات.. للكبار والصغار
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين
  • تعاون بين صندوق خليفة و”مصدر” لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جنيف
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جينيف
  • لجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية تناقش خطة العمل المستقبلية